الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

حضري: شرائح البقر المشوية مع صلصة الثوم

كل العرب
نُشر: 17/12/13 14:03,  حُتلن: 08:24

العدد : 6 أشخاص
طبق من : العالم
طبق : رئيسيّ
الصعوبة : 3
مدة التحضير: 15 دقيقة
مدة الطهو: 20 دقيقة أو أكثر، حسب سرعة نضوج اللحم

المقادير
قطعة من لحم البقر وزنها 900 غ تقريباً
القليل من زيت الزيتون
ملعقتا طعام من الفلفل الأسود


للصلصة
28 فصاً كاملاً من الثوم
600 مل من مرقة الدجاج
ملعقة طعام من خردل ديجون
ملعقة صغيرة من هلام الكشمش
عصير نصف ليمونة
150 مل من الكريما المخفوقة
* أنت بحاجة إلى صينية خاصة بالفرن
يحمى الفرن لغاية 200 درجة مئوية أو 400 درجة فهرنهايت أو غاز رقم 6. تفرك قطعة اللحم بالزيت ويرش عليها الفلفل الأسود. تسخن مقلاة كبيرة وتقلى فيها قطعة اللحم على الوجهين، ثم تنقل إلى صينية الفرن وتخبز لمدة 20 دقيقة إذا أردت اللحم شبه نيئ، أو 25 دقيقة إذا أردت اللحم شبه ناضج، أو 30 دقيقة إذا أردت اللحم ناضجاًَ تماماً. وللتحقق من نضوج اللحم كفاية، يكفي الضغط بقوة على اللحم بالإصبع. فاللحم النيء يكون طرياً جداً على اللمس، ومشدوداً قليلاً أكثر إذا كان أكثر نضوجاً، وجامداً جداً إذا كان ناضجاً. تترك قطعة اللحم لترتاح 5 دقائق تقريباً قبل تقطيعها إلى شرائح. يمكنك إضافة عصارات اللحم إلى الصلصة.
لإعداد الصلصة، يسلق الثوم في الماء لمدة دقيقة تقريباً، ثم يصفى، ويغمر في الماء البارد. يسلق بعدها الثوم في مرقة الدجاج لمدة 10 دقائق أو حتى يصبح طرياً. يصفى الثوم ويحتفظ بمرقته جانباً. تعاد المرقة إلى القدر وتغلى على النار حتى يتضاءل حجمها إلى النصف. يهرس الثوم مع المرقة وبقية المكونات في خلاط الطعام، ثم تسخن الهريسة قليلاً. يقدم الطبق مع البروكولي المسلوق والقليل من البطاطا المقلية.
في الحصة الواحدة
350 وحدة حرارية
23 غ من الدهون
11 غ من الدهون المشبعة
2 غ من الكربوهيدرات

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 


مقالات متعلقة