الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 04:02

إستراحة رماح/ بقلم:معين أبو عبيد

كل العرب
نُشر: 16/12/13 13:41,  حُتلن: 14:07

إنتابني إرتباك غريب في تسمية هذه الخاطرة التي خطّها قلمي مثقل كاد ينفد صدره، وقلب مغلق وبأنامل مرتعشة، وأنفاس تختنق بين زلزال القلب. ساعة السقوط ام ذاكرة الموت المحتمل في هذا الزمن بالذات أصبحت أرواحنا عطشة، لا يروي ضماها شيئًا كقطرات الإيمان، وإن الحياة معادلات كونية لا تتغير لإرضاء أي كائن على وجه البسيطة.

جنّتي في صدري، وصدري لا سلطان احد عليه سوى الباري عزّ وجل، وإن الإيمان يُنير لنا البصر والبصيرة. هذا الموقف وهذه التجربة والمشهد ألغير مألوف شدّني لأكتب بتموجات أكبر وضوحًا وشفافية.

أحمل على صدري المفتوح الجريح ألف قصة وقصة، وفي كل شارع من شوارعه تُخفي حكاية من حكايا الماضي والحاضر وتُخفي أسرارًا ورموزًا معقدة، صعبة حلها، تذكرني بشرياني النازف. أشعر بما يجول في خاطركم، وكم تُشاطروني مصيري وآلامي، نزيفي نزيفكم، ودموعكم السّخية وتخوفكم حقيقي وصادق، رغم الإبتسامة العريضة. ملامح وجهكم تشير أن قلوبكم تشتعل وأنفاسكم تختنق.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة