الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

سلام بعد قرار تأجيل البت في التماس الجبهة: جرايسي فاشل والمحاكم لن تغيّر الواقع

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 16/12/13 09:11,  حُتلن: 17:04

شارك في الجلسة عدد من اعضاء البلدية عن قائمتي الجبهة وناصرتي

بيان الجبهة:

الاستئناف يرتكز على اعتبار قرار الاكثرية في لجنة الانتخابات عدم فتح وفرز أصوات محدودي الحركة (وعددها 42 صوتاً) خلافا لموقف مأمور الانتخابات

علي سلام:
جلسة اليوم لن تؤثر على الكرسماس ماركت أبدًا وهذا المهرجان سيحضره عشرات الالاف من كل فئات المجتمع واطيافه وحاراته وعائلاته وطوائفه وسيجري بأجواء سعيدة

القاضية لم تتطرق الى قضية عدد الأصوات الذي تطالب فيها الجبهة، كما لم تتحدث عن امكانية اعادة فرز صناديق، وقد سمعت جميع الاطراف وقررت انه سيتم اتخاذ القرار يوم غدٍ، للاسف فإن للجبهة مازال هنالك حلم بتغيير النتيجة فهم يحلمون على حساب اهل الناصرة ومستقبلها

شعب الناصرة فكّر، وإختار، وقرر ان اكون انا رئيس البلدية، وانا باشرت عملي منذ شهرين وسأكمل عملي لأن الشعب هو صاحب القرار، والمحاكم لن تجدي الجبهة نفعًا

رامز جرايسي:
سننتظر قرار المحكمة

أجلت هيئة القضاة في المحكمة المركزية في مدينة الناصرة صباح اليوم البت النهائي في الاستئناف الذي قدمته جبهة الناصرة ومرشحها للرئاسة عضو البلدية المهندس رامز جرايسي بواسطة المحامي عماد دكوّر للطعن بنتائج الانتخابات التي فاز بها علي سلام الى حتى يوم غدٍ الثلاثاء، حيث ستصدر القاضية قرارها غيابيًا دون تعيين جلسة اضافية، وشارك في الجلسة عدد من اعضاء البلدية عن قائمتي الجبهة وناصرتي.

 ويشارك في الجلسة كل من علي سلام رئيس بلدية الناصرة ونائبه محمد عوايسي وعضو البلدية المهندس رامز جرايسي وقرابة الـ 100 من نشطاء الجبهة وناصرتي، في حين شهدت قاعة المحكمة اجواء مشحونة واشتباك بين شخصين من الطرفين.

بيان الجبهة حول الاستئناف
وقالت الجبهة في بيان لها أن "الاستئناف يرتكز على اعتبار قرار الاكثرية في لجنة الانتخابات عدم فتح وفرز أصوات محدودي الحركة (وعددها 42 صوتاً)، خلافا لموقف مأمور الانتخابات، واعتبارها لاغية غير قانوني، وكذلك الغاء عشرات الأصوات لمرشح الرئاسة المهندس رامز جرايسي أيضا بشكل غير قانوني، خاصة وأن فارق النتيجة كان 22 صوتا فقط، وقد كانت هذه النتيجه معروفة لأعضاء لجنة الإنتخابات قبل إتخاذهم قرار إلغاء أصوات محدودي الحركة". واضافت الجبهة: "هذا وطالب الاستئناف المحكمة أن تأمر بفتح وفرز أصوات محدودي الحركة، وإعادة فحص ما اعتبر أصواتاً لاغية في عدد من الصناديق، واقرار النتيجة النهائية الحقيقية اعتمادا على حيثيات هذا الاستئناف، والتي من شأنها تغيير النتيجة التي سبق وتم إعلانها ،كما أشار لذلك الاستئناف".


علي سلام: الجبهة تلعب بالنار وتحاول العبث بمصير الناصرة

وقال علي سلام رئيس بلدية الناصرة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"يبدو ان انتصار قائمة ناصرتي كان كبيرًا وصاخبًا لدرجة ان جبهة الناصرة ورامز جرايسي لم يستوعبا بعد حجم خسارتهما المدوية، ويحاولون اليوم كما حاولوا سابقًا جرّ المدينة الناصرة الى اجواء من التوتر عشية الاعياد والمناسبات السعيدة، ونحن اذ نؤكد لهم جميعًا انهم لن يتمكنوا من نيل مبتغاهم ولن نسمح بأن تسوء حال مدينتنا الطيبة مدينة الناصرة".
واضاف علي سلام لموقع العرب:"لقد حضر اليوم المئات الى المحكمة التي لا ارى ضرورة لها، فالجبهة تأتي اليوم بعد ان خسرت بمحكمتين سابقتين، ففي السابق فشلوا عندما طالبوا بأصوات الجنود، واليوم يستغلون اصوات ذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق منالهم وهو بعيد عنهم".
واضاف:"يتلاعبون بمصير الناصرة دون مسؤولية، علمًا اننا اتمينا تركيبة الائتلاف وبدأنا بإدارة البلدية وخدمة الجمهور الذي نحبه ونحترمه ونقدره، وآمل ان تتضح الصورة اليوم نهائيًا ورسميًا ليكف اولئك عن لعبهم بالنار".

علي سلام: المحاكم لن تجدي الجبهة نفعًا
وفور خروجه من قاعة المحكمة بعد ان قررت تأجيل البت في القضية حتى موعد آخر قال سلّام:"ان شعب الناصرة فكّر، وإختار، وقرر ان اكون انا رئيس البلدية، وانا باشرت عملي منذ شهرين وسأكمل عملي لأن الشعب هو صاحب القرار، والمحاكم لن تجدي الجبهة نفعًا لأن رامز جرايسي فاشل وإدعاءاته كاذبة وفاشلة والواقع لن يتغيّر".

قرار المحكمة
وحول قرار المحكمة قال سلّام: ان القاضية لم تتطرق الى قضية عدد الأصوات الذي تطالب فيها الجبهة، كما لم تتحدث عن امكانية اعادة فرز صناديق، وقد سمعت جميع الاطراف وقررت انه سيتم اتخاذ القرار يوم غدٍ، للاسف فإن للجبهة مازال هنالك حلم بتغيير النتيجة فهم يحلمون على حساب اهل الناصرة ومستقبلها".

الكرسماس ماركت
واضاف:"ان جلسة اليوم لن تؤثر على الكرسماس ماركت أبدًا وهذا المهرجان سيحضره عشرات الالاف وادعو الجميع من كل فئات المجتمع واطيافه وحاراته وعائلاته وطوائفه للمشاركة في اضاءة الشجرة والحفل سيجري بأجواء سعيدة".

محمد عوايسي: الجبهة تسعى لتفكيك النسيج الاجتماعي في الناصرة
اما نائب رئيس البلدية محمد عوايسي فقال في حديث لموقع العرب:"ان للجبهة مخطط منذ سنوات عدة تسعى من خلاله الى تدمير وتفكيك النسيج الاجتماعي في الناصرة وحرق المدينة برمتها ولم تنجح بذلك، وهي اليوم تسعى لتحقيق مبتغاها ومرادها ومخططها القديم، لكننا سنقف سدًا منيعًا في وجههم ولن نسمح له بإيذاء هذه المدينة الطيبة.

جرايسي: سننتظر قرار المحكمة
اما عضو البلدية رامز جرايسي مقدم الالتماس فقال لدى خروجه من قاعة المحكمة:"سننتظر قرار المحكمة".

 
المحكمة المركزية في الناصرة اليوم -تصوير: العرب.نت

مقالات متعلقة