الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 08:01

كفركنا والمشهد والرينة وعين ماهل: تعطيل الدراسة غدا السبت بسبب الأحوال الجوية

من : أنور
نُشر: 13/12/13 17:28,  حُتلن: 21:39

مجاهد عواودة رئيس مجلس محلي كفركنا أشار الى اهمية عبور هذه الايام العاصفة وضمان سلامة الطلاب في المدارس

نائل خطيب من لجان آباء المدارس في كفركنا:

من المتوقع استمرار العاصفة حتى يوم غد حسب ما أعلنت وكالات الارصاد الجوية وليس من المفضل ان يتوجه طلابنا الى المدارس في مثل هذا الطقس فصحتهم وسلامتهم أهم من كل شيء

عقدت مساء اليوم الجمعة جلسة في المجلس المحلي بين رئيس المجلس مجاهد عواودة ورئيس قسم المعارف في المجلس فهد دهامشة وأعضاء لجان الآباء من مدارس كفركنا.


صورة من اجتماع مجلس كفركنا

وتحدث نائل خطيب عن لجان آباء المدارس في كفركنا قائلا: "من المتوقع استمرار العاصفة حتى يوم غد حسب ما أعلنت وكالات الارصاد الجوية، وليس من المفضل ان يتوجه طلابنا الى المدارس في مثل هذا الطقس، فصحتهم وسلامتهم أهم من كل شيء، خاصة انه لا توجد محطات مظللة للمواصلات لحماية الاولاد من الامطار التي ممكن أن تسبب لهم الامراض. وعلى ذلك قدم طلب بأن يكون غدا يوم عطلة رسمي لكل مدارس كفركنا، وكذلك أقترح أن يتم تعويض هذا اليوم الدراسي في نهاية الفضل".

أما رئيس المجلس المحلي مجاهد عواودة فقال: "نحترم رأي لجان الآباء" واشار في الاجتماع الى "أهمية عبور هذه الايام العاصفة وضمان سلامة الطلاب في المدارس وعبور المنخفض الجوي بأمان وسلام".

تعطيل الدراسة في المشهد

أما في بلدة المشهد، فقد أفاد عمر حسن رئيس لجنة الآباء في الابتدائية (أ) في البلدة قائلا: "بعد التشاور مع المجلس المحلي ومدراء المدارس في المشهد وبسب الاحوال الجوية العاصفة تم الاعلان عن يوم غد السبت عطلة في مدارس المشهد ورياض الاطفال وسيتم الاعلان عن ذلك بواسطة مكبرات الصوت في جوامع المشهد ".

تعطيل الدراسة في الرينة
وعمم مجلس محلي الرينة بيانا جاء فيه: "نظراً لاحوال الطقس العاصفة وحفاظاً على سلامة الطلاب وأمنهم قرر مجلس محلي الرينة بعد تشاورات مع مدراء المدارس في القرية ولجان امور الطلاب والمفتش صباح صباح تعليق الدراسة غداً السبت في جميع المدارس ورياض الاطفال .هذا وجاء القرار بعد اجتماع عقد في بناية مجلس الرينة المحلي مساء اليوم الجمعة شاركت في لجان اولياء امور الطلاب ومدراء الاقسام في مجلس الرينة المحلي، حيث اجمع الحضور على تعليق الدراسة غداً السبت وذلك في اعقاب احوال الطقس العاصفة وتساقط الثلوج المتفرقة ، علماً ان مجلس محلي الرينة سيعمل كالمعتاد وسيستقبل الجمهور". وقال رئيس مجلس محلي الرينة خالد طاطور قال:" هذا القرار جاء نظراً لاحوال الطقس التي تشهدها البلاد عموماً والرينة خصوصاً وهو حفاظاً على سلامة الطلاب وأمنهم".

تعطيل الدراسة في عين ماهل
وفي بلدة عين ماهل بعد التشاور بين لجان اولياء امور الطلاب في مدارس عين ماهل والمجلس المحلي تقرر بالاجماع ان يكون يوم غد السبت الموافق 14/12/2013 يوم عطلة بسبب الاحوال الجويه العاصفة.
 

مقالات متعلقة