الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

انتخاب مازن غنايم رئيسا للجنة القطرية والغاء الانتخابات كونه المرشح الوحيد

كل العرب
نُشر: 12/12/13 16:42,  حُتلن: 21:46

مازن غنايم رئيس بلدية سخنين وهو مرشح وحيد رئيسا للجنة القطرية وجريس مطر رئيس مجلس محلي عيلبون سكرتيرا للجنة القطرية ، وعادل بدير رئيس بلدية كفرقاسم ناطقا رسميا وسليم صليبي رئيس مجلس مجد الكروم امين صندوق اللجنة 

عبد عنبتاوي مدير عام مكتب اللجنة القطرية:

بهذا اكدت اللجنة القطرية بكونها هيئة مؤسسة ومؤسسة كهيئة تمثيلية وطنية قطرية للسلطات المحلية والجماهير العربية وهي تعيد تجديد انطلاقتها في الدورة الجديدة لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه السلطات المحلية العربية والجماهير العربية 

اعلنت لجنة الداخلية في اللجنة القطرية مساء اليوم الخميس عن نتائج الانتخابات للمواقع القيادية الاساسية فيها وذلك بعيد اغلاق باب الترشيحات عند الساعة الرابعة. هذا وبعدما تبين وجود مرشحين وحيدين قدموا ترشيحهم لهذه المواقع الى مكتب اللجنة القطرية وهم على النحو التالي: مازن غنايم رئيس بلدية سخنين كمرشح وحيد رئيسا للجنة القطرية وجريس مطر رئيس مجلس محلي عيلبون سكرتيرا للجنة القطرية ، وعادل بدير رئيس بلدية كفرقاسم ناطقا رسميا وسليم صليبي رئيس مجلس مجد الكروم امين صندوق اللجنة ، جاء اعلان هذه النتائج وفقا لدستور اللجنة القطرية ونظامها الداخلي لكونهم مرشحين وحيدين للمواقع المذكورة وبذلك اعلنت اللجنة القطرية عن عدم الحاجة لإجراء الانتخابات كما كان مقررا يوم السبت القادم.


مازن غنايم رئيس بلدية سخنين

وعليه فإنه بهذه الخطوة تكون اللجنة القطرية قد بدأت في دورتها الجديدة بإعادة بناء وانتخاب وتنظيم مختلف هيئاتها القيادية حيث ستكتمل هذه العملية لا سيما انتخاب السكرتارية خلال الاسابيع القادمة.
وقال عبد عنبتاوي مدير عام مكتب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب ردا على توجهنا: "بهذا اكدت اللجنة القطرية بكونها هيئة مؤسسة ومؤسسة كهيئة تمثيلية وطنية قطرية للسلطات المحلية والجماهير العربية وهي تعيد تجديد انطلاقتها في الدورة الجديدة لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه السلطات المحلية العربية والجماهير العربية عموما في مختلف مناحي الحياة ".

بيان صادر عن مكتب اللجنة القطرية
أغلِقَ مساء يوم الخميس (13/12/12) باب الترشيح للانتخابات الداخلية لهيئات اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في إسرائيل، وقد وصلت إلى مكاتب اللجنة القطرية ترشيحات خطية، للمواقع القيادية المُتَنافس عليها في إطار اللجنة، وهي على النحو التالي:

لرئاسة اللجنة القطرية مازن غنايم رئيس بلدية سخنين، كمرشح وحيد. لسكرتير اللجنة جريس مطر رئيس مجلس محلي عيلبون، وللناطق الرسمي عادل بدير رئيس بلدية كفر قاسم، وامين صندوق اللجنة سليم صليبي رئيس مجلس محلي مجد الكروم، كمرشح وحيد أيضًا..

وفور اغلاق باب الترشيحات، عَقَدتْ لجنة الانتخابات الداخلية للجنة القطرية اجتماعًا لها، في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة، بحضور الرؤساء: سهيل ذياب (طمرة)، صالح سليمان (البعينة – نجيدات)، طه عبد الحليم (كفر مندا)، زيدان كعبية (الكعبية – طبّاش)، مُضَر يونس (عارة – عرعرة) وعبد عنبتاوي مدير مكتب اللجنة القطرية، وِفقًا لقرارات المجلس العام للجنة.

ولكون المرشحين المذكورين، هم مُرشحين وَحيدين للمواقع القيادية المذكورة في إطار اللجنة، وبناءً على دستور اللجنة ونظامها الداخلي والأحكام العامة في هذا النظام، فقد أعلنت لجنة الانتخابات عن النتائج والقرارات التالية:

مازن غنايم رئيس بلدية سخنين رئيسًا للجنة القطرية، جريس مطر رئيس مجلس محلي عيلبون سكرتيراً للجنة، عادل بدير رئيس بلدية كفرقاسم ناطقًا رسميًا وسليم صليبي رئيس مجلس محلي مجد الكروم أمينًا لصندوق اللجنة..

وبهذا أعلنت لجنة الانتخابات عن عدم الحاجة لاجراءات الانتخابات الداخلية كما كان مقررًا، يوم السبت القادم، وهنَّأت الرؤساء المنتَخَبين وتمنَّتْ لهم النجاح والتوفيق، كما شكرتْ وحَيَّتْ الرئيس السابق للجنة القطرية المهندس رامز جرايسي وجميع الرؤساء وأعضاء اللجنة السَّابقين، وكَلَّفت مكتب اللجنة القطرية بإصدار بيان خاص في هذا الصدد..

كما وتجري خلال الأسابيع القادمة عملية انتخاب سكرتارية اللجنة واللجنة القطرية (الهيئة المركزية الوسطية – ما بين السكرتارية والمجلس العام)، على أساس التقسيم والتمثيل المناطقي- الإقليمي، وفقًا للتناسب الذي حدده دستور اللجنة ونظامها الداخلي..

وتُعتبر عملية الانتخابات الداخلية هذه، بمثابة خطوات هامة وحيوية نحو مَأسَسَة وإعادة بناء وتنظيم اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، ومختلف هيئاتها ولجانها، بمَا يخدم السلطات المحلية، ويُطور أداءها وتأثيرها في مواجهة السياسة الرسمية تجاه الجماهير العربية في إسرائيل، في مختلف مناحي الحياة، كهيئة تمثيلية قيادية وحدوية وجماعية للسلطات المحلية العربية في البلاد. وبهذه العملية أكدت اللجنة القطرية أنها إحدى أهم الهيئات التمثيلية والقيادية المُمَأسَسَة لدى الجماهير العربية في البلاد، حيث كانت وما زالت وستبقِى تمثِّل وتقود وتخدم هذه الجماهير، كهيئة وطنية وحدوية..

مقالات متعلقة