الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

الأجهزة الأمنية وطواقم الإنقاذ يعلنون جاهزيتهم لإستقبال العاصفة الثلجية

كل العرب
نُشر: 10/12/13 22:59,  حُتلن: 07:23

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

ستبقى وحدات المتطوعين المختصة بالإنقاذ على أهبة الإستعداد كقوى إحتياطية

يوصى لكافة السائقين إضافة لما يحتمه القانون والقيادة وفقا لشروط وظروف وحالة الطريق والرؤيا تجنب القيادة والسفر في الطرقات التي تشهد فيضانات والحفاظ على بعد المسافة وإبطاء السرعة أثناء القيادة

بيان شركة الكهرباء:

مع رياح بسرعة 90 كيلومترا في الساعة تشير التقديرات إلى الاحتمال بعدم إمدادات الطاقة بشكل منتظم

شركة الكهرباء تطلب من الجمهور توخي الحذر والإبلاغ فورا عن قطع الأسلاك أو غيرها من الأضرار 

يتوقع ذروة استهلاك الطاقة من العاصفة الأربعاء -9600 ميغاواط ، بينما الطاقة الإنتاجية - 10،600 ميغاواط

شركة الكهرباء تطلب إزالة كل الأجسام من الشرفات والسطوح وحبال الغسيل التي ما قد تؤدي إلى تلف المرافق الكهربائية خلال الطقس العاصف

أعربت الأجهزة الامنية وطواقم الانقاذ عن استعدادهم التام والكامل لإستقبال العاصفة الثلجية القادمة من روسيا، حيث أصدرت الجهات المختصة والمسؤولة في البلاد تعليمات خاصة للمواطنين كل في مجاله، وذلك من اجل الأمن والأمان وسلامة الجمهور، وتخطي الأيام العاصفة القادمة مع أقل ما يمكن من الأضرار.

هذا وبحسب مكتب الارصاد فمن المحتمل تساقط الثلوج على المرتفعات والمناطق العالية وعلى قمة جبل الشيخ، وقمم جبال الجليل والجولان، حيث سترافق حالة الطقس ودرجات الحرارة المنخفضة عواصف رعدية.
وحذّرت الارصاد الجوية من فيضانات وسيول في مختلف انحاء البلاد، في حين قال الراصد الجوي شلومو اوبرمان ان الأجواء ستستمر على هذا المنوال حتى يوم السبت، قبل ان ترتفع بعدها درجات الحرارة تدريجيًا، علمًا ان يوم الاحد سيكون ماطرًا ايضًا.
يشار الى ان يوم الأربعاء والخميس والجمعة والسبت سترافق احوال الطقس العاصفة برياح عاتية وأمواج قوية وعالية، حيث ستصل درجة الحرارة ليلًا في صفد والمناطق المجاورة لها حتى (صفر) بينما في القدس حتى درجتين، بينما في مدينة الناصرة ستصل حتى 4 درجات كحد اقصى.

جاهزية الشرطة
وعممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء جاء فيه: "في الأيام القريبة القادمة من المتوقع أن تشهد دولة اسرائيل أجواء طقس عاصفة وماطرة تصل ذروتها في نهاية الاسبوع. وعلى ضوء الأحداث الماضية من المتوقع حدوث إغلاقات وسدود في محاور طرقات مختلفة على طول أنحاء البلاد نتيجة فيضانات، إنهيار أشجار، أضرار، ما قد تلحق بالبنية التحتية وما شابه" كما جاء في البيان.



مواجهة الأجواء
وتابعت السمري بيانها قائلة: "تستعد الشرطة لمواجهة هذه الأجواء العاصفة المتوقعة القادمة بقوى معززة على محاور الطرقات مع إجراء تقييمات لصورة الأوضاع بالمشاركة مع الجهات ذات الصلة كالسلطات المحلية، سلطة الإطفاء والإنقاذ، الإسعافات الأولية الطبية وغيرهم بصورة دورية بغية الحفاظ قدر المستطاع على مجريات الحياة الطبيعية عند كافة المواطنين" كما جاء في البيان. وأردف البيان "إضافة لذلك سيتم تعزيز بدالات الشرطة المركزية رقم 100 للرد على توجهات الجمهور كما سيتم تعزيز ورديات عمل أفراد الشرطة بالقوى العاملة، بينما ستبقى وحدات المتطوعين المختصة بالإنقاذ على أهبة الإستعداد كقوى إحتياطية. والى ذلك، يوصى لكافة السائقين، إضافة لما يحتمه القانون والقيادة وفقا لشروط وظروف وحالة الطريق والرؤيا مع تجنب القيادة والسفر في الطرقات التي تشهد فيضانات، إضافة الى الحفاظ على بعد المسافة وإبطاء السرعة أثناء القيادة" كما جاء في البيان.

مستجدات
واختتمت السمري بيانها "هذا، وليس من النافل الإشارة الى أن الشرطة ستقوم بحتلنة الجمهور حول المستجدات ذات الصلة بصورة دورية عبر وسائل الإعلام المختلفة والتي ستتضمن بدورها معلومات لجمهور مستعملي الطرقات حول وضع الطرقات وحركة المرور مع تقديم توصيات لسلوك طرقات بديلة فيما إذا والى ذلك يوصى لكافة أفراد الجمهور متابعة وسائل الإعلام والإنصياع للتعليمات التوجيهية ذات الصلة لما يصب في صالح كافة المواطنين وسلامتهم" الى هنا نص البيان.

جاهزية شركة الكهرباء وتعليمات عامة
عممت شركة الكهرباء بيانا صحفيا بخصوص الاستعدادات للعاصفة الكبرى غدا، جاء فيه: "قال ايلي جليكمان الرئيس التنفيذي العام لشركة الكهرباء إن "الشركة تستعد جميع أيام السنة تحضيرا لفصل الشتاء، ولكن مع رياح بسرعة 90 كيلومترا في الساعة تشير التقديرات إلى الاحتمال بعدم إمدادات الطاقة بشكل منتظم. الشركة سوف توفر التعزيزات لتقليل حجم الضرر المتوقع بسبب الطقس العاصف على شبكات الكهرباء وسوف يصل عمال الشركة إلى كل مكان في جميع الظروف الجوية، وعلاج المشاكل".
وقد اتخذت شركة الكهرباء إجراءات اعمال تشذيب عامة لإزالة الفروع من الأسلاك والشبكات، وإجراء مسح على طول شبكات الكهرباء للكشف عن المخاطر البيئية المختلفة التي يمكن أن تسبب إصابات وأضرار التي لحقت بشبكات الكهرباء خلال عاصفة الشتاء، كما تم غسل العوازل عن أعمدة الكهرباء لإزالة الغبار المتراكم عليها، وإجراء اختبارات ومراجعات محطات التحول الشامل وأجريت اختبارات للاتصالات العامة".
وأضاف البيان: "يقول يعقوب (ياشا) حاين نائب الرئيس العام لقسم المستهلكين في الشركة: "قبل العاصفة تستعد الشركة لتوسيع فرق العمليات والتعزيز في جميع أنحاء البلاد للحد من تأثير سوء الأحوال الجوية على موثوقية وتوافر امدادات الطاقة للجمهور، ويتوقع أن تعزز الشركة مراكز الخدمة 103 للتسهيل على الجمهور عند الإبلاغ بأخطاء وأخطار شبكات الكهرباء". وتطلب الشركة العودة والتأكيد أنه يمنع منعا باتا الاقتراب من الأسلاك المقطوعة – ويجب إبلاغ مراكز الخدمة 103 أو صفحة الفيسبوك للشركة". وجاء في البيان: "خلال العاصفة تعمل مراكز الخدمة 103 في حالة الطوارئ، وسوف تتلقى المكالمات والتقارير عن المخاطر. من المهم بالنسبة لنا أن نقدم للعملاء أفضل خدمة ممكنة، وعليه نتوجه للجمهور ونطلب السعي لإثبات التسامح والصبر ونعد بأن نبذل كل ما هو ممكن لمعالجة أي خلل فورا".

درجات الحرارة المتوقعة خلال ايام العاصفة (من الأربعاء حتى السبت) 
* في بعض المناطق تتفاوت درجات الحرارة حسب الإرتفاعات

في مدينة الناصرة والقرى والبلدات المجاورة:
يوم الأربعاء: 11 درجة مئوية (قصوى) | 7 درجات (دنيا)
يوم الخميس: 7 درجات مئوية (قصوى) | 3 درجات (دنيا)
يوم الجمعة: 5 درجات مئوية (قصوى) | 2 درجات (دنيا)
يوم السبت: 7 درجات مئوية (قصوى) | 3 درجات (دنيا)
يوم الأحد: 8 درجات مئوية

في منطقة القدس: 
يوم الأربعاء: 8 درجات مئوية (قصوى) | 5 درجات (دنيا)
يوم الخميس: 5 درجات مئوية (قصوى) | 2 درجات (دنيا)
يوم الجمعة: 4 درجات مئوية (قصوى) | 1 درجات (دنيا)
يوم السبت: 6 درجات مئوية (قصوى) | 3 درجات (دنيا)

في منطقة مركز البلاد:
يوم الأربعاء: 13 درجة مئوية (قصوى) | 8 درجات (دنيا)
يوم الخميس: 12 درجات مئوية (قصوى) | 7 درجات (دنيا)
يوم الجمعة: 11 درجات مئوية (قصوى) | 5 درجات (دنيا)
يوم السبت: 12 درجات مئوية (قصوى) | 7 درجات (دنيا)

في منطقة حيفا وحتى الخضيرة والبلدات المجاورة:
يوم الأربعاء: 14 درجة مئوية 
يوم الخميس: 10 درجات مئوية 
يوم الجمعة: 9 درجات مئوية 
يوم السبت: 11 درجة مئوية

في منطقة المثلث الجنوبي:
يوم الأربعاء: 14 درجة مئوية 
يوم الخميس: 12 درجات مئوية 
يوم الجمعة: 10 درجات مئوية 
يوم السبت: 11 درجة مئوية

في عسفيا ودالية الكرمل:
يوم الأربعاء: 12 درجة مئوية 
يوم الخميس: 9 درجات مئوية 
يوم الجمعة: 7 درجات مئوية 
يوم السبت: 9 درجات مئوية

في منطقة البطوف (سخنين، ديرحنا، عرابة، كوكب ...):
يوم الأربعاء: 12 درجة مئوية 
يوم الخميس: 8 درجات مئوية 
يوم الجمعة: 6 درجات مئوية 
يوم السبت: 7 درجات مئوية
يوم الأحد: 9 درجات

في منطقة الشاغور:
يوم الأربعاء: 11 درجة مئوية 
يوم الخميس: 8 درجات مئوية 
يوم الجمعة: 7 درجات مئوية 
يوم السبت: 7 درجات مئوية
يوم الأحد: 10 درجات مئوية

في شمالي البلاد (مع تفاوت طفيف بحسب الإرتفاعات):
يوم الأربعاء: 7 درجات مئوية 
يوم الخميس: 3 درجات مئوية 
يوم الجمعة: 2 درجات مئوية 
يوم السبت: 5 درجات مئوية
يوم الأحد: 5 درجات مئوية

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246822.23
BTC
0.53
CNY