الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

كفرمندا: عروض مسرحية لطلاب المدارس الابتدائية في المكتبة العامة

أمين بشير- مراسل
نُشر: 10/12/13 17:08,  حُتلن: 17:45

في النهاية شكر مديرو المدارس والمعلمون والطلاب مدير المكتبة العامة ابراهيم ضراغمة على هذه المسرحية وطالبوا بالمزيد من الفعاليات التي هدفها تشجيع المطالعة

بادر ابراهيم ضراغمة مدير المكتبة العامة كفر مندا بفعالية عرض مسرحيات دمى لمعظم المدارس الابتدائية في القرية  وشارك طه عبد الحليم رئيس المجلس المحلي في هذه الفعالية حيث تحدث للطلاب وحثهم على العلم والقراءة وشكر ابراهيم ضراغمة مدير المكتبة العامة على الفعاليات القيمة التي يبادر اليها وشكر المعلمين ومدراء المدارس على التعاون.



عنوان المسرحية "الساحر والحكواتي" وتم عرضها من قبل مسرح السيرة ومديره الفنان راضي شحاده، والمسرحية صندوق عجيب يشبه صندوق العجب، في داخله سحر وخيال ومسرح. الطبيب العربي المشهور "ابن سينا" يعود الينا من التاريخ بمساعدة حكواتي الذي يختلط عليه الأمر ان كان ذلك وهما ام حقيقة. شخصيات على شكل أقنعة ودمى تدب فيها الحياة والحيوية، ونحتار ان كان ذلك بفعل السحر ام بفعل الوهم ام بفعل اللعبة المسرحية. انها سيرة ساحرة وشائقة وجميلة، نتعرف من خلالها على اللعبة المسرحية من اوسع ابوابها، فأبطالنا جاؤوا من التاريخ ولكنهم مضطرون للتأقلم مع عصرنا الحديث، وهذه مناسبة نتعرف من خلالها على كيفية ربط الماضي بالحاضر من خلال اللعبة المسرحية الساحرة. مليئة بالغناء والموسيقى والمشاركة، وبجميع عناصر اللعبة المسرحية.

تشجيع المطالعة 
وفي النهاية شكر مديرو المدارس والمعلمون والطلاب مدير المكتبة العامة ابراهيم ضراغمة على هذه المسرحية وطالبوا بالمزيد من الفعاليات التي هدفها تشجيع المطالعة. وفي نهاية المسرحية شكر ابراهيم ضراغمة مدير المكتبة العامة الطلاب واعدا اياهم بمزيد من الفعاليات الثقافية والتربوية والفنية، الهادفة والناجحة والمجانية.

مقالات متعلقة