الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

إجتماع في باقة لبحث قضية الكتابات المسيئة وإعلان الإضراب العام في المدينة

منى عرموش -
نُشر: 08/12/13 18:12,  حُتلن: 21:30

 رئيس بلدية باقة المحامي مرسي ابو مخ :

طرحت اليوم العديد من الاقتراحات كخطوات احتجاجية لما حصل لدينا ومن هذه الاقتراحات إضراب شامل وفعاليات تعليمية عن الرسول محمد (ص) داخل المدارس

الشيخ رائد صلاح :

اعتقد أنه قد آن الاوان لأن يوثق كل اعمال دفع الثمن وكتابتها وعرضها على الجماهير وتسميتها بالوثيقة السوداء

عضو بلدية باقة مجدي كتانة :

يجب أن يعلم الجميع أنه لنا حقوق كاملة ونرفض أن يتم التعامل معنا بهذه الصورة وعليه فإننا نطالب الجهات المسؤولة الاعتذار لنا بالصوت والصورة 

عضو الكنيست عيساوي فريج :

ماذا سيحصل لمنفذي دفع الثمن في الوقت الذي سيتم به الامساك بهم من قبل السكان العرب وخاصة في ظل الغضب السائد؟

عضو الكنيست الشيخ ابراهيم صرصور :

كما علمت أن كاميرات المراقبة وثقت الحادثة في باقة لكن الشرطة وضعت يديها عليها وترفض الاطلاع عليها الامر الذي يشير الى أن الشرطة ترفض الكشف عن هوية الفاعلين 

عضو الكنيست الدكتور جمال زحالقة :

نحن لا ننتظر الاعتذار من قبل رئيس الحكومة بل نريد حلول جذرية لما يجري دون الاستهتار في هذه القضية

دعت بلدية باقة الغربية مساء اليوم الاحد الى اجتماع اقيم في قاعة البلدية، وذلك في اعقاب كتابة عبارات مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، على جدران مسجد الهدى. وقد تقرر في الاجتماع الاعلان عن اضراب في المحلات التجارية والمرافق العامة في كل من باقة الغربية، جت المثلث، زيمر، كفر قرع، عارة وعرعرة، بسمة عارة وطلعة عارة، فيما لم يتم اتخاذ قرار بشأن اضراب المدارس.



حضر الاجتماع كل من الشيخ رائد صلاح، عضو الكنيست الدكتور جمال زحالقة، عضو الكنيست الدكتور حنا سويد، عضو الكنيست الدكتور عفو اغبارية، عضو الكنيست الشيخ ابراهيم صرصور، عضو الكنيست عيساوي فريج، رئيس مجلس كفر قرع المحامي حسن عثامنة، رئيس مجلس جت المثلث خالد غرة، رئيس مجلس زيمر الحاج ذياب غانم، محمود موسي عن الحزب الحزب الدمقراطي العربي، رئيس اللجنة الشعبية في عارة وعرعرة احمد ملحم.

إقتراحات
افتتح الجلسة رئيس بلدية باقة المحامي مرسي ابو مخ قائلا:"طرحت اليوم العديد من الاقتراحات كخطوات احتجاجية لما حصل لدينا. من هذه الاقتراحات إضراب شامل، فعاليات تعليمية عن الرسول محمد داخل المدارس، توزيع مناشير على السكان وعيرها من الاقتراحات الاخرى التي تساعد على مواجهة افعال دفع الثمن".

الوثيقة السوداء
الشيخ رائد صلاح قال:" اعتقد أنه قد آن الاوان لأن يوثق كل اعمال دفع الثمن وكتابتها وعرضها على الجماهير وتسميتها بالوثيقة السوداء، لان ما جرى عمل اجرامي ونذل وفي تعدي على كل الخطوط الحمراء".

إعتذار
عضو بلدية باقة مجدي كتانة قال:" يجب أن يعلم الجميع أنه لنا حقوق كاملة ونرفض أن يتم التعامل معنا بهذه الصورة، وعليه فإننا نطالب الجهات المسؤولة الاعتذار لنا بالصوت والصورة لأن ما يجري امر خطير يمس بنا جميعا، كذلك نطالب أن يكون مصلى في كل مدرسة كرد فعل لهذه الحادثة".

هجمة شرسة
عضو الكنيست عيساوي فريج قال:" نحن اعضاء الكنيست العرب نتعرض لهجمة شرسة في الكنيست لإسقاط ارائنا وما اخشاه هو ماذا سيحصل لمنفذي دفع الثمن في الوقت الذي سيتم به الامساك بهم من قبل السكان العرب وخاصة في ظل الغضب السائد".

توثيق الحادثة
عضو الكنيست الشيخ ابراهيم صرصور قال:" كما علمت أن كاميرات المراقبة وثقت الحادثة في باقة لكن الشرطة وضعت يديها عليها وترفض الاطلاع عليها الامر الذي يشير الى أن الشرطة ترفض الكشف عن هوية الفاعلين وتدعم الاساءة لمقدساتنا وديننا".

حل جذري
عضو الكنيست الدكتور جمال زحالقة قال:" نحن لا ننتظر الاعتذار من قبل رئيس الحكومة بل نريد حلول جذرية لما يجري دون الاستهتار في هذه القضية". في نهاية الاجتماع تقرر اضراب عام في باقة الغربية.

إضراب في باقة
في الجلسة الأخيرة للبلدية تقرر وبشكل نهائي أن يكون يوم غد إضراب شامل في باقة الغربية بما فيها المدارس، اما موضوع الإضراب الشامل في الوسط العربي فتم وضعه على طاولة لجنة المتابعة ليتم البت فيه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY