الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

البرتغالي كريستيانو رونالدو: المونديال له مذاق مختلف

كل العرب
نُشر: 08/12/13 17:06,  حُتلن: 18:31

النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو:

ستكون مرحلة المجموعات صعبة يجب علينا أن نلعب فيها بشكل جيد

مباراة ألمانيا ستكون صعبة للغاية انها مجموعة يمكننا التأهل عنها اذا تعاملنا بواقعية مع الصعوبات التي سنواجهها

لا يزال هناك وقت طويل قبل المونديال، تركيزي منصب مع فريقي للفوز بالدوري وكل البطولات التي ننافس عليها

أعرب النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني اليوم عن رغبته في قيادة منتخب بلاده للأدوار المتقدمة في مونديال البرازيل، الذي وصفه بالمنافسة التي لها “مذاق مختلف”. وقال كرستيانو “سأحوال تقديم أفضل مستوى ممكن أولا على مستوى النادي، ثم في المنتخب في المرحلة النهائية. بالنسبة ليس هناك فارق كبير لأنني دائما ما أواجه المباريات بنفس الطريقة، ولكن الحقيقة هي أن المونديال منافسة لها مذاق مختلف”.

انشيلوتي: كريستيانو سيعود الى الملاعب بشكل رسمي يوم الثلاثاء القادم

وأوضح، في مؤتمر صحفي مع زملائه في الفريق إيكر كاسياس وأنخل دي ماريا وكريم بنزيمة ومارسيلو ولوكا مودريتش، “هدفي هو الظهور بأفضل مستوى ممكن والتألق ومساعدة بلادي وعلى الصعيد الشخصي اظهار أفضل ما لدي وتسجيل أهداف”.

قرعة المونديال
وأشار إلى أنه لم يتابع البث المباشر لقرعة المونديال، التي أوقعت البرتغال في المجموعة السابعة، إلى جانب ألمانيا وغانا والولايات المتحدة.
وأوضح “لم أشاهد القرعة مباشرة لأنني كنت نائما. أعتقد أنها مجموعة صعبة للغاية، مع ألمانيا التي دائما ما تكون مرشحة للقب والولايات المتحدة وغانا وهما منتخبان جيدان للغاية”. وأضاف “التوقعات لا تتغير، الوصول إلى الأدوار المتقدمة. في الوقت الراهن تجاوز مرحلة المجموعات هي الأولوية”. وأكد “ستكون مرحلة المجموعات صعبة، يجب علينا أن نلعب فيها بشكل جيد. مباراة ألمانيا ستكون صعبة للغاية. انها مجموعة يمكننا التأهل عنها اذا تعاملنا بواقعية مع الصعوبات التي سنواجهها. بامكاننا تجاوزها، هذا سيعتمد على ثقة الفريق”.

التحلي بالواقعية
وشدد كرستيانو على أنه لم يسأل قائد المنتخب الإسباني وزميله في الفريق كاسياس عن شعور رفع كأس العالم، مشيرا “لقد حملت كأس دوري الأبطال، والمونديال سيكون أكبر. إنه شعور لا ينسى مطلقا، ولكن لابد من التحلي بالواقعية والتفكير خطوة بخطوة، فكلنا يرغب في الفوز بالبطولة، ولكن الأفضل فقط سيتوج باللقب”. وأضاف “لا يزال هناك وقت طويل قبل المونديال، تركيزي منصب مع فريقي للفوز بالدوري وكل البطولات التي ننافس عليها”. واختتم حديثه قائلا “لابد من الاستمتاع بالحاضر وهو جيد في ريال مدريد. نسير بشكل جيد في البطولات الثلاثة، وأنا واثق في قدرتنا على الفوز هذا العام. في المنتخب لا تزال أشهر تفصلنا عن المونديال، وقد تحدث أمور كثيرة. هدفي الآن هو تقديم أفضل ما لدي للنادي”.

رونالدو: أستبعد فوز البرتغال في المونديال ولكن لا مستحيل

رونالدو: أستبعد فوز البرتغال في المونديال ولكن لا مستحيل

 

مقالات متعلقة

Got