الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

ما بعد القرعة: البرتغال تتخوف من المانيا وسويسرا أصعب المنافسين لفرنسا

كل العرب
نُشر: 07/12/13 07:24,  حُتلن: 11:00

المنتخب الجزائري في المجموعة الثامنة بالمونديال مع بلجيكا، وروسيا، وكوريا الجنوبية

المدير الفني لمنتخب فرنسا سعيد لوقوع الديوك الزرقاء ضمن المجموعة الخامسة خلال قرعة مونديال البرازيل 2014 والتي ضمت كلا من الاكوادور وسويسرا وهندوراس

المدير الفني لمنتخب البرتغال:

المجموعة السابعة صعبة جدا ومتوازنة في نفس الوقت وبإمكاننا القول إن الماكينات الألمانية هي المرشحة للصدارة

منتخب غانا قوي ويمتلك قدرات فنية عالية ولكن بالنسبة لنا الأهم هو التفكير في ألمانيا وأن ننافس ونقدم أفضل مردود بالمونديال


أسفرت قرعة كأس العالم بالبرازيل 2014 عن وقوع العديد من المنتخبات القوية في مجموعة الموت في حين يرى البعض من مدربي الفرق على جاهزية لاعبيه من الناحية الفنية والبدنية بينما رفض البعض الاستهانة بأي منتخب تأهل الى المونديال. في البداية سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على المجموعة الثامنة بنهائيات مونديال البرازيل 2014، والتي ضمت المنتخب الجزائري ممثل العرب الوحيد في كأس العالم، واصفا إياها بالصعبة. وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الجزائري في المجموعة الثامنة بالمونديال مع بلجيكا، وروسيا، وكوريا الجنوبية.


صورة من القرعة أمس

وقال "فيفا" عبر موقعه الرسمي: منتخب الخضر سيحاول التأهل للدور الثاني من المجموعة الثامنة التي تضم منتخبين قويين دون الإفصاح عن أسمائهما. في حين اعترف باولو بينتو، المدير الفني لمنتخب البرتغال، بأن التفكير في منتخب ألمانيا يأتي على رأس اهتماماته، لافتا إلى أن نظيره الغاني يتمتع بالقدرات الفنية العالية، فضلا عن وجود منافس قوي مثل أمريكا.

وقال بينتو عقب قرعة المونديال: المجموعة السابعة صعبة جدا ومتوازنة في نفس الوقت، وبإمكاننا القول إن الماكينات الألمانية هي المرشحة للصدارة ولكن هناك 3 منتخبات قوية أيضا مشيرا الى انه سيواجه صعوبات وعلى الرغم من ذلك سيحاول اللعب بأفضل طريقة وتحقيق الفوز. وتابع: منتخب غانا قوي ويمتلك قدرات فنية عالية ولكن بالنسبة لنا الأهم هو التفكير في ألمانيا وأن ننافس ونقدم أفضل مردود بالمونديال.


من جانبه أعرب الفرنسي صبري لاموشي، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، عن سعادته بوقوع الأفيال بالمجموعة الثالثة في مواجهة منتخبات اليابان وكولومبيا واليونان، عقب انتهاء مراسم قرعة مونديال البرازيل 2014. وشدد لاموشي على ان المجموعة متوازنة ولابد من اللعب بطريقة جيدة لاسيما وانه سيواجه أول منتخب صعد للمونديال كما تمتلك كولومبيا أفضل اللاعبين. وتابع "مونديال البرازيل يعتبر لبعض اللاعبين الايفواريين بمثابة المشاركة الأولى والأخيرة لآخرين لذا يجب أن نتفوق في الأداء ويجب أن نجهز أنفسنا بطريقة جيدة".


فيما اشار ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا الى مدى سعادته لوقوع الديوك الزرقاء ضمن المجموعة الخامسة خلال قرعة مونديال البرازيل 2014 والتي ضمت كلا من الاكوادور وسويسرا وهندوراس. وقال ديشان عقب انتهاء القرعة: سوف تكون سويسرا التي لم تخسر في التصفيات أصعب المنافسين لفرنسا في المجموعة بينما الاكوادور رابع تصفيات امريكا الجنوبية وهندوراس ثالث كونكاكاف هما أقل خبرة. يذكر ان منتخب الديوك سوف يفتتح مشواره في كأس العالم بمواجهة هندوراس 15 يونيو ثم سويسرا 20 يونيو والاكوادور 25 يونيو.

المجموعات على النحو التالي:
المجموعة الأولى: البرازيل، كرواتيا ، المكسيك ، الكاميرون
المجموعة الثانية: إسبانيا، هولندا، تشيلي، استراليا
المجموعة الثالثة: كولومبيا، اليونان، ساحل العاج، اليابان
المجموعة الرابعة: الأوروغواي، كوستاريكا، إنكلترا، إيطاليا
المجموعة الخامسة: سويسرا، الأكوادور، فرنسا، الهندوراس
المجموعة السادسة: الأرجنتين،البوسنة والهرسك، إيران، نيجيريا
المجموعة السابعة: ألمانيا، البرتغال، غانا، أمريكا
المجموعة الثامنة: بلجيكا، الجزائر، روسيا، كوريا الجنوبية
 

مقالات متعلقة

Got