الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

المئات في مراسيم عقد راية الصلح بين عائلتي ابو جابر من كفرقاسم وجيوسي من جلجولية

منى عرموش -
نُشر: 06/12/13 21:30,  حُتلن: 09:14

فائق عودة:

نقدر هذا العمل الذي يحتذى بهi وعلينا ان نقف الى جانب هذه الخطوات حتى نتجنب كل مظاهر العنف على كافة اشكاله

ما اجمل ان تكون علاقتنا مبنية على الاحترام المتبادل ومهما حصل يجب ان نتحلى بالصبر ومعالجة كل المشاكل بالحوار السلمي والصحيح

بأجواء اخوية، جرت عصر الجمعة في قرية كفربرا مراسيم عقد راية الصلح بين عائلتي ابو جابر من مدينة كفرقاسم وجيوسي من قرية جلجولية، ذلك بعد الخلاف الدامي الذي اودى بحياة الشاب محمد ابو جابر قبل عامين، واصابة شخص اخر من عائلة جيوسي بجراح خطيرة. وقد شارك في الاحتفال المئات جماهير كفرقاسم وجلجولية وكفربرا، وجميعهم اثنوا على هذه الخطوة السامية التي تمت بمبادر لجنة الصلح التي سهرت الليالي في سبيل هذا الانجاز العظيم، كما وقّع الطرفين على وثيقة تعهد لاحترام بنود اتفاقية الصلح.

 

بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية قدمها عريف الاحتفال المحامي عادل بدير (ابو الرازي) الذي قال: "نجتمع اليوم هنا من اجل الاعلان عن عقد راية الصلح بين عائلة ابو جابر وعائلة جيوسي، ولا يسعنا الا ان نشكر لجنة الصلح على هذه المساعي الحثيثة التي تهدف الى تصفية القلوب وانهاء النزاعات حتى يعود الاستقرار للعائلتين". 

ثم تحدث رئيس مجلس كفربرا الذي استضاف الحفل وقال: "يشرفنا ويسعدنا ان نستضيف هذا الحفل المميز والكبير الذي يحمل معانٍ وعبر يمكن ان تعود على ابناء مجتمعنا بالفوائد السامية، كما اننا نرغب في ان تصل رسالة هذا الصلح الى كل المتخاصمين كي نقضي على اعمال العنف، ولنتكاتف سوية من اجل اصلاح ذات البين".

الحوار السلمي والصحيح 
أما رئيس مجلس جلجولية فائق عودة فقال: "اود من خلال كلمتي ان اشكر كل من وقف وراء هذا الصلح، وهذا الاحتفال ما هو الا فرحة لجميع اهالي جلجولية وكفرقاسم. نأمل ان تتواصل مسيرة الصلح والاصلاح قبل ان تتطور النزاعات وتنجم عنها اضرارا غير مرضية". وقال ايضا: "اننا نقدر هذا العمل الذي يحتذى به، وعلينا ان نقف الى جانب هذه الخطوات حتى نتجنب كل مظاهر العنف على كافة اشكاله، فما اجمل ان تكون علاقتنا مبنية على الاحترام المتبادل، ومهما حصل، فيجب ان نتحلى بالصبر ومعالجة كل المشاكل بالحوار السلمي والصحيح".

وقال رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير: "اننا ندعو دائما كل المتخاصمين ان يسلكوا الى طريق الصلح لإنهاء كل الخلافات، فكم نحن سعداء لهذا اللقاء الذي يجمعنا من اجل عمل الخير، ونسأل الله ان تجرى هذه المراسيم في بيوت اخرى كي تعاد اليهم الراحة النفسية وازالة القلق والخوف الذي يحيطهم". 

هذا وتخلل الحفل كلمات اخرى قدمها كل من مفتش المعارف طارق ابو حجلة، خميس ابو صعلوك، ممثل الشرطة ايجل عزرا، وجميعهم باركوا هذا الصلح، واكدوا على انه يأتي بالخير على الجميع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242722.04
BTC
0.52
CNY