الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

طلاب الاهلية فرع بيت بيرل قلنسوة يشقون طريقهم الى موضوع التمريض

كل العرب
نُشر: 06/12/13 17:04,  حُتلن: 18:44

الطالبة رباب كبها:

عائق البسيخومتري هو الذي جعلني ألتحق بالكلية الاهلية ووجدت الدعم المكثف والاهتمام الشديد من قبل الادارة والطاقم

الطالبة راوية كبها:

الاجواء الدراسية والمجموعة المميزة ووجود كلية عربية تجعل الصعب هينا بمرافقتنا الدائمة نرى النجاح امام اعيننا خاصة أن الجميع يشجعنا

 وصل بيان صحفي صادر عن الكلية الأهلية فرع بيت بيرل قلنسوة، جاء فيه: "باشرت الكلية الاهلية فرع بيت بيرل هذا العام بإعداد فوج من الممرضين والممرضات العرب، حيث انضم الى الفوج الاول 35 طالبا وطالبة من انحاء البلاد، والجدير بالذكر أن هذا التخصص الجديد ينطوي تحت اتفاقية بين الجامعة المفتوحة وجامعات اخرى بالبلاد دون الحاجة لإمتحان البسيخومتري الذي يعد حاجزا بطريقهم للجامعات ومختلف التخصصات".



وقالت مديرة الكلية الاهلية فرع بيت بيرل هدى سلامة عن هذه الخطوة: "يسعدنا ويشرفنا النجاح بإفتتاح الفرع لطلابنا المميزين حيث أن المبدأ السامي للكلية الاهلية يأتي من ايماننا كإدارة وطاقم ومحاضرين بقدرات طلابنا وامكانية انخراطهم بالجامعات، حيث وضعنا لهم برنامجا خاصا والذي من خلاله يحصل الطالب على برنامج مكثف من قبل الكلية الاهلية والجامعة المفتوحة ولا سيما مساعدتهم ودعمهم الدائم من خلال تدريبات يومية باللغة العبرية والانجليزية ومحاضرات اضافية من الكلية الاهلية لأفضل المحاضرين".

دراسة موضوع التمريض
وقال الطالب انيس مصاروة:"حصلت على معدل بجروت عالٍ جدا وسمعت بسبل الانتقال للجامعات بمسار التمريض وحقا انا سعيد جدا بتواجدي بالكلية الاهلية التي تهيئ لنا جميع الدعم والمساعدة". وأضاف الطالب أشرف خشان: "بعد قبولي بعدة كليات اردت دراسة موضوع التمريض فقط من خلال لقب جامعي وهذه فرصة لتحقيق هدفي خاصة أن التعليم ثلاثة ايام مكثفة وهناك متسع للعمل".
 
أجواء دراسية
وعن أسباب انضمامها قالت الطالبة رباب كبها: "عائق البسيخومتري هو الذي جعلني ألتحق بالكلية الاهلية ووجدت الدعم المكثف والاهتمام الشديد من قبل الادارة والطاقم والاصرار على نجاحنا بكافة الطرق الاكاديمية من خلال اللغة العبرية والمحاضرين والساعات الاضافية وتلبيه طلباتنا".
ووصفت الطالبة راوية كبها الدعم الذي تتلقاه في الكلية الاهلية حيث قالت:"الاجواء الدراسية والمجموعة المميزة ووجود كلية عربية تجعل الصعب هينا بمرافقتنا الدائمة، نرى النجاح امام اعيننا خاصة أن الجميع يشجعنا، وتعتبرنا الكلية مجموعة متميزة وتهتم بأمورنا الاكاديمية على أكمل وجه".
وأضاف المدير العام للكلية الاهلية عدنان سعيد:"لدي جملة واحدة تلخص كل حديث، نحن نؤمن بقدراتكم ونفتح لكم الابواب ولم يبقى إلا أن تؤمنوا بأنفسكم وتبدأوا المشوار ".

مقالات متعلقة