الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

مؤسسة الأقصى: مستوطنون يقتحمون المسجد وقوات الأمن تطوق ابوابه

كل العرب
نُشر: 04/12/13 09:16,  حُتلن: 10:58

مؤسسة الأقصى:

اقتحم أفراد من المستوطنين الاقصى من باب المغاربة ولبثوا دقائق ثم طردوا خارج ابواب المسجد بسبب حشود المصلين والمرابطين فيه الذين تصدوا لهم بالتكبيرات والشعارات المناصرة للاقصى

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

قام عدد من الشبان العرب بإلقاء مفرقعات بإتجاه قوات الشرطة من داخل المسجد الاقصى دون وقوع اصابات

قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الاربعاء 4/12/2013 أن "قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة والمخابرات تطوق في هذه الأثناء ابواب المسجد القبلي المسقوف وتحاصر المصلين المتواجدين. وتنتشر القوات الخاصة في باحات المسجد الاقصى وصحن قبة الصخرة ، فيما تشدد قوات الشرطة على حركة الداخلين للاقصى وتحتجز هويات جميع الداخلين بمن فيهم كبار السن".



وأضاف البيان: "وفي المقابل تتواجد هذه الأثناء في المسجد الأقصى اعداد كبيرة من المصلين والمرابطين من اهل القدس والداخل الفلسطيني. في حين اقتحم أفراد من المستوطنين الاقصى من باب المغاربة ولبثوا دقائق ثم طردوا خارج ابواب المسجد بسبب حشود المصلين والمرابطين فيه الذين تصدوا لهم بالتكبيرات والشعارات المناصرة للاقصى".

وأضافت مؤسسة الأقصى: "نجح المرابطون والمصلون في المسجد الاقصى في احباط اقتحام جماعي للمسجد دعت اليه ما تسمى "منظمات جبل الهيكل" المزعوم اليوم الاربعاء بمناسبة عيد الانوار العبري "الحانوكا". وقالت مؤسسة الاقصى في بيان لها إن القوات الخاصة وعناصر الشرطة التي حاصرت المسجد منذ ساعات الصباح أبواب المسجد القبلي والمصلين فيه ؛ انسحبت خارج ابوابه وتم فتح ابواب المسجد كالمعتاد وسط حالة من الترقب الحذر .ويأتي انسحاب الشرطة بعد تواجد مكثف للمصلين من اهل القدس والداخل الفلسطيني منذ ساعات الفجر وحتى هذه الساعة وسط تكبيرات وشعارات مناصرة للمسجد الأقصى .وأشار بيان المؤسسة الى أن شرطة الاحتلال ضيّقت الخناق على حركة الداخلين للاقصى واحتجزت هوياتهم ، فيما أبعدت عددا من طلاب مصاطب العلم منذ أكثر من اسبوعين" وفقا للبيان .

تعقيب الشرطة
وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيان لها أن " عددا من الشبان العرب قاموا صباح اليوم الاربعاء في الحرم القدسي الشريف خلال الزيارات الصباحية للاجانب وغير المسلمين، بإلقاء مفرقعات بإتجاه قوات الشرطة من داخل المسجد الاقصى دون وقوع اصابات، هذا وتتواصل الزيارات في الباحات هناك للاجانب وغير المسلمين وفقا لنظامها المعتاد في ظل تواجد قوات الشرطة. ولكن تقرر لاحقا في اعقاب حالة التوتر في الحرم القدسي الشريف اغلاق ابوابة امام الزيارات للأجانب وغير المسلمين" بحسب الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
245228.17
BTC
0.52
CNY