الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 12:02

عزيزتي حواء: تعلّمي أسلوب تحديد عينيك بالآيلاينر

كل العرب
نُشر: 02/12/13 22:44,  حُتلن: 08:15

 الآيلاينر يتوافر في شكل قلم أو كحل أو سائل أو هلام اختاري منها التركيبة المفضلة لديك والتي تعتقدين أن استعمالها أسهل


أفضل تقنية لمدّ الآيلاينر فهي أن تبدأي برسم الخط من الزاوية الداخلية للعين وصولا إلى الزاوية الخارجية مع زيادة سماكة الخط بدءاً من الوسط لرفع شكل العين

يتميز الآيلاينر بأنه مثالي للنهار كما للسهرات. لماكياج النهار، اختاري الآيلاينر بتركيبة سائلة مزودة بإسفنجة لرسم خط رفيع ودقيق، أو استعيني بالقلم شرط أن تقومي بتقليم طرفه جيداً. أما كيفية مدّه فتعتمد كلياً على شكل عينيك:



العينان المستديرتان: حددي الجفن العلوي فقط. ارسمي خطاً رقيقاً بدءاً من الزاوية الداخلية للعين ثم زيدي سماكته مع الوصول إلى الزاوية الخارجية. العينان اللوزيتان: ارسمي خطاً على طول خط الرموش العليا على أن تزيدي سماكته عند الوسط.
العينان الصغيرتان: حددي عينيك على طول خط الرموش العلوية. أما عند السفلى فابدأي من الزاوية الخارجية للعين وصولا إلى الوسط فقط.

في النهار
أفضل تقنية لمدّ الآيلاينر فهي أن تبدأي برسم الخط من الزاوية الداخلية للعين وصولا إلى الزاوية الخارجية مع زيادة سماكة الخط بدءاً من الوسط لرفع شكل العين. اتبعي عادة شكل الجفن الطبيعي عند نهاية الخط مع رفعه قليلاً لمنح العينين اتساعاً جذاباً. وللحصول على الماكياج الدُخَّاني، مدّي الآيلاينر على عينيك ثم امزجيه جيداً بالفرشاة الخاصة مع زيادة اللون عند الزاوية الخارجية، ثم أضيفي القليل من مستحضر تعزيز الإشراق عند الزاوية الداخلية للعين. لا تعتمدي الشكل الدائري للآيلاينر إذا كانت عيناك مستديرتين لأن وظيفة الآيلاينر هي تصحيح شكل العينين وتعزيز جاذبيتهما وليس العكس.

في الليل
يمنح الآيلاينر ماكياج السهرات مظهراً دراماتيكياً جذاباً خصوصاً إن اعتمدت الماكياج الدخّاني. ولمساعدتك في ذلك أكثر، لوّني جفنك بالعلوي بظلٍّ داكن، وامزجيه جيداً وصولاً إلى عظمة الحاجب ثم حددي عينيك بالآيلاينر. بعدها استعيني بظل فاتح قليلاً لمدّه تحت الحاجب مباشرة. مدّي الجفن إلى الخارج قليلا وزيدي سماكة الآيلاينر فوق الظل الداكن لتعزيز الزاوية الخارجية وإبرازها. حدّدي خط الرموش السفلى بالآيلاينر حتّى الوسط.

أنواع الآيلاينر
يتوافر الآيلاينر في شكل قلم أو كحل أو سائل أو هلام، اختاري منها التركيبة المفضلة لديك والتي تعتقدين أن استعمالها أسهل. فإذا قررت استخدام القلم، تأكدي من تقليم طرفه جيداً بحيث يمكنك تحديد شكل رسمة لعينيك سواء قررت اعتماد خط رقيق أو سميك، وأيضا حاولي أن لا يكون طرفه حاداً لكي لا تؤذي عينيك عند مدّه. يتميز الآيلاينر السائل بتركيبته التي لا تتكتل مما يجعل استعماله أسهل ونسبة تلطيخ عينيك به ضئيلة، كما أنه يأتي عادة مزوداً بفرشاة لمدّه أو اسفنجة مما يساعدك في رسم خط أكثر دقة. وهناك الآيلاينر الهلامي المفضل لدى خبراء التجميل رغم أنه يتمتع بمواصفات الآيلاينر السائل نفسها، وهو يأتي في وعاء صغير عادة ويحتاج إلى فرشاة دقيقة خاصة لمدّه.

مقالات متعلقة