الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

بعد إئتلاف ناصرتي والأهلية والموحدة: عوني بنا ويوسف عياد نائبا الرئيس

من : أنور
نُشر: 01/12/13 22:44,  حُتلن: 12:56

عضو البلدية عوني بنا هو من سيشغل نائب رئيس البلدية رسميًا ابتداء من يوم الأربعاء عندما تعرض الاتفاقية على المجلس البلدي

بنود الاتفاقية مع القائمة الموحدة فقد نصت على انتخاب نائب رئيس بدون أجر من القائمة الموحدة وهو بطبيعة الحال مرشح القائمة للرئاسة رجل الاعمال يوسف عيّاد 

رجل الاعمال زياد العمري ورئيس لجنة المفاوضات في قائمة ناصرتي :

الانتخابات الاخيرة افرزت عن فوز علي سلام برئاسة بلدية الناصرة وعلى هذا الاساس قالت جماهير الناصرة كلمتها للتغييرية 

الجبهة ماطلوا كل هذه الفترة من اجل الوصول الى التكتيك الساسي الخاص بهم وتقديم استئناف على انتخابات البلدية ولهذا المسؤولية الكاملة تقع على عاتق جبهة الناصرة 

كنا ننتظر من جبهة الناصرة أن تأتي الى ائتلاف شامل لكن نستبشر اليوم ان قيادتها لجئت مرة اخرى الى الاستئناف واعادة مدينة الناصرة الى حالة التوتر ومحالة قلب نتيجة الناخب النصراوي

نبارك لجميع سكان الناصرة بانه تم الاتفاق مع القائمة الاهلية وايضا مع الموحدة وايضا في القريب العاجل سيتم ادخال شباب التغيير الى هذا الائتلاف وسيكون لدينا 11 مقعدا من اصل 19 والرئيس سيباشر عمله وستكون جلسة من اجل اعلان هذه الاتفاقات

شارك ممثلو الكتل والتيارات النصراوية: قائمة ناصرتي والقائمة الأهلية وقائمة الناصرة، بالتوقيع على الإتفاقية الائتلافية في المجلس البلدي وذلك في مكتب المحامي عمران خطيب، وذلك بحضور كل من: زياد عمري رئيس لجنة المفاوضات في قائمة ناصرتي وعلي عفيفي ومصطفى عرابية وآخرين عن قائمة ناصرتي، وعوني بنا وعدوان سليمان ويوسف نخاش عن القائمة الأهلية، ويوسف عياد والدكتور فراس شموط وتوفيق مراوت والشيخ وليد جمعة وآخرين عن قائمة الناصرة. واتفقت الأطراف المختلفة على شراكة تامة وإئتلاف بلدي واسع من أجل مصلحة المدينة خدمة للمواطن النصراوي. 

وفي حديث مع رجل الاعمال زياد العمري ورئيس لجنة المفاوضات في قائمة ناصرتي قال: "الانتخابات الاخيرة افرزت عن فوز علي سلام برئاسة بلدية الناصرة وعلى هذا الاساس قالت جماهير الناصرة كلمتها للتغيير، وهذا التغيير الذي طالبنا به سنين طويلة واليوم اهل الناصرة رفضوا الطرح السابق مما ادى الى سقوط قوائم معينة وايضا سقوط الجبهة وخسارتها في رئاسة البلدية، وعلى هذا الاساس نبشر اهالي الناصرة جميعا أن التغيير حصل وعلى هذا الاساس ارسلنا برسالة للجميع ندعو فيها الى القيام بائتلاف شامل ولتحقيق التغيير المنشود وايضا مع الجبهة ومع القائمة الاهلية والقائمة الموحدة وشباب التغيير".
وأضاف قائلا: "كان هنالك تفاعل ايجابي جدا مع القائمة الموحدة والقائمة الاهلية وشباب التغيير الا أن الجبهة ماطلوا كل هذه الفترة من اجل الوصول الى التكتيك الساسي الخاص بهم وتقديم استئناف على انتخابات البلدية، ولهذا المسؤولية الكاملة تقع على عاتق جبهة الناصرة في كل اسقاطات هذه الانتخابات من التكتيك الحاصل بالتوجه الى المحكمة وانتظار اصوات الجنود وهذا غير مقبول من الاساس والجميع يرفض التجنيد والخدمة المدنية، كنا ننتظر من جبهة الناصرة أن تأتي الى ائتلاف شامل لكن نستبشر اليوم أن قيادتها لجئت مرة اخرى الى الاستئناف واعادة مدينة الناصرة الى حالة التوتر ومحالة قلب نتيجة الناخب النصراوي". واضاف زياد العمري: "نحن بعد الآن لن نفاوض في وضع الاستئنافات لانه لن يحصلوا على مكاسبهم وكنا نفضل دخول الجبهة مع باقي القوائم وعلى هذا الاساس نبارك لجميع سكان الناصرة بأنه تم الاتفاق مع القائمة الاهلية وايضا مع الموحدة وايضا في القريب العاجل سيتم ادخال شباب التغيير الى هذا الائتلاف وسيكون لدينا 11 مقعدا من اصل 19 والرئيس سيباشر عمله وستكون جلسة من اجل اعلان هذه الاتفاقات وسيبدأ علي سلام بالتغيير المنشود وستكون بلدية كل الناصرة".

مباحثات طويلة
وقال يوسف نخاش وكيل القائمة الاهلية خلال التوقيع: "نحن نبارك هذه الاتفاقية التي تصب في مصلحة اهالي الناصرة ونحن نأمل بالتعاون مع الجميع من اجل مصلحة الجميع". وقال وائل عمري رئيس لجنة المفاوضات وعضو اللجنة المركزية للتجمع: "هذه الاتفاقية وقعت من اجل مصلحة اهالي الناصرة وقد جاءت بعد مباحثات طويلة وقد وضعنا نصب اعيننا فقط مصلحة اهالي الناصرة بالتغيير ومبروك للجميع".

مصلحة المواطنين
اما يوسف عياد رئيس قائمة الناصرة الموحدة فقد قال: "الآن سنبدأ العمل من اجل مصلحة المواطنين ومن اجل تقديم افضل الخدمات لهم جميعا دون تفرقة والقيام بالمشاريع ورفع مستويات الاقسام".

ضم شباب التغيير للإئتلاف

هذا وأكد زياد العمري رئيس لجنة المفاوضات، أن قائمة شباب التغيير سيكون لها الركن الاساسي من الاتفاقيات المتوقعة مؤكدًا أن لا غنى عن ضمها الى الإئتلاف الواسع، مشيرًا في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب انها جزء لا يتجزأ من التغيير الجوهري وتحمل نفس الاهداف والمبادئ المنشودة والمرجوة والمطلوب تحقيقها من اجل مستقبل افضل لمدينة الناصرة. وقال العمري: "بعد ايام قليلة سنستأنف المفاوضات مع شباب التغيير على أمل أن نتوصل الى صيغة تفاهم من اجل الشراكة مستقبلًا لصالح الناصرة واهلها".

 بنود الاتفاقية مع القائمة الاهلية
ونصت الاتفاقية الموقعة مع القائمة الاهلية على عدة بنود كان ابرزها على أن يتم انتخاب نائب رئيس من القائمة الأهلية والذي يقوم بتعيين مدير مكتب مساعد خاص به، ويتم تخويله صلاحيات الرئيس الكاملة لقسم المعارف والقوى البشرية الخاصة بالقسم وقسم النظافة. كما تترأس القائمة الاهلية اللجان الآتية: لجنة العطاءات، ولجنة الثقافة، ولجنة مكانة المرأة، ولجنة رعاية الطفل. وتحصل القائمة الأهلية على منصب نائب رئيس لجنة تشجيع السياحة، ومنصب نائب رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والمشاريع المستقبلية، ومنصب نائب رئيس لجنة التربية والتعليم. 
هذا وتشارك القائمة الاهلية بعضوية اللجان الآتية، لجنة الإدارة، اللجنة الفرعية للتنظيم والبناء ولجنة الاعفاءات ولجنة الامان على الطرق، ولجنة الاستئناف على ضريبة الارنونا ولجنة تعيين كبار الموظفين ولجنة القوى البشرية ولجنة الشؤون الاجتماعية ولجنة اختيار اسماء الشوارع والأماكن العامة ولجنة تعيين الموظفين ولجنة اختيار المهندسين الخارجيين. 
كما وتكون القائمة الاهلية ممثلة باللجان التالية بممثليها من ذوي الخبرات والكفاءات كممثلي جمهور: لجنة الطوارئ، لجنة الامان على الطرق، لجنة السير، لجنة التخطيط الاستراتيجي والمشاريع المستقبلية، ولجنة اختيار اسماء الشوارع والاماكن العامة.

عوني بنا – نائبًا لرئيس بلدية الناصرة
ويشار الى أن عضو البلدية عوني بنا هو من سيشغل نائب رئيس البلدية رسميًا ابتداء من يوم الأربعاء، عندما تعرض الاتفاقية على المجلس البلدي.

 الاتفاقية مع القائمة الموحدة
أما بنود الاتفاقية مع القائمة الموحدة فقد نصت على انتخاب نائب رئيس بدون أجر من القائمة الموحدة وهو بطبيعة الحال مرشح القائمة للرئاسة رجل الاعمال يوسف عيّاد، وتخويله بصلاحيات قسم الشؤون والرفاه الاجتماعي ويستمر في عمله كنائب لمدة 3 سنوات وبعد هذه المدة ينهي عمله بتقديم استقالته، كما تترأس قائمة الناصرة الموحدة اللجان الآتية: لجنة المساعدات والمنح ومحام من قبل القائمة بلجنة الاستئناف على الضريبة.
وتشارك قائمة الناصرة الموحدة بعضوية في لجنة الطوارئ يكون مركز اللجنة من القائمة، وعضو بلجنة المالية وعضو بلجنة العطاءات والمناقصات، وعضو بلجنة رفع مكانة المرأة، وعضو باللجنة الفرعية للتنظيم والبناء وفي حال تغيب رئيس اللجنة يقوم السيّد يوسف عياد بالحلول مكانه.
 كما تحصل قائمة الناصرة الموحدة على منصب ممثل جمهور في كل من اللجان التالية: لجنة الحفاظ على البيئة، ولجنة التربية والتعليم، ولجنة مكافحة المخدرات، ولجنة السير ولجنة محاربة العنف ولجنة التخطيط الاستراتيجي والمشايع الاستراتيجية، ولجنة الحفاظ على الطفل ولجنة الشؤون الاجتماعية ولجنة اختيار اسماء الأماكن الجماهيرية.

مقالات متعلقة