الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

الحكومة تعقب على المظاهرات التي نظمت اليوم احتجاجا على مخطط برافر

كل العرب
نُشر: 30/11/13 21:57,  حُتلن: 22:10

أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو:

إننا نناشد المواطنين البدو في النقب بإتخاذ موقف حازم حول مستقبلهم وبعدم السماح لأحد بانتهاك حقوقهم وباستغلال حالتهم لخدمة مصالح خارجية

موجودون في هذه الأيام في أوج تحضير القانون الذي سيصبح بعد المصادقة عليه، آلية عملية لحل دعاوى الملكية على الأراضي التي تعد العقبة الرئيسية أمام تطوير النقب لصالح كل سكانه

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي:"تعبر الحكومة الإسرائيلية عن أسفها بأن عناصر متطرفة، والكثيرون فيها ليسوا بدو، إختاروا أن يحولوا الحوار المفتوح الذي أجري حول قضية اجتماعية وانسانية بحتة إلى مواجهة تم ربطها بالقضية الفلسطينية بشكل كاذب".

وتابع البيان:"يستحق بدو النقب وهم مواطنون متساوو الحقوق الإسكان المناسب والخدمات العامة ومستقبلا أفضل لأطفالهم. وما يقف وراء الاحتجاجات التي شهدناها اليوم فهو عبارة عن مصالح خارجية وليس قلقا صريحا على حق البدو بحياة أفضل".

تنفيذ المخطط
وتابع البيان:"إننا نناشد المواطنين البدو في النقب بإتخاذ موقف حازم حول مستقبلهم وبعدم السماح لأحد بانتهاك حقوقهم وباستغلال حالتهم لخدمة مصالح خارجية. إننا موجودون في هذه الأيام في أوج تحضير القانون الذي سيصبح، بعد المصادقة عليه، آلية عملية لحل دعاوى الملكية على الأراضي التي تعد العقبة الرئيسية أمام تطوير النقب لصالح كل سكانه. إن هذه العملية تؤدي إلى حل قضية دعاوى الملكية من خلال استثمار 1.2 مليار شيكل بتطوير البنية التحتية والإسكان وتوفير الخدمات الصحية والخدمات العامة والتعليم للسكان البدو. وتشمل الخطة تخطيط خيارات للسكن في قرى وبلدات، مما سيمكن السكان البدو من الاندماج بنسيج الحياة في دولة حديثة وبنفس الوقت يمكنهم من الاحتفاظ بتقاليدهم. وستواصل الأغلبية الساحقة من البدو العيش بمكان سكنها الحالي وسيتم حل قضية الحقوق على الممتلكات من خلال تنظيمها والاعتراف بها" إلى هنا نص البيان.

تعقيب نتنياهو
كما وعمم اوفير جندلمان بيانا حول تعقيب نتنياهو على التظاهرات ضد مخطط برافر، وجاء فيه:" تحدث رئيس الوزراء نتنياهو هاتفيا هذا المساء مع كل من وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش والمفتش العام للشرطة الفريق يوحانان دانينو وذلك على خلفية أعمال الشغب التي نُظّمت في البلاد اليوم. وأشاد رئيس الوزراء بالاستعدادات التي قامت بها الشرطة تحسبا لهذه المشاغبات وبعملها الحازم ضد المشاغبين. وقال رئيس الوزراء نتنياهو: "سنطبق أحكام القانون على أولئك الذين خالفوه ولن نتحمل مثل هذه المشاغبات. لم ولن يكون هناك تسامح حيال من ينتهك القانون. والمحاولات التي تقوم بها أقلية صيّاحة وعنيفة التي من شأنها حرمان عدد كبير من السكان (البدو) من مستقبل أفضل تعد خطيرة. سنواصل دفع القانون من أجل توفير مستقبل أفضل لجميع سكان النقب" بحسب ما ورد في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY