الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

نحف: فعاليات الاخر هو انا لطلاب ابن سينا الشاملة

كل العرب
نُشر: 26/11/13 15:32,  حُتلن: 15:49

مدير المدرسة الاستاذ هيثم قادري:

موضوع تقبل الاخر هو موضوع بالغ الاهمية لما ينطوي على أسس ومبادئ تربوية نبيلة فقيمة تقبل الاخر واحترامه تعتبر قيمة هامة من اجل ارساء دعائم الخير في المجتمع والسير به نحو الخير والازدهار

تبني القيم الايجابية تجعلنا نسمو نحو افاق متجددة تحوي الجميع كل حسب إمكانياته ووضعيته

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة ابن سينا نحف جاء فيه: "شهدت مدرسة ابن سينا الشاملة بنحف يوما حافلا بالنشاطات تناولت موضوع الآخر هو انا. استهلت الفعاليات بكلمات صباحية تتعلق في هذه الموضوع خلال طابور الصباح، حيث تحدث الاستاذ ناصر عينين عن أهمية تقبل الآخر وحسن التعامل من وجهة نظر التعاليم الاسلامية، والخصال التي على الانسان تبنيها والسير على نهجها. كما وتحدث الأستاذ سليم مصري عن اهمية فعاليات هذا اليوم وأهمية غرس مثل هذه القيم في نفوس الطلاب".


أضاف البيان: "الشيخ سمير بوبو إمام مسجد قرية المزرعة قدم محاضرة حول موضوع الاحترام والتسامح والاخوة ، وقد قدم امثلة عديد ة من السيرة النبوية التي تؤكد على أهمية مثل هذه القيم والتحلي بها. كما وقدم الشيخ عبد المنعم عتمة امام مسجد النور في نحف والشيخ احمد حسن محاضرتين تتمحوران حول هذا الموضوع حيث قدما معلومات واسعة واثريا الطلاب بحديثهما الشيق والمستفيض مشيرين الى اهمية حسن التعامل ووجوب التصرف السليم بين ابناء البشر وعدم التمييز بين انسان وآخر بغض النظر عن لونه او انتمائه. خلال هذا اليوم كذلك تم رسم لوحة فسيفساء من اعمال وإنتاج طلاب المدرسة تحت اشراف الفنانة نجاح فطوم. اما المعلمة ختام قيس والمعلمة عيشة قادري فأعدتا فعاليات عدة حول "الاخر هو انا" خلالها تم عرض الطلاب على مواقف انسانية تستدعي تبيان الجوانب الشعورية المختلفة وتعرض كيفية التعامل مع الاخر، هذه الفعاليات منحت الطلاب فرصة اجراء نقاش حضاري وبناء حول اهمية تقبل الآخرين واحترامهم" كما جاء في البيان.


السمو نحو أفق متجدد
واختتم البيان: "مدير المدرسة الاستاذ هيثم قادري اكد أن موضوع تقبل الاخر هو موضوع بالغ الاهمية لما ينطوي على أسس ومبادئ تربوية نبيلة ، فقيمة تقبل الاخر واحترامه تعتبر قيمة هامة من اجل ارساء دعائم الخير في المجتمع والسير به نحو الخير والازدهار. وان تبني القيم الايجابية تجعلنا نسمو نحو افاق متجددة تحوي الجميع كل حسب إمكانياته ووضعيته. ويشار الى ان هذه الفعاليات تمت بإشراف مركزة التربية الاجتماعية المعلمة لنا سعيد" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة