الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

جلسة عمل مثمرة لرئيس مجلس كابول المحلي في اتحاد المياه والصرف الصحي

كل العرب
نُشر: 26/11/13 10:41,  حُتلن: 11:00

المدير العام للإتحاد د. أحمد مطلق حجازي:

من المهم المحافظة على التنسيق بين المجلس المحلي والإتحاد خاصة بكل ما يتعلق بتنفيذ المشاريع والعمل في الشوارع وذلك منعا للعمل المضاعف ولتبذير المال والجهد والوقت الأمر الذي سوف يساعدنا على توفير افضل الخدمات للجمهور

مهندس المجلس المحلي أحمد ابداح:

يجب أن نركز على عملية التنسيق مع الإتحاد بموضوع تعبيد الشوارع ووضع الأنابيب

نحن الآن في خضم العمل على الخارطة المفصلة لـ1200 وحدة سكنية الخارطة أمام اللجنة اللوائية وتنتظر النقاش والإيداع وما فعلتموه من تخصيص ميزانية للميزانية في خطة العمل لمشاريعكم المستقبلية هو شيء مناسب

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء بيان، جاء فيه ما يلي: "قام رئيس المجلس المحلي في كابول الشيخ صالح ريان يرافقه مهندس المجلس أحمد ابداح بزيارة تعارف الى مكاتب إتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، حيث كان في إستقبالهم المدير العام للإتحاد د. أحمد مطلق حجازي وعضو مجلس الإدارة عن كابول المحامي عماد الحاج والمهندس عبد الله ريان وأعضاء طاقم الإتحاد: مهندس الإتحاد أسعد مرشد والمهندسة أحلام غانم، والمدير المالي للإتحاد المحاسب إياد نعمة، والمحامي شادي بحوث مدير قسم الاستهلاك ومسؤول قسم المعلوماتية مفيد زبيدات".



وتابع البيان "وقدم المدير العام للإتحاد لرئيس المجلس والمهندس شرحًا وافيًا وعرضًا محوسبًا شرح فيها عن خلفية إقامة وتأسيس الإتحاد والوضع الصعب لكل ما يتعلق بالبنية التحتية إضافة الى نسب الخسس العالية وملفات العدادات. ثم عدد مشاريع المياه والصرف الصحي التي نفذها الإتحاد في كابول والميزانيات التي تم استثمارها في المدينة على مدار السنوات الثلاث الفائتة والتي تلخصت بمبلغ 7.5 مليون شيكل جديد، إضافة الى ميزانية الصيانة التي بلغت 2.5 مليونًا. وعرج د. حجازي على موضوع خطط التطوير المستقبلية للأعوام 2014- 2016 والتي تتحدث عن ترميم الخط الرئيسي في كابول ووضع خطوط المياه في الحارة الغربية وتخصيص ميزانية لمشروع نقل العدادات المصادقة على ميزانية بقيمة 2.5 مليون شيكل لمشروع الصرف الصحي وحوالي 2 مليون شيكل لقراءة العدادات عن بعد".

مشروع تجريبي رائد
وأضاف البيان "وأنهى د. حجازي مداخلته ذاكرا أمام الشيخ ريان الأهداف المستقبلية للإتحاد، ومنها: رفع مستوى الخدمات ومعالجة المكاره البيئية إضافة الى رفع مستوى الوعي لإستهلاك المياه وجودة البيئة، ثم شرح أمام الحضور عن مشروع "قراءة العدادات عن بعد" وهو مشروع سوف يتم تنفيذه في كابول كمشروع تجريبي رائد، ذاكرا إيجابيات المشروع، خاصة بكل ما يتعلق بخفض نسبة الخسس والتوفير على المواطنين. ووجه د. حجازي كلامه الى الضيوف قائلا: "من المهم المحافظة على التنسيق بين المجلس المحلي والإتحاد خاصة بكل ما يتعلق بتنفيذ المشاريع والعمل في الشوارع، وذلك منعا للعمل المضاعف ولتبذير المال والجهد والوقت، الأمر الذي سوف يساعدنا على توفير افضل الخدمات للجمهور" ".

إنجازات الإتحاد 
وأردف البيان "هذا، وأعرب الشيخ صالح ريان عن إعجابه بما سمعه وشاهده من إنجازات الإتحاد، قائلا: "يعطيكم العافية ونتمنى لكم التوفيق، سوف نحاول قدر الإمكان سماع صوت المواطنين وأن يكون هناك من يشعر بهم ويعمل على إيجاد الحلول لمشاكلهم"، بينما ذكر مشكلة عينية تعاني منها عدة بيوت في الحي الشرقي للبلدة نتيجة موقعها المرتفع مما يجعل من الصعب وصول المياه اليها بدون الإستعانة بمضخات المياه، وعلى الفور حدد المدير العام جولة ميدانية بصحبة الشيخ ريان لمعاينة الموقع وايجاد حل للمشكلة".

مشروع قراءة العدادات 
واختتم البيان "وفي مجمل كلامه، قال مهندس المجلس المحلي أحمد ابداح: "يجب أن نركز على عملية التنسيق مع الإتحاد بموضوع تعبيد الشوارع ووضع الأنابيب، نحن الآن في خضم العمل على الخارطة المفصلة لـ1200 وحدة سكنية، الخارطة أمام اللجنة اللوائية وتنتظر النقاش والإيداع، وما فعلتموه من تخصيص ميزانية للميزانية في خطة العمل لمشاريعكم المستقبلية هو شيء مناسب".
أما المحامي عماد الحاج فقال: "نأمل أن يصب التعاون المشترك في مصلحة أهل كابول، وأن يتم تنفيذ المشاريع من خلال التنسيق التام"، بينما خلص المهندس أسعد مرشد الى أن وضع البلدة – من ناحية البنية التحتية - جيد نتيجة للتنيق المشترك موجهًا كلامة الى رئيس المجلس، قائلا: "أطلب مساعدتك بموضوع مشروع قراءة العدادات عن بعد. لهذا الموضوع فوائد كثيرة آمل أن ينجح بالتعاون بين المجلس والإتحاد والمواطنين". وانتهى الاجتماع على تحديد جولة ميدانية وإجتماعات عمل بشكل دوري" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240944.00
BTC
0.52
CNY