الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

المغنية الأمريكية لوري اورنشطاين في ثانوية ديرحنا ضمن مشروع اللغة الانجليزية أكسس

امين بشير- مراسل
نُشر: 24/11/13 11:13,  حُتلن: 14:03

خلود اسعد-شباط :

هذه الفعالية تحتفل بالحلم الأمريكي والنضال للحرية وسياسة المقاومة السلمية لإنهاء التمييز العنصري والسعي للحصول على الحقوق المدنية والإنسانية المتساوية

من ضمن الفعاليات التربوية التعليمية لمشروع اللغة الانجليزية "أكسس" في ديرحنا، اشترك طلاب الأكسس من طبقة صفوف العاشر بورشة عمل مع المغنية الأمريكية لوري اورنشطاين، وقد استقبل الضيفة المغنية ورحب بها الأستاذ منار دغش مدير المدرسة الثانوية. 



المقاومة السلمية

تخلل البرنامج شرح عن الأغاني الأمريكية الفلكلورية وربطها بالتاريخ الأمريكي والتحرر من العبودية بشكل سلمي بقيادة د. مارتن لوثر كينج الابن، استمتع طلاب الأكسس بالبرنامج كثيرا وقاموا بالغناء سوية أغاني الحرية والحقوق المدنية، وقد عقبت مرشدة ومركزة الأكسس في المدرسة خلود اسعد-شباط على البرنامج:" هذه الفعالية تحتفل بالحلم الأمريكي والنضال للحرية وسياسة"المقاومة السلمية" لإنهاء التمييز العنصري و السعي للحصول على الحقوق المدنية والإنسانية المتساوية. برنامج الأكسس مميز جدا كونه يثقف الطلاب كثيرا، يعلمهم التواصل بين الثقافات المختلفة ويجعلهم منفتحين على شعوب العالم أجمعين". ومن الجدير بالذكر ان برنامج الأكسس ممون من قبل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ويدار من قبل شبكة مدارس اورط.

مقالات متعلقة