الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

بلدية شفاعمرو تقرّ الإضراب والمظاهرة يوم النطق بالحكم ضد المتهمين بقتل زادة

كل العرب
نُشر: 23/11/13 20:55,  حُتلن: 07:14

أبرز ما جاء في البيان: 

تبنّت بلدية شفاعمرو بالإجماع إقتراحات "اللجنة الشعبية" في قضية المتهمين الشفاعمريين بقتل الإرهابي نتنزاده وفي مقدمها إعلان الإضراب العام يوم الخميس المقبل وتنظيم التظاهرة قبالة المحكمة في حيفا

أمين عنبتاوي: 

يشرفني أن يكون موضوع الجلسة الأولى للمجلس البلدي الجديد قضية المتهمين لأهميتها وتأكيد أهمية تواصلنا مع أهلنا

جلسات المجلس البلدي (كل أول أربعاء من كل شهر) ستكون مفتوحة أمام الجمهور ليسمع ونسمع رأيه وإقتراحاته "إنسجاماً وتطبيقاً لشعارنا: بلدية كل الناس" 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم السبت، بيان صادر عن مكتب الناطق بلسان البلدية، جاء فيه ما يلي: "تبنّت بلدية شفاعمرو، السبت، بالإجماع إقتراحات "اللجنة الشعبية" في قضية المتهمين الشفاعمريين بقتل الإرهابي نتنزاده، وفي مقدمها إعلان الإضراب العام يوم الخميس المقبل، يوم النطق بالحكم (بإستثناء مدارس التعليم الخاص) وتنظيم التظاهرة قبالة المحكمة في حيفا. كما تبنى المجلس البلدي إقتراح عضو البلدية عن التحالف الوطني "مراد حداد" بتوجيه طلب إلى رئيس الدولة شمعون بيرس بإصدار العفو عن المتهمين" كما جاء في البيان.

وتابع البيان "كان رئيس البلدية المربي أمين عنبتاوي دعا إلى جلسة طارئة للمجلس البلدي الجديد، وهي أول جلسة له منذ إنتخابه، للبحث في سبل دعم المتهمين عشية النطق بالحكم ضدهم. وبعد تهنئته للأعضاء الجدد والقدامى على إنتخابهم متمنياً لهم العطاء لما فيه خير المدينة وأهلها، رحب بأعضاء اللجنة الشعبية والحراك الشبابي وحياهم على جهودهم المتواصلة دعماً للمتهمين. وقال عنبتاوي: "يشرفني أن يكون موضوع الجلسة الأولى للمجلس البلدي الجديد قضية المتهمين لأهميتها وتأكيد أهمية تواصلنا مع أهلنا". وأضاف: "إن جلسات المجلس البلدي (كل أول أربعاء من كل شهر) ستكون مفتوحة أمام الجمهور ليسمع ونسمع رأيه وإقتراحاته "إنسجاماً وتطبيقاً لشعارنا: بلدية كل الناس" ". ودعا أعضاء البلدية وموظفيها لتحمّل الأمانة التي حصلوا عليها لما فيه وخدمة الناس والعمل بشكل جماعي" كما جاء في البيان.

نشاطات 
وأردف البيان "ثم إستعرض رئيس اللجنة الشعبية أحمد حمدي آخر نشاطات اللجنة في قضية المتهمين فأكد على أن المحاكمة سياسية "لأنهم يحاكون شبابنا الذين دافعوا عن كرامتنا، وهم ضحايا إعتداء إرهابي، لكن قرار محاكمتهم هو قرار سياسي موجود في درج المؤسسة منذ سنوات". ودعا إلى أوسع مشاركة شعبية لإنجاح الإضراب والتظاهرة يوم الخميس المقبل "لتصل صرختنا الإحتجاجية إلى صناع القرار ولكل العالم".  ثم إستعرض عضو اللجنة سعيد داهود برنامج خيمة الإعتصام التي نصبت مساء الجمعة ويتضمن العديد من الفعاليات الوطنية والفنية الملتزمة، كل يوم في ساعات المساء. وفضلاً عن الإضراب العام، والتظاهرة قبالة المحكمة (السفر بالحافلات من ساحة البلدية في الحادية عشرة صباح الخميس) سيتم تنظيم سلسلة بشرية يوم الثلاثاء في مفرق "الناعمة"، ومسيرة مشاعل من دوار البلدية باتجاه النصب التذكاري عصر يوم الأربعاء بمشاركة ممثلي الأحزاب والهيئات السياسية الناشطة في المجتمع العربي" كما جاء في البيان.

ملاحقة سياسية 
وأضاف البيان "تحدث عضو البلدية مراد حداد فحيّا بدايةً رئيس البلدية على إصراره على تخصيص الجلسة الأولى للمجلس البلدي لقضية المتهمين، وتوقف عند الملاحقة السياسية التي يتعرض لها "زميلي وأخي القيادي في أبناء البلد جميل صفوري، الذي تطالب النيابة بإنزال عقوبة شديدة عليه دون سواه، وهذا يؤكد ما قلناه سابقاً بأن ملاحقة رفيقنا أبو الأنيس هي ملاحقة سياسية وهي بالتالي ملاحقة لكل جماهير شفاعمرو وممثلي الجمهور". واقترح حداد على المجلس البلدي أن يوجه رسالة إلى رئيس الدولة بإستخدام صلاحياته بمنح العفو لجميع المدانين "لأنه لا يُعقل أن يكون الضحايا مدانين فقط لأنهم دافعوا عن المدينة ومنعوا مجزرة أبشع وضحايا أكثر" ".

تبني إقتراحات 
واختتم البيان "هذا، وقد أثنى عنبتاوي على كلام حداد، وقال: "أضم صوتي لما قلته عن جميل صفوري، وللإقتراح بالتوجه بطالب العفو إلى رئيس الدولة". وأضاف: "ندعو أنفسنا أولاً ثم أهل هذه المدينة للتجند دعماً لقضية الشباب لتكون أوسع مشاركة في التظاهرة وإنجاح الإضراب العام بإستثناء مدارس التعليم الخاص". وشارك جميع أعضاء البلدية ابراهيم نعوم ورسول سعدى في النقاش، واختتم الإجتماع بتبني الاقتراحات التي وردت" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242443.93
BTC
0.52
CNY