الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

يوم دراسي في المؤسسة الأكاديمية الناصرة لبحث العلاقة مع جامعة تكساس

كل العرب
نُشر: 22/11/13 10:36,  حُتلن: 14:36

المحامي مازن قبطي:

مشروع بهذا الحجم يتطلب اثراء الوفد المفاوض بالأفكار والاقتراحات لضمان بداية ناجحة وبناء مسار سليم للتعاون مع هذه الجامعة الرائدة والمتقدمة على المستوى الأمريكي والعالمي


بمناقشات مستفيضة وببحث كافة الجوانب، جرى هذا الاسبوع يوم دراسي مطوّل في المؤسسة الأكاديمية الناصرة، لبحث مميّزات العلاقة بين المؤسسة وجامعة تكساس الأمريكية وآفاق التطور لهذا المشروع. وقد شارك في اليوم الدراسي ممثلون عن الهيئة الادارية الأكاديمية للمؤسسة وعن جمعية المؤسسة ومحاضرون من المؤسسة الأكاديمية ومن خارجها ورجال أعمال وأكاديميون في الاختصاصات المختلفة.


المحامي مازن قبطي

وخلال ست ساعات متواصلة، تمت مناقشة المبادئ ومواضيع البحث التي سيتم التفاوض بشأنها ما بين الوفد المفاوض من قبل المؤسسة الأكاديمية، والذي يضم رئيس الجمعية المحامي مازن قبطي ورئيسة مجلس الامناء سوزان درنيان، والوفد الإداري من جامعة تكساس.

وافتتح اليوم الدراسي المحامي مازن قبطي، حيث استعرض مراحل المفاوضات المختلفة التي جرت حتى الان، فأكد أهمية البحث وأهمية مشاركة مختلف الأجسام ذات العلاقة، لطرح تصور واضح المعالم لشكل العلاقة وآفاق التطور. وقال قبطي: "إن مشروعا بهذا الحجم يتطلب اثراء الوفد المفاوض بالأفكار والاقتراحات لضمان بداية ناجحة وبناء مسار سليم للتعاون مع هذه الجامعة الرائدة والمتقدمة على المستوى الأمريكي والعالمي".

التعاون مع جامعة تكساس
وبعد المناقشات العامة حول موضوع التعاون مع جامعة تكساس، شُكِّلت مجموعات نقاش من المشاركين لمناقشة عيينة موسعة للمواضيع المختلفة. وشملت مواضيع النقاش الجوانب الأكاديمية والإدارية وغيرها. وفي النهاية، واعتمادًا على الأبحاث في هذا اليوم الدراسي، تم وضع خطوط موجهة للعملية التفاوضية، حيث تم التأكيد على أهمية انجاح هذا التعاون لكونه يشكل قفزة نوعية في مجال التعليم الأكاديمي على المستوى الأكاديمي لمدينة الناصرة وللجمهور العربي ولمنطقة الشمال.

مقالات متعلقة