الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

اسرائيل تعترف بخسارتها في الجولة أمام ايران وما تريده اتفاق افضل

كل العرب /
نُشر: 21/11/13 17:33,  حُتلن: 00:02

نتنياهو:

ايران تتنكر لوجود اسرائيل ويكرر قادتها التزامهم بمحوها عن وجه الارض بما يذكر بالأنظمة الظلامية التي "تنكرت لنا ثم للانسانية جمعاء لاحقا

شاين مسؤولة الديسك الايراني في وزارة الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلية:

قد احتاج فرض هذه العقوبات الكثير من الوقت وبعض الدول لم ترغب في الانضمام اليها وهي تدفع الثمن ونتخوف من ان يتم فتح طاقة في جدار العقوبات امام دولة مثل ايران ذات طاقة اقتصادية هائلة لا يتسنى وقفها

اعترفت مصادر اسرائيلية بخسارة الجولة الحالية أمام ايران، مؤكدة انه لمن يبق سوى الأمل بأن يكون الاتفاق النهائي مع ايران افضل. وقد جاءت هذه الاعترافات بعد تبخر الامال التي علقت على محاولة نتنياهو اقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالانضمام لفرنسا ومهاجمة الاتفاق الذي يتبلور مع ايران بشكل علني. نتنياهو الذي لم يلق اذانا صاغية في موسكو، أكد خلال لقائه مع رؤساء الجالية اليهودية هناك، ان ايران تتنكر لوجود اسرائيل ويكرر قادتها التزامهم بمحوها عن وجه الارض، بما يذكر، على حد قوله، بالأنظمة الظلامية التي "تنكرت لنا ثم للانسانية جمعاء لاحقا".


رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو- (تصوير وكالة xinhua)
 
من جهتها قالت مسؤولة الديسك الايراني في وزارة الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلية، سيما شاين، انه" من غير المؤكد أن اسرائيل توجت كخاسرة في الجولة الحالية امام ايران". وأضافت شاين في حديث لموقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الالكتروني، الخميس، ان الخلاف كان حول ابرام اتفاق شامل ام جزئي وان موقف اسرائيل لم يقبل منذ البداية، الا ان الضغط الذي مارسته الحكومة الاسرائيلية خلال الاسابيع الماضية من شأنه تحسين الصفقة. وان المنازلة غير ميؤوس منها ولكن ليس هذا الاتفاق الذي ارادته اسرائيل، فقد اردنا اتفاقا شاملا يوقف تخصيب اليورانيوم. وعن التخوف الاسرائيلي من الغاء العقوبات قالت" لقد احتاج فرض هذه العقوبات الكثير من الوقت وبعض الدول لم ترغب في الانضمام اليها وهي تدفع الثمن، والتخوف من ان يتم فتح طاقة في جدار العقوبات امام دولة مثل ايران ذات طاقة اقتصادية هائلة لا يتسنى وقفها".

فرض رقابة دولية
في غضون ذلك تتواصل الهجمات الاسرائيلية ضد وزير الخارجية الامريكي جون كيري، حيث اتهمه مصدر رفيع المستوى بأنه لا يعرف ما يدور حوله، مشيراً الى انه طلب قبل بضعة ايام بفرض رقابة دولية على مفاعل قم دون ان يعلم ان المفاعل المذكور يخضع لمثل هذه الرقابة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241288.17
BTC
0.52
CNY