الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:02

شفاعمرو:طلاب مدرسة إبراهيم نمر حسين في رحاب الجنوب

أمين بشير- مراسل
نُشر: 21/11/13 09:15,  حُتلن: 09:42

شارك الطلاب في رحلتهم هذه كل من المربين عماد علي وآمال خورية ورافقتهم المعلمة رحمة حمادة وأشرف مركز الرحلات في المدرسة الأستاذ أحمد لطفي على مهمة التنظيم والإرشاد

خرج طلاب صفوف الحوادي عشر في مدرسة إبراهيم نمر حسين الشاملة ج  شفاعمر في رحلة تعليمية وترفيهية إلى منطقة جنوب البلاد ومدينة إيلات. المحطة الأولى كانت مسار عين عبدات في النقب المركزي حيث تعرف الطلاب هناك على صخر الحوّار وخصائصه التي مكّنت تشكيل المنظر الأخدودي العام في المنطقة، كما تم التطرق لحضارة الأنباط الرائدة في المنطقة. أما المحطة الثانية فكانت عند مطل جرن رامون ومنطقة " المنجرة" هناك تعرف الطلاب على ظاهرة الأجران وأسباب تكوّن جرن رامون وأنواع الصخور والمعادن المنتشرة. وختم الطلاب يومهم الأول في مدينة إيلات.


في اليوم الثاني تنزّه الطلاب في منطقة جبال إيلات وساروا في الأخدود الأحمر وتعرفوّا على أهم خصائص الحجر الرملي النوبي وصخور الكونغلمرات وتعرفوا على أهمية القوى المورفولوجية التي شكّلت المنظر في المنطقة. بعد ذلك توجه الطلاب إلى متنزه الحياة البحرية تحت الماء، وشاهدوا عجائب الخلق عندما تعرفوا على كائنات مائية لم يروها من قبل، ومحطتهم الأخيرة كانت في مدينة الملوك. اما اليوم الثالث كان حافلًا وحمل في طياته روح التحدي، إذ توجه الطلاب إلى الأخدود الأسود وكان عليهم مواجهة عوائق الصخور الغرانيتية، فأبدى الطلاب مسؤولية كبيرة في التحمّل والتعاون وتعرفوا عن قرب على صخر الغرانيت الجميل.

التنظيم والإرشاد
وقد شارك الطلاب في رحلتهم هذه كل من المربين عماد علي وآمال خورية ورافقتهم المعلمة رحمة حمادة فيما أشرف مركز الرحلات في المدرسة الأستاذ أحمد لطفي على مهمة التنظيم والإرشاد. وقد توجه مدير عام المدرسة الأستاذ جلال حمادة بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح الرحلة، وأثنى على الأخلاق الحميدة التي أظهرها الطلاب خلال الرحلة.

مقالات متعلقة