أخبارNews & Politics

4 غارات على جنوب قطاع غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن 4 غارات على جنوب قطاع غزة دون وقوع اصابات

قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن مساء اليوم (الثلاثاء) أربع غارات على شرقي مدينة خانيونس في جنوب قطاع غزة من دون وقوع إصابات. وأوضحت أن الغارتين الأولى والثانية استهدفتا مزرعتين للدواجن في منطقة المنارة، فيم

المتحدث للإذاعة الإسرائيلية العامة:

القذيفة سقطت في محيط المجلس الإقليمي (أشكول) في النقب الغربي من دون أن يسفر انفجارها عن وقوع إصابات أو أضرار


قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن مساء اليوم (الثلاثاء) أربع غارات على شرقي مدينة خانيونس في جنوب قطاع غزة من دون وقوع إصابات.  وأوضحت أن الغارتين الأولى والثانية استهدفتا مزرعتين للدواجن في منطقة المنارة، فيما استهدفت الثالثة هدفا قرب نفق تم اكتشافه وتدميره أخيرا، أما الرابعة فقد استهدفت أرضا خالية في منطقة الزنة.

 


وأضافت المصادر أن الغارات الأربع لم تسفر عن وقوع إصابات لكنها تسببت بأضرار مادية لا سيما في مزرعتي الدواجن.  ولم تعقب مصادر إسرائيلية على الغارات الأربع بشكل فوري، لكن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن في وقت سابق اليوم عن سقوط قذيفة صاروخية أطلقها مسلحون فلسطينيون من قطاع غزة على جنوب إسرائيل.

اكتشاف نفق أرضي 
وقال المتحدث للإذاعة الإسرائيلية العامة، إن القذيفة سقطت في محيط المجلس الإقليمي (أشكول) في النقب الغربي، من دون أن يسفر انفجارها عن وقوع إصابات أو أضرار.  ولم يعلن أي فصيل فلسطيني مسئوليته عن إطلاق القذيفة.  وكانت قوات إسرائيلية توغلت اليوم على أطراف مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة، وشرعت بعمليات تجريف وتمشيط أمني في الأراضي الزراعية. وقالت مصادر فلسطينية إن نشطاء فلسطينيين استهدفوا الآليات المتوغلة بعدة قذائف هاون، فيما ردت تلك الآليات بإطلاق نار متقطع لم يسفر ذلك عن وقوع إصابات.  وتشهد مناطق أطراف خان يونس عمليات توغل شبه يومية منذ إعلان الجيش الإسرائيلي عن اكتشاف نفق أرضي يمتد من داخل قطاع غزة إلى إسرائيل منتصف أكتوبر الماضي.  ودمر الجيش الإسرائيلي مطلع الشهر الجاري النفق الذي أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف العام 2007، مسئوليتها عن حفره، وذلك خلال عملية قتل خلالها أربعة نشطاء فلسطينيين وأصيب خمسة جنود اسرائيليين.
المصدر: شنخوا 

إقرا ايضا في هذا السياق:

الجهاد الإسلامي: نتنياهو قد يُقدم على حرب