الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

جلسة عمل مثمرة في اتحاد المياه والصرف الصحي لتطوير منطقة شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 19/11/13 15:29,  حُتلن: 17:13

من بين المواضيع التي تمت مناقشتها في الجلسة خطة عمل لحالات الطوارئ إضافة إلى التطرق لموضوع المياه العادمة التي يتم تنقيتها إلى الدرجة الثالثة 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن اتحاد المياه والصرف الصحي، جاء فيه: "بمبادرة من المدير العام، د. أحمد مطلق حجازي عُقد في اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو يوم أمس الاثنين جلسة عمل هدفت إلى وضع خطة عمل استراتيجية شاملة لتطوير اتحاد المياه والصرف الصحي. وشارك في الجلسة كل من: د. جبر مصالحة ممثل سلطة المياه، قسم التطوير ويوسي شخطرمدير لواء الشمال في شركة مكوروت ، وأريه سولومون مهندس المياه مكوروت وفردي سباغ المسؤول عن منطقة الجليل الغربي في مكوروت، ويواف ديكل مهندس لواء الشمال في مكوروت من مكوروت، والمهندس الاستشاري سامر ديب، ومن طاقم الاتحاد كل من المهندس بلال أبو صالح والمهندس وائل زيدان والمهندس طارق الحاج والمهندس علي ياسين ومديرة مكتب المدير العام في الاتحاد غادة غضبان".

 


وتابع البيان: "وقد حدد المدير العام د. أحمد مطلق حجازي في مداخلة له شملت معروضة محوسبة أهداف خطة العمل الاستراتيجية الشاملة بما يلي: وضع خطة عمل شاملة لكل الاتحاد تعتمد الرؤية التنظيمية متعددة السنوات، إضافة وصلات جديدة للبلدات بهدف الاستعداد لتزويدها بالمياه بشكل منتظم حتى في حالات الطوارئ، وارتباط الاتحاد بوصلات إضافية بهدف خفض تكلفة الطاقة والتشغيل، وبناء خطة عمل إقليمية جديدة للاتحاد، وتحليل البدائل بهدف توفير الموارد والتوفير بتكلفة التنفيذ، ووضع سيرورة متابعة ومراقبة لتنفيذ الخطة، والطموح إلى الاتفاق على لغة تخطيط وسياسة مشتركتين لكل الجهات. بينما قال يوسي شخطر: "يجب علينا أن نفكر – سويًا – بأنه في نهاية المطاف يجب أن نحصل على خدمة جيدة للزبائن" كما أضاف أن لسلطة المياه عدد من الخطط للمنطقة ومن ناحيتها فإن السلطة جاهزة لكل حالة وسيناريو. وتطرق يواف ديكل إلى أهمية وضع الخطة الشمولية وعدم الاكتفاء بخطط محلية لكل بلدة وبلدة، بينما أكد أنه توجد هناك عدد كبير من المواضيع والجوانب التي يجب أن نهتم بها، وهناك مكان لكتابة وثيقة وخطة عمل تشتمل على سلم أولويات".
وأضاف البيان: "ومن بين المواضيع التي تمت مناقشتها في الجلسة خطة عمل لحالات الطوارئ إضافة إلى التطرق لموضوع المياه العادمة التي يتم تنقيتها إلى الدرجة الثالثة والتي قال عنها د. حجازي:" قد تكون رافعة قوية للتطوير الاقتصادي، فقد طلبنا من وزارة الزراعة تزويدنا بقائمة المزروعات التي يمكن ريها بهذه المياه"، بينما عقب الدكتور جبر مصالحة بأنه قد يكون من الواجب تغيير أنواع المزروعات، ومن أجل إنجاح هذه الخطوة يجب التعاون فيما بين وزارتي الزراعة والصحة والسكان. وقد شكر المدير العام الحضور على استعدادهم للتفكير مع الاتحاد بالمستوى الشمولي، واقترح إقامة طاقم لتركيز المواد ومتابعة تقدم سير العملية – يركزه المهندس سامر ديب - بينما قال: " يجب علينا التفكير باتحاد أكبر – ففي كل عام يضاف إلينا 800 مستهلك جديد، إضافة إلى وضع خطة عمل استراتيجية لتطوير اتحاد منطقة شفاعمرو. وسوف يتم ذلك من خلال إنتاج وثيقة مكتوبة تعتمد على تحديد الأهداف والغايات وعلى الاتفاق على مؤشرات النجاح وجدول زمني يتم تنسيقه بين شركائنا: سلطة المياه وشركة مكوروت، باختصار خطة عمل متكاملة". كما أكد أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار عملية الجودة والتميز، وتبني ميثاق الخدمة، واستمرار متابعة للموضوع"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243047.92
BTC
0.52
CNY