أخبارNews & Politics

شفاعمرو وبنك هبوعليم يطلقون للسنة الثالثة مشروعا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
18

حيفا
غيوم متناثرة
18

ام الفحم
غائم جزئي
19

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غيوم متناثرة
19

راس الناقورة
سماء صافية
18

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

شفاعمرو: مشروع إقرأ تنجح للسنة الثالثة على التوالي بتمويل بنك هبوعليم

وفود كبيرة ومشاركة واسعة بإفتتاح مشروع إقرأ في قاعة الأشكول بايس في مدينة شفاعمرو،الذي يقام بتمويل من بنك هبوعليم وبحضور ناتن فرويند مدير لواء الشمال في بنك هبوعليم، ورئيس البلدية أمين عنبتاوي، وعضو الكنيست د.باسل غطاس ومفتش المعارف في

مدير الوسط العربي في البنك هبوعليم نبيل توتري:

يشمل المشروع حملة إعلامية عامة وتمويل قراءة القصص

ندعو الأهالي والأولاد للقدوم إلى المعارض والاستمتاع بهذه العروض وقراءة قصص مع عمو روني وبالتالي التمتع بمئات الكتب المعروضة في المعارض


وفود كبيرة ومشاركة واسعة بإفتتاح مشروع إقرأ في قاعة الأشكول بايس في مدينة شفاعمرو ، الذي يقام بتمويل من بنك هبوعليم وبحضور ناتن فرويند مدير لواء الشمال في بنك هبوعليم، ورئيس البلدية أمين عنبتاوي، وعضو الكنيست د.باسل غطاس ومفتش المعارف في المدينة أحمد طربية ومعلمين ومدراء مدارس. ويأتي هذا الإفتتاح ضمن مشروع "إقرأ تنجح"  إنطلاق متميز من مدينة شفاعمرو. حيث يقام مشروع "إقرأ تنجح" للسنة الثالثة على التوالي في الوسط العربي من خلال معارض الكتاب وعروض للأولاد في المدن والقرى في الوسط العربي.

وسيستمر المعرض لمشروع "إقرأ تنجح" سيستمر على مدار شهر من تاريخ 14.11.13 وحتى تاريخ 6.12.13 وخلال النشاط سيقيم البنك معارض في حوالي 18 بلدة رئيسية في الوسط العربي، سيتاح من خلالها التمتع بإمتياز خاص: 15 كتابا بجودة عالية بقيمة 10 ش.ج للكتاب وعرض متميز لعمو روني. إضافة إلى ذلك، سيتمكن الزائرون من التمتع بإمتياز بقيمة 50 ش.ج لدى فتح حساب توفير "دان حسخان" بدفع بأمر بنكي ثابت مع إظهار البطاقة وسيتم توزيعها في المعارض.

تغيير عادات القراءة لدى الأولاد 
وقال نبيل توتري مدير الوسط العربي في البنك: "لكون بنك هبوعليم هو البنك الرائد في البلاد فإنه ملتزم، فعّال ومتداخل في العمل الجماهيري. فالمبادرة لهذا المشروع المهم جدا هي إلتزام البنك من أجل تغيير عادات القراءة لدى الأولاد والشبيبة في الوسط العربي. فيشمل المشروع حملة إعلامية عامة، تمويل قراءة القصص وإجراء معارض كتب في كل أرجاء البلدات العربية، تعاونات مع ناشرين والنهوض بالأدباء في الوسط العربي. ندعو الأهالي والأولاد للقدوم الى المعارض والإستمتاع بهذه العروض وقراءة قصص مع عمو روني وبالتالي التمتع بمئات الكتب المعروضة في المعارض".

الإبداعات ال محلية
ضمن مشروع "إقرا تنجح" في السنتين الأخيرتين تم بيع 65 ألف كتاب، من بينها آلاف الكتب الممولة بقيمة 10 ش.ج فقط. وسلّط بنك هبوعليم الضوء على الإبداعات المحلية لأدباء من الوسط العربي. وستشارك هذه السنة كتب الادباء : شيراز عتامنة، نيفين عتامنة، آمال كريني، الدكتور بشارة مرجية، نبيلة سمارة، محمد علي طه، عبيدة بلحة، لينا أبو الهيجا إدريس. إضافة إلى هذا تشارك في المعرض روايات عالمية مثل: أحدب نوتردام، روبينسون كروزو، وبائعة الخبز. وبعد إفتتاح المعرض الكتاب كانت هناك عدة كلمات إفتتحها مدير بنك هبوعليم في الشمال ناتن فرويند والذي قال: إن بنك هبوعليم يندرج بعد مشاريع إجتماعية هدفها خدمة المجتمع وخاصة في الوسط العربي على حد سواء والبنك يشارك بعدة مشاريع لخدمة الجمهور والوسط العربي بالذات ونحن مهتمون جدا بخدمة الجمهور وزبائن البنك، ويسرنا ويسركم إفتتاح فروع اخرى للبنك في عدة بلدات في الوسط العربي.  اما بالنسبة لدعم لمشروع والذي يأتي ضمن المشاريع الحيوية التي نقوم بها في عدة قرى ومدن عربية بحيث نرى أن القراءة هي سلم التعليم والمعرفة والكتاب له الحصة الكبرى في العلم ويجب أن نتعلم على ان نربي أبناءنا على الكتاب والقراءة والمطالعة وبذلك نصل بأولادنا وأبنائنا إلى عالم التطور والإزدهار.

المشروع الحيوي
كما والقى رئيس البلدية أمين عنبتاوي كلمة قال فيها: "يسعدني جدا لظهوري الأول كرئيس للبلدية منتخب حديثا لافتتاح هذا المشروع الحيوي.   كل مصلحة تجارية تخدم المدينة يجب أن تخدم الجمهور والمواطن بشكل كبير ومتميز، فأيدينا ممدودة لكل شركة أو داعم لمشروع يخدم مصلحة المدينة حتى نتقدم بمدينتنا ونطورها عصريا. من هنا أقدم شكري الجزيل لإدارة بنك هبوعليم فرع شفاعمرو على ما قدموا من خدمة ومشاريع في الماضي والمستقبل كما وأشكر كل من ساهم في إفتتاح هذا المشروع اقرأ ومن يقف من ورائه".

ثم تحدث النائب د. باسل غطاس قائلا: نتمنى النجاح لرئيس البلدية في عمله في المنصب الجديد، وأنا كإبن لشفاعمرو واثق من قدراتها وطاقتها الكبيرة على التطور حيث كنت ارى  دائما  الفرصة غير المستغلة. نرى التقدم والتطور في المنطقة وشفاعمرو كمركز مدني، وكلمة شكر لبنك هبوعليم على خدمته بدعم لعدة مشاريع حيوية فإقتصادنا بحاجة لبنك كبير مثل بنك هبوعليم والذي يتمتع بقدرات هائلة له قدرات لا تقارن مع البنوك الكبيرة في البلاد وهو اليوم يتمتع بفتح عدة فروع في الوسط العربي وأعتقد ان الإقتصاد في الوسط العربي ليس فقط بحاجة لخدمات بنكية عادية وهو قادر أن يستثمر وقادر أن يدخل سوق البورصة وأن يصبح شريكا. وبالنسبة لمشروع اقرأ فإنني أرى إن مجتمعنا بحاجة لتشجيع القراءة وهذا محفز ضروري لمثل هذه المشاريع الحيوية وكلمة شكر أخيرة لكل من ساهم ودعم هذا المشروع".

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

اشتية يطالب العالم منع اسرائيل ضم الضفة