الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

رابطة خريجي جامعات روسيا: نستنكر الاعتداءات على الطلاب العرب في اوديسا

كل العرب
نُشر: 15/11/13 08:02,  حُتلن: 15:03

رابطة خريجي جامعات روسيا والأتحاد السوفياتي سابقا في البلاد:

هذه الظاهرة لهي من أخطر الحالات التى يتعرض لها طلابنا العرب المسالمين في اوكرانيا وهي تهدد حياتهم وبقائهم على مقاعد الدراسة

نتعهد أن نواكب الموضوع حتى التأكد أن طلابنا ينهلون العلم ويعيشون بأمن وأمان وسلام ولا يهدد حياتهم شيء وسنتابع الامر عبر قنواتنا من خلال لجنة متابعه خاصة

نتوجه للنواب العرب بطرح الموضوع بحده امام الهيئات المسؤولة في الكنيست ووزارة الخارجية الاسرائيلي

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن رابطة خريجي جامعات روسيا والأتحاد السوفياتي سابقا في البلاد، بشأن الاعتداءات على الطلاب العرب في مدينة اوديسا، وجاء فيه ما يلي:" نحن خريجي جامعات ومعاهد روسيا والاتحاد السوفياتي سابقا في البلاد، نعبر عن سخطنا الشديد واستنكارنا للاعتداءات الهمجية ضد الطلاب العرب الدارسين في دولة اوكرانيا وفي مدينة أوديسا بالذات، حيث تعرض الطلاب والطالبات لإعتداء وحصار من قبل النازيين الجدد، حليقي الرأس، القوميين المعادين للعرب والسامية".

طلاب عرب يدرسون في جامعة أوديسا يعلنون الإضراب احتجاجا على تواجد النازيين الجدد

وتابع البيان:"وإستمر الإعتداء مدة 3  أيام وليال متتالية جرى خلالها تحطيم نوافذ وممتلكات الطلاب والطالبات، وحرمانهم من الخروج كما تعرض عدد منهم للاعتداءات الجسدية".

تهديد
وزاد البيان:"إن هذه الظاهرة لهي من أخطر الحالات التى يتعرض لها طلابنا العرب المسالمين في اوكرانيا، وهي تهدد حياتهم وبقائهم على مقاعد الدراسة، ونحن لن نقف مكتوفي اليدين ازاء هذا الاعتداء المجرم. اننا اذ نستنكر نتوجه لمؤسسات الدولة ووزارة الخارجية ولجنه الخارجية في الكنيست الاهتمام بطلابنا بأسرع وقت وضمان حمايتهم هناك من قبل سلطات الدوله الاوكرانية .كما اننا سنوجه من خلال المحامين والقانونيين الدوليين اعضاء الرابطة بتجهيز ملف قانوني يضمن تنفيذ الحماية القانونية للطلاب في مساكنهم وأماكن دراستهم وسنتوجه للقوى الصديقة لشعبنا في اوكرانيا لتقوم بدورها المساند على رأسها سفارة اوكرايينا في البلاد والحزب الشيوعي الأوكراييني واتحادات الطلاب النقابية.والبرلمانيين الديمقراطيين في برلمان أوكرانيا".

مواكبة الموضوع
وإختتم البيان:"انا نتعهد أن نواكب الموضوع حتى التأكد أن طلابنا ينهلون العلم ويعيشون بأمن وأمان وسلام ولا يهدد حياتهم شيء.. وسنتابع الامر عبر قنواتنا من خلال لجنة متابعة خاصة مكونه من الرفاق د. سمير خطيب (كفركنا)، د.زياد محاميد والمهندس رامز ود.حسام عازم في البلاد وفي اوكرانيا. إنا نتوجه للنواب العرب بطرح الموضوع بحده امام الهيئات المسؤولة في الكنيست ووزارة الخارجية الاسرائيلية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY