الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

حيفا: مؤسسة الأفق للثقافة والفنون تعقد أمسية ثقافية بعنوان فنجان إيقاع وابداع

كل العرب
نُشر: 13/11/13 15:02,  حُتلن: 17:48

حاور شليوط الكاتب والشاعر حنا أبو حنا مستعرضاً مسيرته الأدبية مُعدّداً الجوائز الأدبية التي حصل عليها ومشيراً الى أن حنا ابو حنا من الرواد الأوائل الذين ساهموا في النهضة الثقافية الفلسطينية من خلال أشعارهم وقصائدهم 

عممت سامية عرموش الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للاعلام العربي بيانا وصل عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه:" عقدت مؤسسة الأفق للثقافة والفنون مساء الاثنين 11.11.2013 أمسية ثقافية فنية جديدة بعنوان "فنجان ، إيقاع وابداع" في فندق الكولوني في حيفا وسط اقبال ملفت للنظر من قبل جمهور حيفا والمناطق المجاورة . افتتح الأمسية الكاتب والفنان عفيف شليوط مرحباً بالحضور ومقدماً كما جرت العادة في كل أمسية من الأمسيات السابقة موهبة واعدة ، وهذه المرة احتضنت الأمسية موهبة واعدة في مجال الزجل ، طالب صغير من قرية الفريديس ، بشير صعبي، الذي أتحف الجمهور بوصلة من زجلياته، حيث فاجأ الجمهور بإدائه وحضوره وشخصيته. كما تحدث الصحفي أحمد حازم عن بشير صعبي وموهبته الخاصة ، مبشراً الحضور بأن هذا الطالب سيحقق نجاحات باهرة في هذا المجال وسيصبح نجماً لامعاً" .



واضاف البيان:" بعدها تم استضافة الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا، سامية عرموش ، حيث حاورها شليوط حول عملها وتأثيره على عطائها الأدبي، وتم فتح الملف الثقافي العربي في حيفا، وعن دور سامية من خلال وظيفتها في خدمة الحركة الثقافية العربية في حيفا من خلال الخدمات الاعلامية التي تقدمها سامية تطوعاً".

النهضة الثقافية 
وتايع اليان:" وخلال اللقاء قرأت سامية عرموش مقطعاً أدبياً من تأليفها، بعدها حاور شليوط الكاتب والشاعر حنا أبو حنا مستعرضاً مسيرته الأدبية مُعدّداً الجوائز الأدبية التي حصل عليها ومشيراً الى أن حنا ابو حنا من الرواد الأوائل الذين ساهموا في النهضة الثقافية الفلسطينية من خلال أشعارهم وقصائدهم، وتم التطرق خلال اللقاء بشكل خاص لكتاب "ظل الغيمة" الذي أبهر القراء بمفرداته وبجمال تصويره للمجتمع، وعلاقة الكاتب الضيف بمدينة حيفا، وعن كتاباته للأطفال والفتيان، اختتم البرنامج الفنان الياس عطا الله حيث تم محاورته حول خصوصية اختياراته في الغناء، حيث غنى لعبد الوهاب، وديع الصافي، صباح فخري، أم كلثوم، إلا أن اسمه ارتبط بشكل خاص باسم محمد عبد الوهاب . كما تحدث الياس عن الأغنية الخاصة وأنه واثق بأننا نملك كل المقومات لنشوء أغنية محلية إلا أنه من خلال مشروعه الفني الخاص به لا يخطط لأغانٍ خاصة به ، لكنه كشف عن تخطيطه لمشروع فني كبير يعد له ولم يكشف تفاصيل أكثر حول هذا المشروع الفني ، واختتم لقائه بوصلة غنائية، خلال الأمسية كانت هنالك مداخلات للصحفي أحمد حازم ، الدكتور حاتم خوري ، حسام برانسي وهشام عبدو . وأشاد الحضور بمنظمي الأمسية وعبروا أنها أصبحت جزءاً أساسياً في حراكنا الثقافي وأعربوا أنهم ينتظرون دائماً اللقاءات القادمة بشغف ولهفة . ومن الجدير بالذكر أن هذه الأمسيات تحظى بدعم من قبل صندوق حيفا للثقافة ، بلدية حيفا ووزارة الثقافة " الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
244416.49
BTC
0.52
CNY