الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 21:02

انتخاب المحامي مازن قبطي رئيسًا لمجلس إدارة المؤسسة الاكاديمية الناصرة

كل العرب
نُشر: 13/11/13 13:09,  حُتلن: 16:45

انتخاب المهندس شوقي خطيب رئيسًا للهيئة العامة

البروفسور جورج قنازع رئيس المؤسسة الأكاديمية:

الأكاديمية تعمل على الحصول على اعتراف بالبرامج الاكاديمية مثل الحاسوب والعلاج الوظائفي واللغة العربية



انتخبت الهيئة العامة لجمعية المؤسسة الاكاديمية الناصرة، مساء الثلاثاء 12-11-2013 في اجتماعها السنوي، المحامي مازن قبطي رئيسًا لإدارة الجمعية، وتم انتخاب المهندس شوقي خطيب رئيسًا للهيئة العامة. وتم في الاجتماع كذلك انتخاب أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية، وهم:
1. رجل الأعمال أحمد العفيفي، رئيس صندوق الناصرة.
2. المربي فيصل طه، مدير المدرسة الثانوية التجريبية.
3. رجل الأعمال نشأت دراوشة.
4. المهندس المعماري نظمي شحادة.
5. د. سوسن عواد، مختصة في مجال القيادة التربوية.
6. د. سهير خوري، محاضرة اللغة الإنكليزية
7. د. يوسف جبارين، محاضر في موضوع الحقوق ورئيس جمعية دراسات.
8. د. زياد حنا، نائب رئيس شركة الهايتك "جاسبر".
وتم في الاجتماع كذلك انتخاب اعضاء لجنة المراقبة وهم:
1. رجل الأعمال بشارة قطوف.
2. عرين فاهوم تعمل في مجال التربية والتعليم.
3. المهندس سليم دهموش، الناشط في مجالي التربية والهايتك.

وكان رئيس اللجنة السابق، بشارة قطوف، قد قدم في بداية الاجتماع التقرير السنوي للهيئة العامة، حيث أظهر، من خلال التقرير، المعوّقات والتحديات التي تواجه الأكاديمية، وفي المقابل أشار إلى الجهود الجبارة التي بذلها مجلس الإدارة السابق للتغلب على هذه التحديات.


المحامي مازن قبطي 


وفي الاجتماع قدّم البروفسور جورج قنازع، رئيس المؤسسة الأكاديمية، تقريرًا عن عمل المؤسسة، مؤكدًا ان الاكاديمية تتعامل مع مجلس التعليم العالي بمهنية عالية. وأشار إلى أن الأكاديمية تعمل على الحصول على اعتراف بالبرامج الاكاديمية، مثل الحاسوب والعلاج الوظائفي واللغة العربية. وأشاد البروفسور قنازع في تقريره، بالعمل الدؤوب والمهني للطاقم الأكاديمي للحصول على إجازة اصدار شهادات اللقب الأول، ليتسنى الاحتفال بتخريج الفوج الاول كما هو متبع في البلاد.
وعرض المحامي مازن قبطي تقريرًا عن الاتصالات الجارية بين أكاديمية الناصرة وجامعة تكساس A&M، بخصوص العمل المشترك لإقامة كامبوس جامعي في الناصرة، بحيث تشكّل المؤسسة الاكاديمية الناصرة النواة لهذه الجامعة. ومن الجدير بالذكر أن جامعة تكساس A&M تُعتبر من أفضل 100 جامعة في العالم، حيث تتبوأ مركزًا متقدمًا في عدة مواضيع أكاديمية منها: الهندسة الزراعية وعلم الاحياء والهندسة والتكنولوجيا. وتبلغ ميزانية هذه الجامعة ما يعادل 3.3 مليار دولار.

ومن جهة اخرى تعتبر هذه الجامعة من أكبر الجامعات الامريكية، حيث يصل عدد الطلاب في منظومتها الأكاديمية الى 123 الف طالب، حيث يدرس في جامعة تكساس وحدها حوالي 50 الف طالب. ومن المعروف ان لهذه الجامعة فرعًا في قطر، تقوم الدولة هناك بتمويله كليًا، بسبب الاسم العالمي لهذه الجامعة. وكان رجل الاعمال والمعطاء الفلسطيني منيب رشيد المصرى، رئيس مجلس امناء الأكاديمية، قد بارك هذه الخطوة واعرب عن دعمه الكامل للمؤسسة ووقوفه، مع باقي اعضاء مجلس الأمناء، مع مجلس ادارة الجمعية امام التحديات الكبيرة التي تواجهها الأكاديمية حتى ايصالها بر الامان".
وذكر المحامي قبطي أن هنالك لقاءً سيعقد في نهاية هذا الشهر بين رئيس مجلس الإدارة والمحامي مازن قبطي وسوزان دراين، رئيسة مجلس الأمناء العالمي، وذلك لعرض النقاط الرئيسية للتفاوض استنادا الى تلخيصات ورشات العمل التي تجريها المؤسسة الأكاديمية بكامل هيئاتها. وخلال الاجتماع تم التأكيد على أهمية العمل على محورين متوازيين: الأول- الدعم المباشر للمؤسسة الاكاديمية، والثاني- التفاوض مع جامعة تكساس للتوصل الى اتفاق مشاركة مشرّف لدعم التعليم العالي لمجتمعنا.

مقالات متعلقة