الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 17:02

اليونيسف تدعم تحصين الأطفال ضد شلل الأطفال

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 13/11/13 12:51,  حُتلن: 14:12

عدد حالات شلل الأطفال إنخفاض منذ عام 1988 بنسبة تفوق 99% ويأتي الإنخفاض نحو 350.000 حالة سُجّلت في ذلك العام إلى 650 حالة أبلغ عنها في عام 2011 وهذا نتيجة جهود قد بذلت من أجل إستئصال المرض

تدعم منظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال ، والذي يصيب الأطفال دون سن الخامسة بالدرجة الأولى، وتؤدي حالة واحدة من أصل 200 حالة عدوى بالمرض إلى شلل عضال.حيثعدد حالات شلل الاطفال في إنخفاض ويتراوح بين 5% إلى 10% من المصابين بالشلل بسبب توقّف عضلاتهم التنفسية عن أداء وظائفها. 

 

وجاء التقرير من منظمة اليونيسف حول مرض شلل الأطفال أن عدد حالات شلل الأطفال إنخفاض منذ عام 1988 بنسبة تفوق 99%، إذ تشير التقديرات إلى إنخفاض ذلك العدد من نحو 350.000 حالة سُجّلت في ذلك العام إلى 650 حالة أبلغ عنها في عام 2011، ويأتي هذا بسبب الإنخفاض نتيجة لما يُبذل من جهود على الصعيد العالمي من أجل إستئصال المرض. فهو مرض فيروسي يؤدي إلى شلل الأطفال مرض فيروسي شديد العدوى يغزو الجهاز العصبي وهو كفيل بإحداث الشلل التام في غضون ساعات من الزمن، ويدخل الفيروس جسم الإنسان عبر الفم ويتكاثر في الأمعاء، وتتمثّل أعراض المرض الأوّلية في الحمى والتعب والصداع والتقيّؤ وتصلّب الرقبة والشعور بألم في الأطراف.

الوقاية من المرض
فخطورته تؤدي إلى حالة عدوى واحدة من أصل 200 حالة تؤدي للمرض والشلل عضال (يصيب الساقين عادة)، ويلاقي ما يتراوح بين 5% إلى 10% من المصابين بالشلل حتفهم بسبب توقّف عضلاتهم التنفسية عن أداء وظائفها. وللوقاية من المرض لا يوجد علاج لشلل الأطفال، ولكن يمكن توقيه ليس إلا، ولقاح الشلل الذي يعطى على دفعات متعددة يمكن أن يقي الطفل من شر المرض مدى الحياة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة