الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

فائق عودة يستلم رئاسة مجلس محلي جلجولية: سنرفع مستوى البلدة للأفضل

منى عرموش -
نُشر: 13/11/13 07:37,  حُتلن: 13:12

فائق عودة رئيس مجلس محلي جلجولية:

الانتخابات باتت من ورائنا ويجب احترام القانون والعادات والتقاليد واليوم يبدأ عملنا بشكل قانوني

الانتخابات عبارة عن فائز وخاسر وسبق وان خسرنا وتقبلنا الخسارة نأمل من الطرف الآخر تقبلها 

بوحبوط فشل في الامانة وادائها والوعود التي اعداها للوسط العربي وآن الأوان لتغييره وانا مع تغييره

شارك العشرات من اهالي سكان قرية جلجولية في حفل استلام فائق عودة لرئاسة المجلس المحلي بعد ان حقق الفوز في الانتخابات، وسط اجواء من الفرحة الكبيرة. وتطرق عودة في كلمته الى العديد من القضايا التي تتعلق في مسيرة العمل البلدي، ودعا اعضاء المجلس الانضمام الى الائتلاف الشامل، كما اشار الى تأييده الكبير لتغيير شلومو بوحبوط من مركز الحكم المحلي.  وقال فائق عودة في كلمته امام الحضور: "إن الانتخابات باتت من ورائنا ويجب احترام القانون والعادات والتقاليد، واليوم يبدأ عملنا بشكل قانوني، وتوجد في جعبتنا العديد من المشاريع التي ستبدأ قريبا ونأمل أن نحقق أمال شباب واهالي بلدتنا".


وأضاف: "ادعو نشطاء كلا الطرفين بإزالة المخلفات من لافتات ومواد دعائية، لا سيما أن الانتخابات عبارة عن فائز وخاسر وسبق وان خسرنا وتقبلنا الخسارة، نأمل من الطرف الآخر تقبلها ايضا، لأنه في النهاية نبقى ابناء هذه البلدة ويجب ان نعمل جميعا من أجل خدمة المصلحة العامة". ونوه عودة بالقول: "الانتخابات في جلجولية كانت مميزة والاكثر نزاهة في المثلث الجنوبي، حيث لم نرَ أية خلافات او عقبات، وسارت على قدم وساق، كما انني اتمنى للرئيس السابق الشيخ جابر جابر التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلة، وادعو اعضاء المجلس المنتخبين المضي يدا بيد من اجل المصلحة العامة في القرية". واستطرق قائلا: "لقد اعلنا عن برنامجنا الانتخابي خلال المسيرة الانتخابية والذي شمل 22 بندا او اكثر، حيث ركزنا على اربعة بنود وهي التربية والتعليم، الأراضي والقسائم وجودة الحياة، وسوف نرفع من مستوى البلدة للأفضل، صحيح أن المهمة صعبة لكن من خلال خبرتنا سوف نحقق أمور سامية".

تنظيف البلدة
وتابع قائلا:" المواطن في جلجولية اعطانا امانة وذلك بعد معركة انتخابية شرسة بالمعنى الايجابي، اذ ان قوة الطرفين كانت تقريبا متساوية، الامر الذي يشير الى أن الانتخابات كانت صعبة، وفي النهاية انتصرنا. في الاسبوعين الاخيرين قمت بعدة اتصالات هامة مع وزيرين، احداها عمير بيرتس، الذي طالبناه بتخصيص ميزانية لتنظيف القرية من الاوساخ الملقاة في كثير من الاماكن".


فائق عودة يدخل المجلس المحلي

مركز الشرطة
ثم تطرق عودة الى موضوع الشرطة قائلا: "هنالك حديث يدور حول اقامة نقطة للشرطة في كفرقاسم، سيعمل فيها 59 شرطيا، والنقاش الذي يدور هل جلجولية ستكون تابعة لشرطة راس العين او شرطة الطيبة، لا سيما انني افضل ان نكون تابعين لشرطة راس العين، ونامل ان ينتهي هذا الموضوع". وقال ايضا:" في الفترة السابقة التي كنت بها رئيسا لمجلس جلولية كان المجلس رائدا في المثلث، وجميع القرارات كانت تخرج من عندنا ونحن كرؤساء للسلطات المحلية هنالك اربعة امور تهمنا وهي: وحدة البيئة، لجنة قاسم، اللجنة اللوائية، انتخابات مركز السلطات المحلية وانتخابات اللجنة القطرية ، وعليه فقد اقمنا جلسة مع كل من رئيس بلدي كفرقاسم المحامي عادل بدير، رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، رئيس مجلس زيمر الحاج ذياب غانم، رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة لبحث تلك المواضيع ليكون لنا مندوبون فيها، اما بالنسبة لرئيس مجلس كفربرا محمود عاصي فقد رفضت الجلوس معه، بسبب تضارب الفكر والآراء والمصالح بيننا".

انتخابات مركز السلطات المحلية
ثم تابع قائلا:" خلال الاسبوعين القريبين سوف يزورنا رئيس موديعين من اجل التنسيق لانتخابات مركز السلطات المحلية، حيث ان هذا اللقاء مهم. على ما يبدو ان بوحبوط فشل في الامانة وادائها والوعود التي اعداها للوسط العربي وآن الأوان لتغييره، وانا مع تغييره".

يشار الى ان اعضاء المجلس الذين انتخبوا هم: نور خطيب، مؤيد قرمطة، حسن ابو حجلة، رامي فيومي، محمد عبد الغافر، علاء رابي، حسن غرابة، يوسف رابي، يعقوب شواهنة.

مقالات متعلقة