الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

رئيس الوزراء نتنياهو: آمل أن لن يتم التوصل إلى اتفاق في جينيف

كل العرب
نُشر: 10/11/13 15:09,  حُتلن: 16:55

نتنياهو في بيانه :

أؤكد أن الصفقة المقترحة لا تشمل تفكيك ولو جهاز طرد مركزي واحد. وسألت الزعماء الذين تحدثت معهم لماذا هذه الهرولة واقترحت بأنهم سينتظرون ويفكرون بهذا الأمر جيدا لأن هذه هي عبارة عن قرارات تاريخية

أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي بيانا وصل عنه نسخة لموقع العرب وصحفة كل العرب جاء فه:" "قد تحدثت هاتفيا خلال نهاية الأسبوع مع كل من الرئيس الأمريكي أوباما والرئيس الروسي بوتين والرئيس الفرنسي أولاند والمستشارة الألمانية ميركل ومع رئيس الوزراء البريطاني كاميرون وقلت لهم إنه وفقا للمعلومات التي وردت إسرائيل فإن الصفقة المزمعة مع إيران سيئة وخطيرة ليست بالنسبة لنا فحسب بل أيضا بالنسبة لهم وللسلام العالمي لأنها تخفف بلحظة واحدة من ضغط العقوبات الذي تفاقم خلال سنوات كثيرة ومن الجهة الأخرى، تحتفظ إيران بقدرتها على التخصيب النووي وأيضا على قدرتها على المضي قدما في مسار البلوتونيوم".



تصنيع المادة المطلوبة
واضاف البيان:" أؤكد أن الصفقة المقترحة لا تشمل تفكيك ولو جهاز طرد مركزي واحد. وسألت الزعماء الذين تحدثت معهم لماذا هذه الهرولة واقترحت بأنهم سينتظرون ويفكرون بهذا الأمر جيدا لأن هذه هي عبارة عن قرارات تاريخية. طلبت الانتظار وجيد أنه في نهاية الأمر, هذا هو القرار الذي تم الوصول إليه (في جنيف) ولكن لا أوهم نفسي ففعلا توجد رغبة قوية بالتوصل إلى اتفاق. آمل أن لن يتم التوصل إلى اتفاق بغض النظر عن ثمنه، وإذا تم التوصل إليه فيجب أنه سيكون جيدا وليس سيئا، اتفاق جيد سيكون عبارة عن تقليص أو تفكيك كامل للقدرة الإيرانية على التسلح بأسلحة نووية أو تصنيع المادة المطلوبة لإنتاج الأسلحة النووية. اتفاق سيء يبقي هذه القدرة على حالها ويخفف كثيرا من حدة العقوبات. آمل أنه سيتم التوصل إلى اتفاق جيد وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل اقناع القوى العظمى والزعماء بتفادي التوقيع على اتفاق سيء، سنحيي اليوم الذكرى ال-75 لليلة البلور. ومن المزعج بأن خاصة في هذه الأيام بالذات نشاهد ظواهر رفع أعلام الصليب المعقوف في السلطة الفلسطينية وأداء التحية النازية. هذه هي نتيجة مباشرة لمواصلة التحريض الهمجي ضد دولة إسرائيل. لأسفي الشديد, هذا ليس دليلا على أي اعتدال وهذا ليس الطريق لإحراز السلام. هكذا لا يتم التوصل إلى السلام ولن يتم تحقيقه أيضا من خلال ممارسة الضغوط الدولية على إسرائيل. مهما كانت الضغوط التي تمارس علينا, لن نساوم على مصالحنا الحيوية وعلى إصرارنا على أمننا وعلى باقي الأمور التي تعتبر ضرورية من أجل التوصل إلى اتفاق. فسيتم التوصل إلى الاتفاق فقط عندما ستلبّى المصالح الإسرائيلية وعلى رأسها الأمن ولكن توجد هناك مصالح أخرى وهي جزء من تراثنا ومستقبلنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241557.91
BTC
0.52
CNY