الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

العشرات من اهالي كفركنا والمشهد يشاركون في تظاهرة ضد مخطط خط الغاز

من : أنور
نُشر: 09/11/13 17:54,  حُتلن: 07:26

رفع المتظاهرون العديد من الشعارات الداعية الى التصدي الى هذا المشروع وايقافه فورا
 

تظاهر مساء اليوم السبت العديد من سكان بلدة المشهد وكفركنا وذلك على مدخل المنطقة الصناعية تسيبوريت إحتجاجا على بدأ تنفيذ مخطط مد خط الغاز والذي يمر عبر أراضي قرى المشهد، كفركنا وطرعان وضد مرض السرطان وذلك للاسبوع الخامس والعشرون على التوالي. هذا ورفع المتظاهرون العديد من الشعارات الداعية الى التصدي الى هذا المشروع وايقافه فورا . 

وقال رضوان حسن رئيس اللجنة الشعبية في بلدة المشهد: "نوجه رسالة الى الجهات المسؤولة وايضا الى أهالي كفركنا والمشهد وطرعان باننا لن نتنازل عن حقوقنا وأراضينا ولن نقوم لقمة سهلة للحكومة وسنسعى جاهدين الى ايقاف مخطط خط الغاز وهنالك معلومات خطيرة يتم اخفاءها عنا بعد ان تم اصدار قرار بعدم البناء بالمنطقة القريبة من مجال المصنع ". وتابع رضوان حسن: "أتوجه ايضا الى القيادات والمسؤولين في السلطات المحلية بالمشاركة في الإحتجاجات والوقوف الى جانب المواطنين وايضا انا إتسائل أين أعضاء الكنيست من نضالنا هذا". واختتم رضوان حسن حديثه :" لن يمر المشروع كما يعتقدون بهذه السهولة فارضنا هي اغلى ما نملك ولم نتازل عن اي شبر منها وسنحارب بكافة الامكانيات من اجل الدفاع عن حقوقنا وايضا حاربة مرض السرطان الذي يسببه دخان المصانع ".

تمرير الخط
وفي حديث مع المواطن خالد دخل الله من بلدة المشهد قال :" نحن موجودن في تظاهرة ضد خط الغاز حيث يتم اقتطاع مساحات كبيرة من اجل مصلحة مصنع فينيتسيا والذي لا يستفيد منه احد ويسبب الاضرار الى سكان كفركنا والمشهد ". واضاف خالد دخل الله :" نحن نأمل ان يتم عدم تمرير الخط وان نمنع اقطتاع الاراضي وانا اتوجه للجميع من اجل المشاركة والوصول الى هدفنا ".

نضالنا ضد خط الغاز
اما المحامي اسعد كريم عضو المجلس المحلي في المشهد فقال :" نحن نجدد نداءنا الى الاهالي بالانضمام الينا في نضالنا ضد خط الغاز وايضا ضد مصنع فينيتسيا وضد اي مصدر تلوث يهدد سلامة اولادنا ويهدد سلامتنا ويهدد اجواءنا وعلى الجميع الوقوف بوجه هذه المخططات وايضا نتوجه الى السلطات الحكومية فنحن نعاني من الامراض الخبيثه والمزمنة وعليهم مساعدتنا من اجل وقف كل هذه الامور الضارة لنا ". 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242664.38
BTC
0.52
CNY