الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

نتنياهو لجون كيري: لن نكون ملزمين بالإتفاق في النووي الإيراني

كل العرب
نُشر: 08/11/13 13:09,  حُتلن: 17:51

مصدر كبير في الخارجية الأمريكية:

وزير الخارجية سيعمل بكل ما أوتي من جهد كي يتوصل الى إتفاق مع إيران ينهي الملف النووي الإيراني وهذا ما أثار حفيظة رئيس وزراء إسرائيل

نتنياهو:

إلتقيت وزير الخارجية كيري قبيل مغادرته إلى جنيف وذكّرت له أقواله بأن "لا صفقة مع إيران أفضل من التوصل إلى صفقة سيئة

في لقاء سريع جمع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم الجمعة في مطار "بن غريون" مع وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري، أكد نتنياهو بأن الاتفاق المنوي التوصل اليه في النووي الايراني لن يكون ملزما لاسرائيل والذي ترفضه بشكل كامل.

جاء هذا اللقاء السريع قبل توجه كيري الى جنيف للمشاركة في محادثات النووي الايراني وفقا لموقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، بعد أن قطع زيارته الى الشرق الأوسط، في إشارة واضحة وصريحة عن قرب التوصل الى إتفاق بالشأن النووي الإيراني، وقد حمل اللقاء السريع إختلافا كبيرا في وجهات النظر الإسرائيلية والأمريكية، أظهر مدى التناقض الذي بدأ يتطور بين الحكومة الإسرائيلية والولايات المتحدة وفقا للموقع العبري.

إنهاء الملف النووي الإيراني 
مصدر كبير في الخارجية الأمريكية أكد بأن وزير الخارجية سيعمل بكل ما أوتي من جهد كي يتوصل الى إتفاق مع إيران ينهي الملف النووي الإيراني، وهذا ما أثار حفيظة رئيس وزراء إسرائيل الذي أعتبر ما تسعى إليه الحكومة الأمريكية مع دول الإتحاد الأوروبي سوف يقوض وينهي الجهود السلمية لإنهاء الملف النووي الإيراني.
 

"جنيف تعتبر صفقة سيئة"
وفي بيان وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الجمعة، صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي: "قال رئيس الوزراء نتنياهو في ختام لقائه هذا الصباح مع وزير الخارجية الأمريكي: "إلتقيت وزير الخارجية كيري قبيل مغادرته إلى جنيف وذكّرت له أقواله بأن "لا صفقة مع إيران أفضل من التوصل إلى صفقة سيئة". والصفقة التي تناقش حاليا في جنيف تعتبر صفقة سيئة، سيئة جدا. لا يطالب من إيران تفكيك ولو جهاز طرد مركزي واحد ولكن المجتمع الدولي سيخفف من العقوبات المفروضة على إيران وذلك للمرة الأولى منذ سنوات طويلة. إيران تتلقى كل ما تريده في هذه المرحلة ولا تعطي شيئا بالمقابل وهذا عندما هي تخضع لضغوطات شديدة. أنادي وزير الخارجية كيري بعدم الإسراع إلى التوقيع بل يجب الانتظار وإعادة النظر من أجل الحصول على صفقة جيدة ولكن الصفقة الحالية سيئة جدا. هذه هي صفقة القرن بالنسبة لإيران ولكنها سيئة وخطيرة جدا بالنسبة للسلام وللمجتمع الدولي" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY