الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

رئيس الجامعة الامريكية ومدير اتحاد المياه شفاعمرو بزيارات تهنئة للرؤساء

كل العرب
نُشر: 08/11/13 11:24,  حُتلن: 12:29

جولة التهنئة لرؤساء الجدد تخللت الناصرة وشفاعمرو وسخنين وطمرة

بروفيسور ابو مويس:

نهنئ الرؤساء ونبارك لهم وندعوهم لزيارة الجامعة بجنين 

 د. مطلق حجازي:

القضية الأهم من الانتخابات هي السلم الاهلي 

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المستشار الاعلامي لإتحاد المياه والصرف الصحي سامي هواري،جاء فيه ما يلي:"في مبادرة تدل على عمق العلاقة القائمة بين ابناء الشعب الواحد، قام بروفيسور محمود ابو مويس، رئيس الجامعة الامريكية في جنين والدكتور احمد مطلق حجازي المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي بجولة تهنئة لرؤساء المدن: الناصرة وشفاعمرو وسخنين وطمرة، وقد تقدم بروفيسور ابو مويس من الرؤساء جميعًا بالتهنئة والمباركة اضافة الى توجيهه دعوة رسمية لزيارة الجامعة وكان قد رافقهما في جولتهم وفد كبير من الجامعة الامريكية يضم الدكتور مفيد قسوم نائب رئيس الجامعة للشؤون العلاقات الدولية والدكتور طارق كميل عميد كلية الحقوق، والدكتور نظام دياب، نائب الرئيس للشؤون المجتمعية، والمحامي عماد الحاج، عضو مجلس ادارة اتحاد المياه والذي يدرس القانون الجنائي في الجامعة، والمستشار الاعلامي لإتحاد المياه السيد سامي هواري".



وتابع البيان:"وكانت بداية الجولة في بيت السيد علي سلام, في حين ذكر بروفيسور ابو مويس ان عدد الطلاب العرب من الداخل قد بلغ نسبة 27% من مجمل طلاب الجامعة. وقد أكد رئيس البلدية علي سلام على عمق العلاقة والترابط، واعدا بالمزيد من الفعاليات والنشاطات في المجال الاكاديمي، وعرج على تداعيات الانتخابات في الناصرة - عاصمة العرب على حسب ما يقول - حيث قال:" انا رئيس كل النصروايين سواء انتخبوني ام لم ينتخبوني"

د. قسوم: جامعتنا هي جامعة شمال فلسطين
وأضاف البيان:"ثم توجه الوفد الى شفاعمرو بزيارة الى الرئيس المنتخب أمين عنبتاوي، والذي قال:" اشكركم على التهنئة، اننا اهل سواء في الشتات او في السلطة الفلسطينية او في الداخل, نحن شعب واحد ومصير واحد. اثلج صدري ما سمعته عن نسبة الطلاب من الداخل في جامعتكم، نعتز بشراكتكم، نحن لكم وانتم لنا، ولاحقا سوف تكون لنا زيارات لبحث وسائل ترسيخ وتعزيز التعاون." الدكتور مفيد قسوم نائب رئيس الجامعة قال:" جامعتنا هي جامعة شمال فلسطين، وهي موجودة بين 2 مليون فلسطيني، اتوقع ان تزداد نسبة التسجيل لدينا بعد افتتاح كلية الطب والمستشفى".

ابو مويس: الاستقرار يولد الازدهار
وزاد البيان:"ثم زار الوفد بلدية سخنين حيث كان باستقبالهم رئيس البلدية مازن غنايم وعضو الكنيست مسعود غنايم والمهندس علي شواهنة. الدكتور أحمد مطلق حجازي بادر بقوله:" ان القضية الاهم هي السلم الأهلي نحن في مجتمع متقطب وهذا يمثل خطرا علينا"، في حين قال مازن غنايم :" شرف لنا تلبية دعوتكم لزيارة الجامع، وأكد على كلام د. حجازي، ما كان يهمني اكثر من النتيجة في الانتخابات هو سلامة ووضع اهل بلدي". بروفيسور ابو مويس قال ان الاستقرار يولد الازدهار اثني على كلام د. حجازي في هذا المجال". فيما قال عضو الكنيست مسعود غنايم:" هذه الروابط المباركة نتمنى ان تستمر، المعركة الانتخابية انتهت ونحتكم لقرار الأكثرية بينما ان الديمقراطية هي اخلاقيات وقبول الاخر وعدم التجريح".

مسك الختام زيارة د. سهيل ذياب في طمرة
وتابع البيان:"وكانت خاتمة الجولة زيارة الى الدكتور سهيل ذياب في مقر حركة عهد الجماهير الذي كان لا يزال ممتلئا بالمؤيدين، وقد استقبل د. ذياب الدكتور احمد مطلق حجازي بالترحاب بينما وجه الكلام الى بروفسور ابو مويس قائلا له:" نرحب بك في طمرة وكلنا أهلك وبيوتنا بيوتك، كما نفتخر بالدكتور احمد مطلق حجازي" بينما رد بروفيسور ابو مويس بقوله :" رئاسة البلدية مسؤولية ومهمة صعبة وأنت رجل قادر، انتم قيادة قطرية ومرفأ أمان لجماهيرنا. مؤكدا على عمق العلاقة بين الاهل هنا وفي جنين، واعدا الوفد بترتيب زيارة الى الجامعة حالما تستقر الأمور ولخص الدكتور قسوم قائلا ان الجامعة حلت مشكلة الطلاب العرب في الداخل خاصة في المواضيع الطبية. وفي نهاية الجولة قال د. احمد مطلق حجازي الذي قام على تنسيق وترتيب الجولة :" يهمنا استمرار التواصل وتطوير العلاقات المتبادلة بين سلطاتنا المحلية والجامعة الامريكية في جنين والمؤسسات الاكاديمية الاخرى لتشجيع البحث العلمي بهدف دعم وتعزيز طلابنا الذين يتعلمون فيها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY