الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

باقة الغربية تعقد مؤتمر للنهوض والرقي في مجال التربية والتعليم

منى عرموش مراسلة
نُشر: 06/11/13 14:11,  حُتلن: 14:24

رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ:

سنهتم في مجال التربية والتعليم من حيث الميزانيات والدعم الذي سنقدمه في سبيل الرقي لتصل المدينة إلى أعلى المستويات من حيث البنية التحتية والطواقم المهنية وسنحرص على أن يتم الفصل بين السياسة و مجال التربية والتعليم

عقد في مدينة باقة الغربية مؤتمر للتربية والتعليم الذي اقيم في قاعة المؤتمرات في أكاديمية القاسمي تحت عنوان "باقة 2022" وذلك بمبادرة قسم التربية والتعليم والذي يهدف إلى مشاركة طاقم التربية والتعليم في المدينة بالرؤية والتوجه في سبيل رفع مستوى التعليم إلى أرقى المستويات.

وحضر المؤتمر جمهور غفير من مفتشين، مدراء، معلمين وطاقم من البلدية وضيوف اخرين الذين اثنوا على هذه الخطوة. تواجد بروفسور نمرود ألوني المتخصص في فلسفة التربية وعرض العديد من المواضيع منها تربية الطلاب لأفضل ما عندهم مع التركيز على أهمية التفاؤل، القدوة الشخصية للمعلم، التربية للقيم والحكمة في التعامل مع الطلاب. كما وأكد المفتشون عرسان عيادات ومدحت زحالقة دعمهم الكامل ومرافقة مسار التقدم في المدارس بشراكة تامة.

وألقى رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ كلمته بوضوح عن مركزية التربية والتعليم في ظل البلدية الحالية، والإهتمام الخاص من حيث الميزانيات والدعم الذي تقدمه البلدية لكل في سبيل الرقي بجهاز التربية والتعليم في المدينة ليصل إلى أعلى المستويات من حيث البنية التحتية والطواقم المهنية وأنه سيحرص على أن يفصل السياسة عن التربية والتعليم.

وقد قدمت د.أسماء نادر غنايم، مسؤولة في قسم التربية والتعليم في البلدية محاضرة عرضت بها رؤيتها العامة وكذلك أهداف القسم للعام الدراسي الحالي، ومن ضمنها تذويت ثقافة تنظيمية حديثة، بناء الخطة الإستراتيجية حتى عام 2022، كما وعرضت معطيات عن واقع المدارس وإستنتاجات حول نقاط القوة والإتجاهات التي تحتاج إلى تغيير وتطوير، وأهمها بث روح التفاؤل في نفوس الطلاب، وتذويت معنى الاحتواء والتجديد في طرق التعليم والإثراء، وإدارة الموارد بنجاعة.

في نهاية المؤتمر قدم سميح أبو مخ، رئيس لجنة التربية والتعليم وعماد أبو حسين رئيس لجنة أولياء الأمور دروع تكريم وتقدير للمفتشين الذين أنهوا عملهم في باقة وإنتقلوا لوظائف جديدة وهم زكريا حردان، أحمد كبها وسينا زحالقة. كما ولخصت المديرة أنديرا بيادسة التي تولت العرافة بأن هذا المؤتمر بمثابة خطوة مركزية وانطلاقة نحو العمل بمنهجية ومهنية واستثمار الطاقات الكبيرة في باقة الغربية.

مقالات متعلقة