الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

حواء: إتبعي نظام غذائي غني بالألياف لصحتك

كل العرب
نُشر: 04/11/13 22:57,  حُتلن: 07:41

سيدتي:

عليك تناول بعض الفوشار والفاكهة والحبوب الكاملة أو المكسرات حيث أن هذه الأطعمة تحتوي على جميع العناصر الغذائية وتعتبر وجبة خفيفة مليئة بالألياف وغيرها من المواد التي يمكن أن تفيد صحتك

يعتبر إتباع نظام غذائي غني بالألياف مفيدا جدا للصحة لذلك يقدم لكِ موقع العرب بعض النصائح التي بإمكانها تساعدك على زيادة تناول الألياف يوميا:

1.تبديل الطعام بتناول القمح الكامل أو الخبز والحبوب الكاملة:
إذا كنت تتناولين الخبز الأبيض، فإنه من السهل تبديله إلى القمح الكامل أو الحبوب الكاملة المتنوعة، فالقمح الكامل والخبز والحبوب الكاملة تحتوي نسبة أعلى من البروتين وتميل للحفاظ على الشعور بالشبع لمدة أطول.

2. تناولي على الأقل 5 حصص من الفواكه والخضار يوميا:
معظم الناس يفتقرون إلى الفاكهة والخضروات، حيث أنها تساعد على زيادة كمية الألياف الخاصة بك وتساعدك على الحفاظ على وزن صحي وجيد.

3. الحبوب عالية الألياف:
وتشمل الحبوب ذات الألياف العالية على النخالة والزبيب والمكسرات والعنب والقمح ودقيق الشوفان.

4. البازيلاء والفول والبقوليات:
عليك تناول البازيلاء، والفاصوليا، والبقوليات في النظام الغذائي الخاص بك لزيادة الألياف، والبروتين، والحديد في النظام الغذائي الخاص بك. أمثلة على تلك الإغذية: العدس، والفاصوليا، والفول والحمص، والأطعمة التي تحتوي على الفول والبقوليات وتشمل الفلفل الحار مع الفاصوليا، وحساء البازلاء، وشوربة العدس.

5. وجبات خفيفة عالية الألياف:
عليك تناول بعض الفوشار، والفاكهة، والحبوب الكاملة، أو المكسرات، حيث أن هذه الأطعمة تحتوي على جميع العناصر الغذائية وتعتبر وجبة خفيفة مليئة بالألياف وغيرها من المواد التي يمكن أن تفيد صحتك، وكذلك المكسرات والبذور، على الرغم من أنه يوجد بها نسبة عالية من الدهون، حيث تحتوي على الدهون غير المشبعة التي يمكن أن تساعد على تقليل الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة