الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

الآلاف يشاركون في مهرجان غصن الزيتون في السوق القديم في شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 04/11/13 12:06,  حُتلن: 12:38

المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي د. احمد مطلق حجازي:

 نحرص في اتحاد المياه من خلال برامجنا التربوية الثقافية على المشاركة بكل الفعاليات التي لها علاقة بالمياه والبيئة والطبيعة

 عمم سامي هواري المستشار الاعلامي لإتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: " شارك الآلاف من أهالي شفاعمرو وطلابها ومئات الزوار من الوسط اليهودي، بفعاليات مهرجان الزيت والزيتون بعد أن حقق نجاحاً كبيراً في السوق القديم، وقد تم، يوم امس السبت، إختتام المهرجان الذي أقيم بمبادرة سلطة تطوير الجليل وبإشراف وتنظيم دار الثقافة والفنون وتحت رعاية بلدية شفاعمرو واتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو".

وتابع البيان: "وزار موقع المهرجان مدير إتحاد المياه والصرف الصحي د. أحمد مطلق حجازي وعدد من أفراد طاقم الاتحاد، منهم المحاسب اياد نعمة والمحامي شادي بحوث وفراس كبابو والمهندس وائل زيدان. كما تواجد في المكان عدد من أعضاء البلدية ومدير عام البلدية عمر الملك وعدد من الموظفين ومدير سلطة تطوير الجليل السيد شامي كوهن والسيد صافي مقلدي مركز المهرجانات في الوسط العربي. وفي كلمة له قال المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي د. احمد مطلق حجازي: " نحرص في اتحاد المياه من خلال برامجنا التربوية الثقافية على المشاركة بكل الفعاليات التي لها علاقة بالمياه والبيئة والطبيعة، هذه المناسبات هي فرص يجب اقتناصها لتعريف الجيل الجديد والزوار على تراثنا وتقاليدنا الجميلة".

 إحياء الذكريات
وأضاف البيان: "شمل المهرجان جولات إرشاد باللغتين العربية والعبرية قام بها مرشدون متخصصون داخل أزقة السوق القديم ومعرضاً للصور الوثائقية تعيد إحياء الذكريات لأيام كان يعج بها السوق بالحياة.
وإنتشرت بين الأزقة بسطات للمأكولات الشعبية وبيع الزيت والزيتون والأعشاب الطبية والفنون اليدوية ورسم بالحناء، كما شمل برنامج خاص مع الحكواتي الفنان سعيد سلامة والفنان حسين حجيرات أبو جهاد على المهباج والقهوة السادة، كما تواجدت جمعية شفاعمرو للتواصل والانتماء، ووحدة الشبيبة بمديرها صابر يوسفين".


أفكار تجارية

واختتم البيان: "هذا العام أخذ المهرجان صبغة خاصة تتمثل بإحياء ذكريات السوق التاريخية والاجتماعية في المدينة، بحيث تركزت جميع الفعاليات بين أزقته لتعيد له مكانته التي يستحقها. من المحطات في المهرجان كانت لدى العم أبو لبيب العموري الذي إستضاف الزوار بكرم وسخاء. مديرة دار الثقافة والفنون عزيزة دياب إدريس قالت: " إن المهرجان لهذا العام نجح على مستويين، الأول: وضع شفاعمرو على الخارطة السياحية اذ تم الإعلان عن المهرجان من خلال وسائل الأعلام العبرية والعربية من قبل سلطة تطوير الجليل فحضر المئات من الوسط اليهودي من الجنوب والمركز. والثاني تحفيز الشفاعمريين للمبادرة بأفكار تجارية داخل السوق تعيد له الحياة والحيوية وأضافت ان مثل هذه المهرجانات يمكن القيام بها طيلة أيام السنة وبدون أية علاقة لموسم الزيتون أو موسم الحصاد بحيث يمكن تحويل أزقة السوق القديم لمعرض لوحات ولعروض مسرح وموسيقي وبازارات تسوق على أنواعها"الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242307.70
BTC
0.52
CNY