الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

الرملة: يوم الحذر على الطرق في مدرسة الهدى

كل العرب
نُشر: 04/11/13 08:17,  حُتلن: 12:50

اختتم اليوم بكلمة مدير المدرسة الأستاذ وليد طه والذي قام بتقديم الشكر لجميع الطلاب وطاقم المعلمين والضيف منير الباسل ومنحه شهادة شكر وتقدير على ما قدمه للمدرسة من محاضرات بهدف توعية الطلاب

نظمت مدرسة الهدى الثانوية الأهلية في مدينة الرملة يوم الحذر على الطرق تحت عنوان "ولا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة". وذلك تزامنا مع يوم الحذر القطري في البلاد. وقد تخلل هذا اليوم العديد من الفعاليات والمحطات الثرية والمميزة بمضمونها تلخصت بالآتي:
1) قيام مجلس الطلاب بالتعاون مع الاستاذ فايز الاطرش والمعلمة نورا الخاطر بتوزيع الملصقات لشعارات مهمة وضرورية تخص الحذر على الطرق وذلك في الأحياء القريبة من المدرسة.



2) تزيين جدران المدرسة بالرسومات والشعارات المختلفة من ابداع معلمة الفن سوزان ابو غانم.
3) تجهيز اللوحات بأنامل الطلاب المبدعة وتعاونهم معا حيث عبروا بها عن اهمية الحذر على الطرق كما قام كل صف بتبني شعار له يتميز به. فبعد تجهيز اللوحات تم عرضها وتقييمها من قبل لجنة التحكيم المؤلفة من: مدير المدرسة الاستاذ وليد طه الشيخ يوسف القرم رئيس جمعية الهدى، مركزة التربية الاجتماعية علا مصارو ، مستشار الأستاذ غازي، بالإضافة إلى ضيف المدرسة منير الباسل ضابط في شرطة السير القطرية.
4) مشاهدة فيلم قصير داخل الصفوف ومناقشة مضمونه واستخلاص العبر حول اهمية السواقة بحذ ، والابتعاد عن شرب الكحول، والسرعة الفائقة وأي سبب يمكن أن يلقي بصاحبه إلى التهلك .
5) التوقيع على ميثاق الحذر والامان على الطرق من قبل طاقم المعلمين وطلاب المدرسة ، حيث ضمن هذا الميثاق اهم الامور التي يجب ان نتقيد بها كمشاة او كسائقي سيارات.
6) كما تم الإعلان عن نتائج تقييم اللجنة للوحات وكانت كالتالي:
المرتبة الاولى : الصف الثاني عشر 2
المرتبة الثانية : الصف الحادي عشر 2
المرتبة الثالثة : الصف الحادي عشر 1
7) أما نهاية اليوم فكانت باستضافة الأب الثكل السيد إسماعيل أبو غانم والذي فقد ابنه نتيجة حادث طرق فالقى كلمته المؤثرة على الطلاب واهمية الحفاظ على حياتهم الغالية عليهم وعلى والديهم. ومن ثم القى كل من الضيف منير الباسل ورئيسة مجلس الطلاب تسنيم ابو غانم.
اختتم اليوم بكلمة مدير المدرسة الأستاذ وليد طه والذي قام بتقديم الشكر لجميع الطلاب وطاقم المعلمين والضيف منير الباسل ومنحه شهادة شكر وتقدير على ما قدمه للمدرسة من محاضرات بهدف توعية الطلاب. كما وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم وخص بالذكر المعلمة علا مصاروة مركزة التربية الاجتماعية والتي قامت بتخطيط هذا اليوم المثمر والناجح.

مقالات متعلقة