الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

فعاليات أسبوع الحذر على الطرّق في مدرسة النجاح الجماهيرية في سخنين

أمين بشير- مراسل
نُشر: 02/11/13 17:44,  حُتلن: 18:15

 تضمن  الاسبوع  فعالياتٍ متنوعة حول الحذر في الطرق، منها محاضرات هادفة وفعاليات صفية مع المربين ودروس محوسبة لتوعية الطلاب حول كيفية التصرف الآمن في الشارع

قامت مدرسة النجاح الجماهيرية في مدينة سخنين تحت إشراف مدير المدرسة الأستاذ كمال زبيدات ومركّز الأمان الاستاذ سليم خلايلة، وطاقم المعلمين والمربين في المدرسة، بالإضافة لمسؤول قسم الأمان في البلدية الاستاذ مروان سيد احمد.  بتنظيم أسبوع للحذر على الطرق والتوعية المرورية 24-31/10/2013.

 

تضمن  الاسبوع  فعالياتٍ متنوعة حول الحذر في الطرق، منها محاضرات هادفة وفعاليات صفية مع المربين ودروس محوسبة لتوعية الطلاب حول كيفية التصرف الآمن في الشارع، وركوب الدراجة والعديد من المواضيع التي تساهم بتنمية الوعي لموضوع الاحتراس والحذر على الطرق بأساليب ممتعة. ومن الجدير بالذكر أنه تم دمج المواضيع المختلفة خلال البرنامج منها الفنون واللغات التي أضفَت نوعًا من التغيير والتعلم بأسلوب مختلف ولافت. تهدف هذه الفعاليات الى الحد من ظاهرة حوادث الطرق المنتشرة في البلاد.
تخلًّل البرنامج عدّة فعّاليات منها:
- ورشة عمل لرسم وإلصاق لافتات في الحذر، بإرشاد السلطة الوطنية للأمان على الطرق.
- توزيع منشورات للأهل عن السياقة الآمنة في الشتاء
- توجيه طلاب طبقة الاوائل والثواني لعبور الشارع بشكل صحيح.
- عرض أفلام قصيرة تهدف الى توجيه الطلاب إلى السلوك الصحيح في الشارع وعرض أسباب الحوادث التي ظهرت في الفلم وكيف يمكن تجنّبها.
- كتابة مواضيع إنشائية في الحذر ومناقشتها والإصغاء لاقتراحات الطلاب للتقليل من حوادث الطرق.
- عرض فلم لطبقة السوادس عن وسائل الأمان في السيارات وأهميتها في الحفاظ على حياة الركاب.
إنجاح الفعاليات
أشاد مدير المدرسة الاستاذ كمال زبيدات بأهميّة دور التربية في توعية الطلاب وحثّهم على التصرف بحذر وحكمة خلال التواجد بمقربة من الشارع والتقيّد بقواعد الحذر. وعبرّ عن تقديره وشكره لكل من ساهم في انجاح هذه الفعاليات من إدارة ومعلمين، ومركّز الأمان في المدرسة المربي سليم خلايلة لما بذلوه من جهد لإنجاح هذه الفعاليات.

مقالات متعلقة