الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

د. ثابت أبو راس: أحمد الطيبي قام بعمل سياسي برلماني مهني

كل العرب
نُشر: 02/11/13 13:47,  حُتلن: 13:59

د. ثابت أبو راس : قام الطيبي بعمل سياسي برلماني مهني

عبد الجبار أبو راس: يا ليته كان عندنا عشرون أحمد الطيبي لأن هذا هو واجب اعضاء الكنيست الذين ننتخبهم

وصل الى موقع العرب وكل العرب بيان صادر عن الحركة العربية للتغيير، جاء فيه ما يلي: "قال النائب أحمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، حول إستجابة وزير الداخلية لمطلبه ومساعيه بضم 22 دونم الى نفوذ مدينة الطيبة بعد أن كان مقرراً تحويلها الى منطقة بيضاء أي منطقة محمية طبيعية وحرمان أهالي الطيبة من الإستمرار في إدارة مصالحهم التجارية وورشات العمل والمصانع فيها: إن قضية الخارطة الهيكلية في الطيبة هي قضية شائكة ذات بُعد شعبي ومستقبلي. الخارطة الأولى التي وضعت لم تستجب لمتطلبات الطيباويين للسنوات العشر والعشرين القادمة. والمنطقة التي كانت لنا عدة لقاءات مع وزير الداخلية بشأنها ونجحنا في ضمها الى نفوذ الطيبة وعدم تحويلها الى منطقة بيضاء، هي ذات أهمية بالغة لعشرات العاملين في المصالح التجارية الواقعة فيها، وهي تشكل مصدر رزق لتلك العائلات، وكاد يكون مصيرها الهدم والإلغاء. نحن أشرنا للوزير الى الأزمة الخانقة في الطيبة وتحديداً المنطقة الصناعية، وقضية الطرق الزراعية وقضية نحو 200 بيت معرضين للهدم في شمالي الطيبة. وسنتابع كل هذه القضايا، بعد أن نجحنا بإلغاء المصادرة وإعادة الأراضي لصالح أهالي الطيبة والمنطقة. وبينما إعتاد شعبنا على مصادرة أراضيه، لأول مرة ننجح في إرجاعها.هذا الوزير اصغى لطلباتنا وتجاوب معها وهذا قرار إيجابي يشكر عليه" كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "وقال في ذات السياق الدكتور ثابت أبو راس، المحاضر في جامعة بئر السبع والذي يواكب قضايا البلدات العربية والأرض والمسكن: "نوجه الشكر للنائب أحمد الطيبي على إنجازه، هذه هي القضايا التي يجب على أعضاء الكنيست العرب الإهتمام بها، مناطق النفوذ، توسيع مسطحات البناء، الأرض والتخطيط". وأضاف: "الخارطة الهيكلية في الطيبة غير منتهية منذ عشر سنوات، ومرتبطة بموضوع اللجنة المعينة، وهناك محاولات لتقليص منطقة نفوذ الطيبة ومسطح البناء فيها".
وجاء الدكتور أحمد الطيبي، وهو ابن الطيبة، وإهتم بهذه القضية، وقام بعمل سياسي برلماني مهني وهذا نموذج عمل للطيبي يجب الإحتذاء به، أمام الوزير الذي يتخذ هو القرار في نهاية الأمر" كما جاء في البيان.

إنجاز وتكريم  
وأردف البيان "أما عبد الجبار أبو راس، أحد أصحاب المصالح التجارية في المنطقة الصناعية المذكورة فقال: "مليون شكر للدكتور أحمد الطيبي على هذا الإنجاز الوطني العظيم، والذي يحل مشكلة عشرات العائلات التي تعتاش من مصالحها التجارية وورشات العمل في تلك المنطقة. ونحن نشعر بالسعادة والإعتزاز بهذا الإنجاز". يا ليته كان عندنا عشرون أحمد الطيبي، لأن هذا هو واجب أعضاء الكنيست الذين ننتخبهم. ونحن سوف نحتفل بهذا الإنجاز ونكرّم النائب أحمد الطيبي. وأضاف الدكتور ثابت أبو راس: "قضية الأرض هي قضية هوية، وهذا الإنجاز له بُعد إقتصادي، وبُعد وطني على حد سواء" " الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
244089.61
BTC
0.52
CNY