الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

الكنيست: المصادقة بالقراءة التمهيدية على إجازة أمومة للآباء

كل العرب
نُشر: 01/11/13 14:55,  حُتلن: 16:15

هيئة الكنيست:

إسرائيل هي دولة متقدمة في كل ما يتعلق بحقوق المرأة في الحمل وإجازة الأمومة ولكن فيما يتعلق بإجازة الأبوة ،او الإجازة الوالدية فنحن متأخرين جدا

مقارنة مع توصيات المنظمات الدولية وغالبية دول الـ OECD فان إسرائيل لا تبذل مجهودا كافيا بضمان مساواة في الأمومة والأبوة من خلال تشجيع وتشريع إجازة للرجال ودمجهم في مراحل الحمل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن هيئة الكنيست جاء فيه: "صادقت هيئة الكنيست بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون النساء والعمل(تعديل-إجازة آباء) للعام 2013 الذي بادرت إليه عضو الكنيست تمار زندبرغ(ميرتس) مع مجموعة من أعضاء الكنيست. مشروع القانون يهدف الى السماح للوالد التغيب عن العمل من اجل حضور عملية ولادة زوجته وحتى 3 أيام لمرافقة الزوجة لإجراء الفحوصات او العلاجات في فترة الحمل على حساب أيام الإجازة المرضية. كما ينص المشروع الى السماح للزوج التغيب عن العمل حتى 8 أيام من يوم ولادة الطفل بحيث تكون الأيام الثلاثة على حساب الإجازة المرضية السنوية ، وفي حال تم استغلال كل أيام الإجازة المدفوعة يتم التعامل مع أيام التغيب عن العمل الثلاثة الأوائل كإجازة غير مدفوعة والخمس أيام المتبقية يكونون من الإجازة المرضية" كما جاء في البيان.

تعزيز دفع القانون في الكنيست السابقة
تابع البيان: "المبادرة الى مشروع القانون،عضو الكنيست تمار زندبرغ قلت أنها تلقت الكثير من الاتصالات من الآباء الذين كانوا يرغبون في الحصول على إجازة كهذه. وتوجهت بالشكر للوزير أوري ارئيل الذي بدأ في عملية تعزيز دفع القانون في الكنيست السابقة. وفي مقدمة مشروع القانون كُتب :"إسرائيل هي دولة متقدمة في كل ما يتعلق بحقوق المرأة في الحمل وإجازة الأمومة،ولكن فيما يتعلق بإجازة الأبوة ،او الإجازة الوالدية فنحن متأخرين جدا. مقارنة مع توصيات المنظمات الدولية وغالبية دول الـ OECD فان إسرائيل لا تبذل مجهودا كافيا بضمان مساواة في الأمومة والأبوة من خلال تشجيع وتشريع إجازة للرجال ودمجهم في مراحل الحمل.

حرية التصرف للأب
واختتم البيان: "قانون دفع الإجازة المرضية المدفوعة(الغياب بسبب ولادة الزوجة) قلص الإمكانيات المطروحة إمام الوالد بخصوص التغيب عن العمل من اجل مرافقة الزوجة لإجراء فحص الحمل، مشروع القانون هذا يعطي الأب حرية التصرف بخصوص الانضمام الى زوجته وقت إجراءها للفحوصات. صادق 50 عضو كنيست على المشروع بالقراءة التمهيدية فيما عارضه 2 من أعضاء الكنيست . سيتم تحويل المشروع الى لجنة العمل، الرفاه والصحة لتحضيرها للقراءة الأولى" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY