الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

غزة: إستشهاد فلسطيني وإصابة 5 جنود إسرائيليين خلال إشتباكات ليلة أمس

كل العرب
نُشر: 01/11/13 07:45,  حُتلن: 10:34

أعلن اشرف القدرة الناطق باسم الاسعاف والطوارئ في حكومة غزة أن الشهيد هو ربيع بركة 23 عاما 

شهود عيان في غزة:

مجموعات المقاومة أطلقت عدة قذائف هاون باتجاه آليات إسرائيلية توغلت بشكل مفاجئ عند حوالي الساعة الثامنة مساء أمس

8 جرافات كبيرة من طراز (دي 9) توغلت عشرات الأمتار شرق بلدة القرارة انطلاقًا من بوابة "السريج" على السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل

الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي- أفخاي أدرعي:

خلال ساعات الليل قامت قوات جيش الدفاع بتفجير جزء من النفق التخريبي الذي اكتشف في مستهل الشهر وذلك بهدف تدمير منشاة حمساوية اخرى وازالة التهديد على مواطني اسرائيل من هذا النفق

خلال العملية تعرضت قوة من جيش الدفاع لتفجير عبوة ناسفة ادت الى اصابة 5 من جنود جيش الدفاع: 1 وصفت جراحه بخطيرة و1 جروح متوسطة و3 جروح طفيفة

في نشاطاتها خرقت حماس تفاهمات عملية عامود السحاب بتنفيذها عمليات ذات طابع هجومي داخل الاراضي الاسرائيلية عبر انشاء انفاق هجومية تخريبية

إستشهد فلسطيني وأصيب آخر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس، جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين شرق بلدة خانيونس جنوب قطاع غزة.


حماس تحذر من الاستمرار في التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة وتؤكد على صمود المقاومة
صورة أرشيفية

وأعلن اشرف القدرة الناطق باسم الاسعاف والطوارئ في حكومة غزة أن "الشهيد هو ربيع بركة 23 عاما وقد تم نقل جثمان الشهيد الي مستشفى ناصر الطبي في مدينة خانيونس".

قذائف هاون 
وافاد شهود عيان أن "مجموعات المقاومة أطلقت عدة قذائف هاون باتجاه آليات إسرائيلية توغلت بشكل مفاجئ عند حوالي الساعة الثامنة مساء أمس، شرق بلدة القرارة وسط إطلاق نار وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع، والمروحيات الحربية التي كانت تطلق النار من حين لآخر في محيط المنطقة. وأشار الشهود إلى أن المجموعة التي استُهدفت هي تلك التي أطلقت قذائف الهاون باتجاه الآليات الإسرائيلية المتوغلة كما يبدو، وأنه وبعد استهدافهم تم إطلاق النار باتجاههم من قبل الطائرات مروحية حربية، ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول للمكان إلا بعد وقت طويل".

توغل

ووفاق لمصادر فلسطينية فإن "الجيش الإسرائيلي يواصل توغله شرق بلدة القرارة الواقعة شمال شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة. وأفاد شهود عيان أن "8 جرافات كبيرة من طراز (دي 9) توغلت عشرات الأمتار شرق بلدة القرارة انطلاقًا من بوابة "السريج" على السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل". وقالت مصادر فلسطينية محلية أن "3 دبابات تساند الجرافات حيث تتمركز على السياج الأمني شرق البلدة"، موضحا أن "جرافات الاحتلال تقوم حاليا بأعمال تجريف في منطقة النفق الذي ضبطه الاحتلال عقب العدوان الأخير على قطاع غزة في نوفمبر الماضي". وأشارت إلى أن "الجيش الاسرائيلي توغل في المنطقة وسط تحليق طائرات مروحية واستطلاعية بشكل منخفض في أجواء المنطقة".


إصابة جنود
 من جهته ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت احرونوت أن "خمسة جنود من لواء جولاني ووحدات الهندسة اصيبوا بجراح بعضهم في حالة الخطر بعد انفجار عبوة ناسفة كبيرة"، مشيرا الى أن "القوات كانت تقوم بعمليات على جانبي الحدود بالقرب من النفق المكتشف قبل اسابيع".

رد الجيش
من جهته قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أفخاي أدرعي، عبر الفيسبوك، أن"القصة الحقيقية لما جرى هذه الليلة بعيدًا عن اكاذيب حماس: خلال ساعات الليل قامت قوات جيش الدفاع بتفجير جزء من النفق التخريبي الذي اكتشف في مستهل الشهر وذلك بهدف تدمير منشاة حمساوية اخرى وازالة التهديد على مواطني اسرائيل من هذا النفق".

حماس مسيطرة
وتابع أدرعي:"خلال العملية تعرضت قوة من جيش الدفاع لتفجير عبوة ناسفة ادت الى اصابة 5 من جنود جيش الدفاع: 1 وصفت جراحه بخطيرة،1 جروح متوسطة و3 جروح طفيفة. وتم نقل الجرحى بواسطة مروحية لتلقي العلاج في المستشفى. ردًا على ذلك استهدف جيش الدفاع مجموعة من المخربين تواجدت في نقطة قريبة. كما أغار سلاح الجو على نفق هجومي اخر في جنوب قطاع غزة حيث تم رصد اصابته بدقة".
وإختتم أدرعي بالقول:" نوكّد:
1. في نشاطاتها خرقت حماس تفاهمات عملية عامود السحاب بتنفيذها عمليات ذات طابع هجومي داخل الاراضي الاسرائيلية عبر انشاء انفاق هجومية تخريبية.
2. حماس هي الجهة المسيطرة في قطاع غزة وتتحمل المسؤولية لمنع الارهاب على مختلف اشكاله. 
3. جيش الدفاع سيواصل العمل لإزالة التهديدات على مواطني دولة اسرائيل وقوات الأمن" إلى هنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY