الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:02

وزير التعليم الراب شاي بيرون في مؤتمر رئيس الحكومة:الفجوات بين الوسطين هي نقطة عار

كل العرب
نُشر: 29/10/13 13:25,  حُتلن: 14:13

الوزير بيرون في مؤتمر رئيس الحكومة السنوي:

جهاز التعليم في دولة اسرائيل لم يعالج بشكل جذري جهاز التعليم العربي

الفجوات بين الوسطين هي نقطة عار للمجتمع الاسرائيلي ويجب تصليح ذلك ونحن قادرون أن نقوم بذلك 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء، بيان صادر عن كمال عطيله ، الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي، جاء فيه ما يلي: " "جهاز التعليم في دولة اسرائيل لم يعالج بشكل جذري جهاز التعليم العربي . الفجوات بين الوسطين هي نقطة عار للمجتمع الاسرائيلي . يجب تصليح ذلك ونحن قادرون أن نقوم بذلك" هذا ما جاء في خطاب الوزير بيرون في مؤتمر رئيس الحكومة السنوي الذي يعنى بدعم القضايا المتعلّقة بالوسط العربي خلال كلمته المتعلّقة بالتعليم العالي – الاستثمار في جيل المستقبل ".

وأضاف البيان "الوزير بيرون ركّز على ثلاثة أمور مركزيّة:
1. دعم القوى البشريّة من خلال الاستعانة بالأشخاص أصحاب الكفاءة العاليّة في الوسط العربي بهدف تعزيز جهاز التعليم العربي .وفقا لأقوال وزير التعليم فانّ الوسط العربي يستحقّ التعليم الأفضل وعليه سنقوم بجهود كبيرة لضمان حدوث ذلك .في الوسط العربي هناك أشخاص كثيرون حاصلون على ألقاب جامعيّة متقدّمة يستطيعون النهوض قدما بجهاز التعليم العربي وجهاز التعليم الاسرائيلي عامّة .
2. ملائمة جهاز التعليم للقرن الواحد والعشرين وسدّ الفجوات القائمة في جميع المدارس في جميع الأوساط وعليه سنعمل لملائمة المضامين التعليميّة وفقا لاحتياجات كل الأوساط .
3. التعليم على مدار الساعة من خلال توفير اطار تعليمي يحضن الطلاب 24 ساعة في اليوم وهذا ما قمنا به في الصيف الأخير .
وزير التعليم أكّد في نهاية حديثه متطرّقا الى الامتحانات الدوليّة بأنّه سيقوم بكل مجهود لتقليص وسدّ الفجوات القائمة ليس بهدف التقدّم في سلّم الدرجات وانّما ايمانا بالالتزام الاخلاقي لدولة اسرائيل من خلال منح المساواة التامّة لكل طالب وطالبة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة