الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

عزيزتي الأم: إكتشفي أغذية صحية تقوي ذاكرة طفلك

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 29/10/13 13:24,  حُتلن: 15:27

أخصائي التغذية عبد الله صلاح الدين:

الأغذية التي تحتوي على فيتامين” C ” تساعد بشكل فعال على تنشيط الذاكرة وتقويتها

الأطفال دائماً يفضلون اللعب واللهو وينشغلون عن دراستهم لذلك يشتكي العديد من الأمهات من عدم تركيز أبنائهم في الدراسة وعدم إستيعابه لدروسهم وضعف ذاكرتهم

هل يعاني طفلك من عدم التركيز، لا يرغب في الحفظ، تعاني من إستيعابه البطيء وذاكرته الضعيفة، إليك الحل إتبعي نظام غذائي يحتوي على الأغذية التي تقوي الذاكرة وتنشط الذهن، تعرفي على هذه الأغذية من الأطباء المتخصصين.

ففي البداية قال الدكتور عبد الله صلاح الدين أخصائي التغذية، أن الأطفال دائماً يفضلون اللعب واللهو وينشغلون عن دراستهم لذلك يشتكي العديد من الأمهات من عدم تركيز أبنائهم في الدراسة وعدم إستيعابه لدروسهم، وضعف ذاكرتهم.

تنظيم أسلوب تغذية
لذلك ينصح أخصائي التغذية هؤلاء الأمهات بأن يعيدو تنظيم أسلوب تغذية أبنائهم ويهتمون بتناول الأغذية التي تساعد على تقوية الذاكرة وتنشيط الذهن، وأضاف صلاح الدين أن الأغذية التي تحتوي على فيتامين "C" تساعد بشكل فعال على تنشيط الذاكرة وتقويتها، وننصح أن يتناول الأطفال في مرحلة بناء أجسامهم "البرتقال والليمون والأناناس وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين "C". وأشار صلاح الدين أن تناول الأطفال لـ "الموز والفراولة والعنب" لهم نفس الدور وذلك لإحتوائهم على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تنشيط الذاكرة. كما نصح أيضاً بضرورة تناول الخضروات الطازجة، خاصة التي تحتوي منها على مواد مضادة للأكسدة مثل "الخس والملفوف والخيار والجزر"، وشدد أيضاً على ضرورة تناول طبق السلطة بشكل يومي وذلك لإحتوائه على عدد كبير من الأغذية المضادة للأكسدة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة