الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:01

علي السلام أو ثورة اندلاع النيران لتحقيق التغيير بكل ثمن؟/ بقلم: نورة نفافعة

كل العرب
نُشر: 26/10/13 07:20,  حُتلن: 13:43

نورة نفافعة في مقالها:

إذا كانت النتيجة يوم الأحد ليست لصالح ناصرتي فهذا إن دل على شيء فسيدل على أن هنالك مؤامرات ستخلق ثورة نصراوية

هل ستحل اللعنة على الناصرة وهل إرادة مواطنيها ستنكسر؟ هل أملنا وحلمنا بالتغيير سيتحطم والرئاسة من علي السلام ستسلب؟

هل المنافسة على الكرسي أم لأجل البلد؟ انزلوا إلى أحياء الناصرة وشاهدوا بأعينكم فرحة أهلها لأن علي السلام سيصبح رئيسها

هنالك من قال ويقول وسيقول ألم يكن السلام أحد أبناء الجبهة؟ طبعا كان ولو أنه يحمل ذات مبادئهم وأفكارهم ويسير على ذات دروبهم لما حدث هذا الإنقسام ولما إنطلق بقائمة ناصرتي

أكتب ولا تبخل يا قلم فإنني أشتم رائحة الغدر وبركانا من الفتن... أكتب عن أمل التغيير المنشود الذي نراه يلوح في الأفق نحو أعالي القمم فهل ستحل اللعنة على الناصرة وهل إرادة مواطنيها ستنكسر؟ هل أملنا وحلمنا بالتغيير سيتحطم والرئاسة من علي السلام ستسلب؟.

نزاهة الانتخابات 
لماذا سابقا لم يتم التشكيك بنزاهة الانتخابات ولم تحول للقضاء ولم تكثر التساؤلات؟ فلدي سؤال: هل المنافسة على الكرسي أم لأجل البلد؟ انزلوا إلى أحياء الناصرة وشاهدوا بأعينكم فرحة أهلها لأن علي السلام سيصبح رئيسها. هل معركة الانتخابات ستحسم بأصوات الجنود وربي المعبود إذا كانت النتيجة يوم الأحد ليست لصالح ناصرتي فهذا إن دل على شيء فسيدل على أن هنالك مؤامرات ستخلق ثورة نصراوية.. ثورة لدى كل من هدفهم تشجيع العلم والتعليم والتزيين بثقافة الفكر لخلق حياة آمنة مستقرة لشبابنا وأهلنا.

قائمة ناصرتي
هنالك من قال ويقول وسيقول ألم يكن السلام أحد أبناء الجبهة؟. طبعا كان ولو أنه يحمل ذات مبادئهم وأفكارهم ويسير على ذات دروبهم لما حدث هذا الإنقسام ولما إنطلق بقائمة ناصرتي ولو أنه لم يقدم لأبناء بلده لما تجمهر كل هؤلاء من أبناء المدينة حوله فمن قدم بالأمس سيقدم بالغد فقد تعلمت منه أن علينا أن نقدم حتى نتقدم. فقد قالها وهو واثق بما قدم سآخذ رئاسة الناصرة لأنه متأكد أنه قدم لأبناء بلده بحيث وقف إلى جوارهم بأفراحهم وأتراحهم أنا واستنادا على الواقع وتجارب شخصية أقول وبكل فخر إن رئاسة الناصرة يستحقها علي السلام وحتى وإن إنقلبت النتيجة بآخر لحظة وبقوة خارجية وغايات سياسية يبقى بنظرنا الرئيس وبإمكاننا وإياه أن نقدم لبلدنا ونقف بوجه كل من سيحاول التلاعب بها أو وضعها بقائمة الخطر وحتى وإن انتزعت الكرسي.

السعي للتغيير
سنبقى نناشد ونسعى للتغيير المنشود، وستبقى ناصرتي العنوان والناصرة المكان وان وجد من لديه سؤالا لماذا علي السلام؟ جوابي عودوا إلى ارشيفه منذ اعوام واعوام تجدون الجواب لماذا علي السلام يستحق رئاسة بلدية الناصرة، وان لم تكن النتائج لصالح علي السلام لابد من إعادة الانتخابات من جديد فقط ما بين الجبهة وناصرتي وان لم يتم ذلك وانتزعت الرئاسة من علي السلام فعلى الناصرة السلام فستصبح فتنة اندلاع نيران ثورة غضب تناشد بالتغيير أو ثورة غضب تناشد بتحقيق مطلبها مهما كانت الأثمان.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة