الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

عوني توما: كفرياسيف منحتني ثقتها للمرة الرابعة والمجلس ناقص دون الجبهة والتجمع

حاورته- مرفت أشقر-
نُشر: 25/10/13 15:09,  حُتلن: 21:05

عوني توما رئيس مجلس محلي كفرياسيف:

كل أهالي كفرياسيف يحبون مصلحة بلدتهم ولكن كفرياسيف هي من تختار من تراه مناسبا

كفرياسيف اعادت الثقة للمرة الرابعة بي لأن رئيس المجلس عمل بشكل قوي جدا على النسيج الاجتماعي

اذا لم تمثل الجبهة او التجمع أو أية قائمة عربية موجودة في الكنيست في المجالس المحلية والبلديات يكون المجلس ناقصا

رغبتني أن ينافسني أناس واذا منحتهم كفرياسيف الثقة سأكون أول من يهنئهم وأول من يدعمهم ويساعدهم اذا طلب مني ذلك

على الصعيد الشخصي أرغب بالترشح لدورات أخرى لأن من يحب العطاء لأهله وشعبه يعمل حتى طوال أيام حياته وانا برأيي من هؤلاء الأشخاص

على الرغم من انتخابه للمرة الرابعة إلا أن رئيس مجلس محلي كفرياسيف عوني توما يطمح للترشح لدورات انتخابية قادمة معتبرا أنه لا يمل ولا يتعب من الاستمرار في خدمة أبناء شعبه، كما أكد لموقع العرب وصحيفة كل العرب خلال حوار أجريناه معه اليوم الجمعة وإليكم مجمل اللقاء.


عوني توما رئيس مجلس محلي كفرياسيف

موقع العرب: كيف تفسر لنا إعادة انتخابك مجددا رئيسا لمجلس محلي كفرياسيف؟
عوني توما:
كفرياسيف اعادت الثقة للمرة الرابعة بي لأن رئيس المجلس عمل بشكل قوي جدا على النسيج الاجتماعي أولا بين جميع أطياف الأهالي في كفرياسيف وثانيا لم نعمل لمصلحة شخصية بل لمصحة البلدة، وكفرياسيف عرفت من تختار ليرأسها لهذه الجولة.

موقع العرب: هل أفهم انك ستترشح في الانتخابات المقبلة مجددا؟
عوني توما: هذا ما سيقرره أهالي كفرياسيف والقوائم الداعمة لعوني توما، فإذا كانت سترشحني فإنني ألبي النداء لأهالي بلدتي. وعلى الصعيد الشخصي أرغب بذلك لأن من يحب العطاء لأهله وشعبه يعمل حتى طوال أيام حياته وانا برأيي من هؤلاء الأشخاص، ولم أتعب أبدا من العمل البلدي ولن أتعب.

موقع العرب: ولكن قد تتهم بعدها بأنك لا تتيح المجال للآخرين ممن يحبون خدمة كفرياسيف مثلك بتولي هذه المهمة؟
عوني توما: كل أهالي كفرياسيف يحبون مصلحة بلدتهم ولكن كفرياسيف هي من تختار من تراه مناسبا ولهذا المنطق ينطبق المثل القائل "من أجل مصلحة كفرسياسيف فليتنافس المتنافسون".

موقع العرب: ولكنك لا تترك المجال لغيرك من قدرات شبابية ونسائية على سبيل المثال!
عوني توما: طول الوقت الذي أنافس به على رئاسة المجلس، رغبتني أن ينافسني أناس، واذا منحتهم كفرياسيف الثقة سأكون أول من يهنئهم وأول من يدعمهم ويساعدهم اذا طلب مني ذلك. أنا مع مشاركة النساء في العمل السياسي، علما أنه في كفرياسيف كانت في احدى المرات، سيدة رئيسة للمجلس المحلي.

موقع العرب: ما هي الكلمة التي توجهها لمنافسيك اللذين تغلبت عليهما في الإنتخابات الأخيرة؟
عوني توما: لم أتغلب على أحد. كفرياسيف اختارتني رئيسا لها وكانت المنافسة شريفة، كما وتربطني علاقة طيبة مع جميع المرشحين. كان هنالك مرشح للجبهة وانسحب في يوم الانتخابات، وكفرياسيف تفتخر وتتميز بنسيجها الاجتماعي، فيوم الانتخابات كان وانتهى.

موقع العرب: قلت إن مرشح الجبهة انسحب في يوم الإنتخابات، كيف تنظر الى وضع الجبهة في هذه الإنتخابات؟
عوني توما:
هذا السؤال يوجه لرئاسة الجبهة وليس لي لأنني لست مخولا للإجابة، ولكن اذا لم تمثل الجبهة او التجمع أو أية قائمة عربية موجودة في الكنيست في المجالس المحلية والبلديات يكون المجلس ناقصا. مع أن الجبهة لم تصوت لي في كفرياسيف لكنني كنت أحب أن أرى عضوا من كل قائمة عربية التي نفتخر بها جميعا وبكل قياداتنا ويجب أن تكون هذه التشكيلة في كل مجلس ومجلس، لأن المجلس المحلي له دور كبير ليس فقط في خدمة أهالي كفرياسيف بل يجب أن يكون رائدا في العمل السياسي على صعيد قطري لخدمة جميع أهل البلد.

موقع العرب: لماذا لا تترشح للكنيست إذا؟
عوني توما: لن أترشح للكنيست لأنه تم اختياري لأخدم بلدي ومن منحني الثقة منحني إياها لخمس سنوات وانتخابات الكنيست تكون قبل انتهاء الفترة، ومن اعطاني الثقة لخمس سنوات علي أن اخدمه لخمس سنوات وبعدها الله أعلم. ومن هذا المنطلق أدعو جميع أبناء شعبنا العربي الفلسطيني في البلاد العمل سوية.

مقالات متعلقة