الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

أمين عنبتاوي رئيس بلدية شفاعمرو: على ياسين وخازم تقبل الحسم الديمقراطي

حاورته- مرفت أشقر-
نُشر: 25/10/13 14:06,  حُتلن: 19:15

أمين عنبتاوي رئيس بلدية شفاعمرو الجديد:

أقول لناض خازم وعرسان ياسين تقبلا الحسم الديمقراطي واحترما قرار أهل المدينة وقرار الناخب

لو أجريت الانتخابات في وقت أبعد لكانت وزارة الداخلية ستحل المجلس البلدي وتعيّن لجنة معينة

شفاعمرو قدمت برهانا واثباتا بأن أهلها على مستوى عالٍ من الوعي ويستحقون على ذلك كل شهادة تقدير

شفاعمرو فعلا مدينة تاريخية وعريقة وأحد مبادئنا الأربعة التي يرتكز عليها العمل هو جعل شفاعمرو مدينة مركزية

البلدية موجودة اليوم مع محاسب مرافق نتيحة للإدارة السابقة السيئة والفاشلة وهذه الحقيقة وبعجز وصل في السنة الأخيرة فقط الى 15 مليون شيكل

عبر المربي أمين عنبتاوي رئيس بلدية شفاعمرو المنتخب عن "رضاه لسير الانتخابات في المدينة بشكل رائع جدا وهادىء نسبيا" مشيرا الى أن "شفاعمرو قدمت برهانا واثباتا بأن أهلها على مستوى عالٍ من الوعي ويستحقون على ذلك كل شهادة تقدير" شاكرا إياهم "على منحهم ثقتهم له لترأس بلدية شفاعمرو للخمس سنوات المقبلة".


المربي أمين عنبتاوي رئيس بلدية شفاعمرو خلال الإدلاء بصوته

مدينة تاريخية وعريقة
وقال المربي أمين عنبتاوي رئيس بلدية شفاعمرو في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الجمعة: "شفاعمرو فعلا مدينة تاريخية وعريقة وأحد مبادئنا الأربعة التي يرتكز عليها العمل هو جعل شفاعمرو مدينة مركزية، لأن شفاعمرو لديها الإمكانيات والمعطيات والمقومات على مستوى البلد وأهل البلد من قدرات وخامات لدينا، ما يمكننا من الارتقاء في شفاعمرو لدرجة تستحق أن تكون مدينة مركزية وهي للأسف حتى الآن ليست كذلك، ولدينا الخطوات الكفيلة لإيصالها للمكانة التي تستحقها".

"دين 15 مليون شيكل"
وفي رده على سؤالنا "بأي حال ستستلم البلدية؟" أجاب رئيس البلدية المنتخب قائلا: "بحال ليس بالسهل. البلدية موجودة اليوم مع محاسب مرافق نتيحة للإدارة السابقة السيئة والفاشلة وهذه الحقيقة، بالإضافة الى العجز الذي وصل في السنة الأخيرة فقط أي في العام 2012 لوحده الى نحو 15 مليون شيكل". وتابع: "وكما هو معروف بأنه لو أجريت الانتخابات في وقت أبعد لكانت وزارة الداخلية ستحل المجلس البلدي وتعيّن لجنة معينة. الوضع في المدينة صعب جدا، فهي بحاجة الى عمل على مستوى شامل لكل المجالات ومنها: الأرض المسكن والخرائط الهيكلية والبناء والتربية والتعليم والرياضة والشباب وجودة البيئة".

شفاعمرو متأخرة بسنوات
ونوّه المربي أمين عنبتاوي الى أن "شفاعمرو تعاني بشكل رهيب جدا من قضايا التلويث وانعدام النظافة بالإضافة الى كل ما يتعلق بالسياحة وخلق فرص عمل جديدة حيث أن شفاعمرو متأخرة بسنوات في هذه المواضيع والمطلوب هو العمل المكثف من خلال برنامج شامل سيتم بناؤه والذي نشر للمواطن في الحملة الانتخابية".

استلام البلدية رسميا
وأشار عنبتاوي ردا على أسئلتنا بأن "المدة الرسمية لدخول البلدية وفق القانون هو 21 يوما، وقال: "نحن منشغلون هذه الفترة بتواصلنا مع الناس ووفود المهنئين والمباركين من داخل وخارج المدينة واستضافة الجميع شرف لنا وهذا يأخذ وقتنا ويسعدنا أن نصرف وقتنا على المهنئين والمباركين وبأقرب فرصة سندخل مكاتب البلدية تحضيرا للاستلام بشكل رسمي".

كلمة للمنافسين

ووجه رئيس البلدية المنتخب كلمته الى منافسيه على كرسي الرئاسة الرئيس السابق ناهض خازم وعرسان ياسين قائلا لهما: "تقبلا الحسم الديمقراطي واحترما قرار أهل المدينة وقرار الناخب".

إئتلاف شامل

وحول إمكانية تشكيل إئتلاف شامل، شدد المربي أمين عنبتاوي، رئيس بلدية شفاعمرو الجديد على أنه "سيعمل بدون شك على تشكيل إئتلاف أوسع ما يكون" وقال: "أبوابنا مفتوحة لكل قائمة تريد الانضمام للإئتلاف البلدي عندما سنبدأ بتركيبه" بحسب أقوال رئيس بلدية شفاعمرو.

مقالات متعلقة