الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

علماء يضعون قائمة بالأطعمة التي تعكر المزاج

كل العرب
نُشر: 25/10/13 09:12,  حُتلن: 14:24

من يتناول الوجبات السريعة شهرا واحدا يشعر بتدهور صحته، بسبب زيادة الوزن وارتفاع مستوى الكولسترول. ذلك أن الوجبات السريعة تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح التي تلحق الضرر بالكلى والقلب.

أكد الموقع الالكتروني الروسي على الانترنت "بايكال – 24 ناأوكا" أن العلماء الإسبان توصلوا إلى استنتاج مفاده أن مزاج الإنسان يرتبط مباشرة بالمواد الغذائية التي يتناولها، وقد أعد العلماء قائمة بالمواد الغذائية التي تضر بالنفسية، وذلك بعد إجراء تجارب على
على 9 آلاف متطوع. وأظهرت التجارب أن من يتناول وجبات سريعة "فاست فود" إضافة إلى الخبز والحلويات بكثرة يتعرض أكثر للكآبة والعدوانية في العلاقة مع الآخرين. أما من يأكل الخضار والفواكه فيتصف بالهدوء والاتزان.

ويقول الباحثون إن من يتناول الوجبات السريعة إضافة إلى الخبز والحلويات بكثرة يتعرض أكثر للكآبة والعدوانية في العلاقة مع الآخرين. أما من يأكل الخضار والفواكه فيتصف بالهدوء والاتزان. ويقول الباحثون إن من يتناول الوجبات السريعة شهرا واحدا يشعر بتدهور صحته، بسبب زيادة الوزن وارتفاع مستوى الكولسترول. ذلك أن الوجبات السريعة تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح التي تلحق الضرر بالكلى والقلب.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة