الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:02

طلاب التمريض يلقون المحاضرات


نُشر: 23/04/08 13:41

أقامت مدرسة غرناطة الثانوية في كفر كنا ,يوم الاثنين بإدارة نائبة مدير المدرسة فهيمة أمارة ,يوما دراسيا لأمهات الطلبة تحت عنوان "صحتي من اجل عائلتي".
فاستقبلت المدرسة الأمهات في تمام الساعة الحادية عشر، مرحبة بقدومهن ومشاركتهن معتبرة ذلك دعما للتواصل بين الأطر التي تساهم في نجاح كل مؤسسة تعليمية وهي الأهل, الطلاب والإدارة.
كما وهدف هذا اللقاء إلى تثقيف وتوعية الأمهات في مجال الصحة، وهو الأول من ضمن سلسلة محاضرات تعقدها المدرسة للأمهات في مواضيع مختلفة من أجل الحفاظ على التواصل وإثراء الأهل عن كيفية التعامل مع ابنائهم المراهقين. 



وبعد تقديم التضييفات توجهت الأمهات إلى قاعة المحاضرات ليصغين لسلسلة محاضرات قدمها طلاب وطالبات فرع التمريض وهم من الطلبة المتفوقين, وكانت كالتالي:
1. محاضرة عن موضوع " أخطار الحمل والولادة " للطالبات: ايمان مصطفى – رلى حبيب الله – سوزان كناعنة ( صف 11ج)
2. محاضرة  عن موضوع " الحوادث المنزلية"  للطالبين:صفوان امارة – امير ابو زهية- (صف 11ج)
3.  محاضرة  عن موضوع " سرطان الثدي " للطالبتين : ليلى مطانس – مريانا عرطول- (صف 11ج
4. محاضرة عن موضوع " السمنة الزائدة " للطالبتين : احمد امارة- ريمون مطانس (صف 11ج)
5. محاضرة عن موضوع "التغذية الصحيحة السليمة" للطالبتين : سلام مصطفى – هدى عواودة.(صف 10ج)
6. محاضرة عن موضوع "الوقاية من الإصابة بمرض الايدز" للطالبتين هاجر سرحان – اسراء صباح.(10ج)
7. محاضرة عن موضوع " اضرارتدخين الارجيلة " للطالبتين : شذى خطيب – نبال علي (10ج).
بنيت المحاضرات أعلاه عن شرح شامل عن الموضوع بمساعدة التقنيات الالكترونية، بارشاد معلمي التخصص: الأستاذ سليم حبيب الله والأستاذة مريم حداد.



وفي ختام اليوم انضم جميع طلاب المدرسة إلى الأمهات لمشاهدة معا مسرحية "خفيف ولطيف"، عرضها أعضاء فرقة "الشارع" وهم نضال بدارنة ووسيم خير.
كما وأكدت السيدة فهيمة امارة نائبة مدير المدرسة في كلمة في افتتاح اليوم العلمي على أهمية عقد مثل  هذه النشاطات والبرامج واللقاءات والتي تهدف إلى التوعية والوقاية حول بعض القضايا الصحية والاجتماعية بهدف تعزيز السلوك الايجابي وتجنب الإصابة بالأمراض وتخفيف المعاناة والألم عن أفراد المجتمع . وخاصة أننا بحاجة إلى ترسيخ قواعد التعاون والمحبة بين أفراد الأسرة وتوفير الجو الاجتماعي للمدرسة بحيث يكون الطالب عنصر فعال ومساعد في تعزيز قيم التعاون والمحبة بين الجميع وأضافت قائلة  : نحن جزء من مجتمع حي وهدفنا في مدرستنا توعية طلابنا وتثقيف الأهالي كي ينخرطوا بمجتمعنا ناضجين تربويا وعلميا. والمدرسة من أهم مؤسسات المجتمع في تأهيل الطلبة. 



فكلنا فخر واعتزاز أن المحاضرين في  هذا اليوم الدراسي هم طلابنا أبناء تخصص التمريض. ومدى فرحة الأمهات وفخرهم بأبنائهم حين زودوهم بالمعلومات القيمة.
ومن الجدير بالذكر انه في اليوم التالي كان يوما دراسيا عن موضوع " الوقاية من ظاهرة الانتحار" حيث دعت مستشارة المدرسة السيدة لينا حلو مربيي الصفوف وزودتهم بالفعاليات اللازمة عن الموضوع لمجابهة الظاهرة المتداولة بالأفكار بين الشباب في فترة المراهقة. افتتح اليوم الدراسي بكلمة في صفة طلاب المدرسة في الصباح الباكر تحدثت المعلمة فهيمة عن الموضوع ومن ثم الطالبة ازهار امارة من الصف الثاني عشر ج كلمة باللغة الانجليزية والطالبة براءة زيدان كلمة باللغة العربية. من ثم توجه الطلاب مع مربيي الصفوف وتم عرض فعاليات عن الموضوع . بعد الفعاليات تم تعليق شعارات  على اللوحة في الممرات عن فهم الحياة والنظر للحياة من منظار ايجابي وآيات قران عن الموضوع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
250425.47
BTC
0.52
CNY